شمال افريقيا

هجوم مسلح على المنطقة العسكرية التابعة لحفتر في سبها

استهدف هجوم مسلح المنطقة العسكرية التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية بقيادة المشير خليفة حفتر بالمدينة،ورجح مصدر محلي في مدينة سبها الليبية جنوب البلاد اليوم السبت أن تكون قوة حماية الجنوب هي من قامت بهذا الهجوم .

وقال المصدر المحلي إن “أحد المعسكرات التابعة للجيش الوطني الليبي بمنطقة سبها العسكرية تعرضت لهجـوم مسلح”، مشيرا إلى أن “الهجوم استهدف بمنطقة سبها العسكرية مقر الكتيبة 160 شمال شرق المدينة، الواقع بمحاذاة مستودع سبها النفطي”.

وأضاف المصدر أن “منطقة سبها ومقر الكتيبة 160محاصر حتى الآن ولا زالت الاشتباكات دائرة مع سماع أصوات لمقاتلات حربية في سماء المدينة”.

وبدأت المواجهات العنيفة التي تشهدها الضواحي الجنوبية لطرابلس بين قوات تابعة لحكومة الوفاق وأخرى تابعة للقيادة العامة منذ شهر، مخلفة 376 قتيلا على الأقل و1822 مصابا، حسب منظمة الصحة العالمية. فيما تقدر المنظمة الدولية للهجرة أعداد النازحين بنحو 38 ألفًا و900، مشيرة إلى أن المدنيين يفرون من منازلهم.

وتتنازع على الحكم في ليبيا سلطتان هما: حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج التي شكلت في نهاية 2015 بموجب اتفاق رعته الأمم المتحدة وتتخذ من طرابلس مقرا لها، وسلطات في الشرق الليبي مدعومة من “الجيش الوطني الليبي” بقيادة المشير خليفة حفتر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق