الخليج العربي

إنطلاق معركة”قطع النفس”في الضالع وإعلان الطواىء في الشمال

تزامنا مع انطلاق عملية عسكرية كبيرة لدحر هجمات ميليشيات الحوثي على الضالع أعلنت قوات الحزام الأمني حالى الطوارىء في اليمن وتحديدا في مناطق “قعطبة – سناح – شخب” بمحافظة الضالع .

كما تم فرضت القوات حظر التجوال من 9 مساء وحتى 8 صباحاً، موجهة كافة القوات المنضوية تحت القيادة الموحدة للجبهه إلى التقيد بالحظر.

وأكد بيان للحزام الأمني انطلاق معركة “قطع النفس” تحت قيادة العميد هادي العولقي قائد اللواء 30 والذي جرى تعينه قائدا لمحور الضالع.

ودعا البيان إلى تعزيز الجبهات ضمن التشكيلة الموحدة للجبهة، وإعلان النفير العام لمواجهة الهجوم الحوثي المتصاعد على محافظة الضالع.

معركة الضالع تشتد

وكانت المعارك قد إشتدت بين الجيش اليمني المدعوم بالمقاومة وقوات الحزام الأمني في قعطبة شمالي الضالع.

وقالت مصادر ميدانية، إن عشرات المتمردين الحوثيين سقطوا بين قتيل وجريح وأسير في معارك في قعطبة خلال الساعات الماضية.

وأكد مسؤول عسكري يمني أن ما يقارب من 110 من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية التابعة لإيران، بينهم القيادي البارز سلطان هادي محفوظ داوود من منطقة أرحب صنعاء، والعميد منير علي أحمد ناجي القحوم من محافظة عمران قد قتلوا، فيما أصيب 60 آخرون وتم تدمير ثلاثة أطقم قتالية تابعة للمليشيا الإرهابية.

وأوضح أن قتلى مليشيا الحوثي الانقلابية وجرحاهم سقطوا في مواجهات جرت في قطاعات شمال مديرية قعطبة.
وأشارت المصادر إلى الاستيلاء على عدد من الآليات العسكرية والمركبات.

طيران التحالف يتدخل

شن طيران التحالف العربي في اليمن الداعم للحكومة الشرعية في وقت سابق ,سلسلة غارات إستهدفت تعزيزات لميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران ,في محافظة صعدة, في مديريتي كتاف وباقم.

وطالت الغارات عددًا من الأطقم والآليات تقل عناصر وأسلحة، كانت في طريقها إلى مواقع تمركز مليشيا الحوثي الإرهابية، وأسفر عنها مقتل وجرح العشرات من عناصرها، وتدمير أطقم وآليات وأسلحة متنوعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق