الشرق الاوسطغير مصنف

تقرير: امريكا تبني مهابط طائرات سرية في اليمن وأفريقيا

 template_directory

 

 

نقلت صحيفة واشنطن بوست عن مسؤولين أمريكيين قولهم يوم الاربعاء ان الولايات المتحدة تبني شبكة من القواعد السرية لطائرات بلا طيار في القرن الافريقي واليمن في اطار حملة نشطة ضد جماعات مرتبطة بالقاعدة في الصومال واليمن.

 

 

 

وذكرت الصحيفة ان واحدة من تلك القواعد التي تقام لطائرات غير مأهولة يجري انشاؤها في اثيوبيا كما تم بناء قاعدة أخرى في جزر سيشل بالمحيط الهندي.

 

 

 

وقال التقرير ان اسطولا صغيرا من الطائرات "الصائدة القاتلة" استأنفت عملياتها في الجزيرة هذا الشهر بعد ان أثبتت مهمة تجريبية نجاح هذا النوع من الطائرات في القيام بدوريات فعالة في الصومال انطلاقا من الجزر.

 

 

 

وذكرت الصحيفة ان الجيش الامريكي أطلق طائرات بلا طيار فوق الصومال واليمن من قواعد في دولة جيبوتي الافريقية وان وكالة المخابرات المركزية الامريكية (سي.اي.ايه) تبني مهابط سريه للطائرات  لتتمكن من نشر طائرات بلا طيار فوق اليمن.

 

 

 

ورفض البيت الابيض الامريكي التعليق على التقرير.

 

 

 

واعترف مسؤولون في الولايات المتحدة وسيشل من قبل بوجود طائرات بلا طيار في الجزر لكنهم قالوا ان مهمتها الاولى هي ملاحقة القراصنة.

 

 

 

وقالت واشنطن بوست ان البرقيات الدبلوماسية الامريكية السرية أظهرت ان طائرات بلا طيار نفذت أيضا مهام لمكافحة الارهاب فوق الصومال.

 

 

 

وذكرت الصحيفة ان البرقيات التي حصل عليها موقع ويكيليكس الالكتروني كشفت ان مسؤولين امريكيين طلبوا من المسؤولين في سيشل الحفاظ على سرية مهام مكافحة الارهاب

 

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. مع انه قد يبرر عملها الا ان دخول دولة لدولة اخرى و بناء شيء فيها هو تمسيق للسمعة العربية الافريقية

  2. مع انه قد يبرر عملها الا ان دخول دولة لدولة اخرى و بناء شيء فيها هو تمسيق للسمعة العربية الافريقية

  3. لا اعلم مصدر تلك المعلومات التي تتحدث عن انشاء قاعدة عسكرية سرية امريكية في اليمن ، اذا كان الشعب اليمني لا يحتمل رؤية اي شخص امريكي يرتدي الزي العسكري في اليمن ولو موظف صغير في السفارة فما بالك بقاعدة سرية ، فتحت امريكا الحرب على نفسها لان الشعب اليمني لن يرحمهم وانا ادرى بشعبي مع العلم باني لست من المعارضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق