الاخبار العالمية

تركيا ترسل مئة جندي لروسيا للتدرب على S400

في خطوة تؤكد أن صفقة صواريخ إس 400 بين تركيا وروسيا ماتزال قائمة وبقوة,سيبدأ أواخر شهر مايو الجاري 100 جندي تركي التدرب في روسيا على استخدام منظومات الصواريخ من طراز “إس-400” للدفاع الجوي

وقال مصدر عسكري روسي الاثنين: “سيبدأ نحو 100 عسكري تركي في أواخر مايو التدرب في أحد مراكز التدريب العسكري الروسية، على استخدام منظومات إس-400، التي سيتم توريد فوجها الأول إلى تركيا عام 2019، بالتوافق مع العقد المبرم”.

وأوضح المصدر أن العسكريين الأتراك سيطلعون على خصوصية هذه المنظومات مع نظرائهم من الجيش الصيني، الذين بدأوا التدريب في المركز نفسه، أواسط مارس الماضي.

وقال المصدر في هذا السياق: “التدريب المتزامن لعسكريي الدفاع الجوي من الصين وتركيا سيمثل أمرا غير مسبوق في تاريخ الاتحاد السوفيتي السابق وروسيا الحديثة”.

الأسلحة الروسية.. ورقة ضغط تركية ضد واشنطن

وأعلنت روسيا وتركيا عن إبرام صفقة لتزويد الجيش التركي بمنظومات “إس-400 تريؤومف” عام 2017، ومن المتوقع أن تحصل تركيا على فوجها الأول من هذا السلاح في يوليو 2019.

أمريكا ما تزال على موقفها المعارض

وسبق أن حذرت الولايات المتحدة ودول الناتو مرارا أنقرة من شراء منظومات “إس-400″، مهددة بفرض عقوبات على تركيا، لكن الأخيرة أكدت أكثر من مرة، بما في ذلك على لسان رئيسها، أن الصفقة مع روسيا لا رجعة عنها ومسألة الانسحاب منها ليست واردة على الإطلاق، متعهدة بالرد على أي إجراءات تقييدية أمريكية في هذا السياق.

وتعتبر الصين أول بلد يحصل على هذه المنظومة , وهناك دول أخرى تسعى للحصول عليها مثل العراق وسوريا إضافة لتركيا التي إقتربت كثيرا من تنفيذ الإتفاق .

الناتو متضامن مع تركيا وشراءإس 400 قرار وطني

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق