الشرق الاوسط

الجيش الحر يسيطر عن مناطق شمال سوريا تمهيدا لعملية تركية

سيطرت قوات من الجيش السوري الحر المدعوم من تركيا سيطرته على قريتي مرعناز والمالكية شمال سوريا، وسط أنباء عن عملية مشتركة للجانبين ضد المسلحين الأكراد بتل رفعت.

وقال “الجيش الوطني السوري”، في بيان له، إن عناصره “حرروا” مرعناز والكالكية نتيجة اشتباكات مع “وحدات حماية الشعب” الكردية التي كانت تسيطر على القريتين الواقعتين في محافظة حلب.

عملية عسكرية مرتقبة في تل رفعت

ذكر مصدر مقرب من “الجيش السوري الحر” أن فصائله تستعد وبالتعاون مع الجيش التركي “لشن عملية عسكرية خلال الساعات المقبلة في مدينة تل رفعت، عقب اجتماع طارئ عقدوه قبل قليل”.

وأضاف المصدر أن قوات “الجيش التركي وفصائل الجيش الحر بدأت بقصف مواقع الأكراد في تل رفعت تمهيدا للعملية العسكرية المرتقبة”.

كما أشار المصدر إلى أنه “تم البدء بإزالة السواتر الترابية التي تفصل قوات الجيش التركي والجيش السوري الحر عن المسلحين الأكراد”.

قصف كردي يقتل ضابط تركي

بدأت هذه التحركات بعد قصف كردي على عفرين شمال سوريا انطلاقا من مدينة تل رفعت.

أسفر عن مقتل ضابط تركي وإصابة آخر، في وقت سابق من السبت، جراء هجوم شنته “وحدات حماية الشعب” الكردية في

يذكر أن تركيا والقوات الموالية لها من تنظيم “الجيش السوري الحر” على مناطق واسعة بمحافظة حلب شمال سوريا، نتيجة عمليتي “درع الفرات”، التي نفذت في 24 أغسطس 2016 ضد “داعش”، و”غصن الزيتون” الجارية منذ 20 يناير من العام 2018 ضد “وحدات حماية الشعب” الكردية التي تعتبرها أنقرة إرهابية.

وتعتبر تركيا الوجود الكردي المسلح في سوريا والمتاخم لحدودها خطر على أمنها وتسعى لإنتزاع تلك المناطق من يديه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق