الاخبار العالميةغير مصنف

قائد الجيش الإيراني يطالب الجيش بالإستنفار التام

يخشى الجيش الإيراني من هجوم يستهدف بلاده بشكل مباغت ،وفي سبيل الإستعداد لكل الإحتمالات ،
دعا القائد العام للجيش الإيراني، اللواء عبد الرحيم موسوي، جميع القوات المسلحة في إيران إلى الإستنفار و التأهب للحرب والاستعداد لأي هجوم ليلي.

وقال موسوي، في كلمة ألقاها أمس الأربعاء خلال الاجتماع الـ12 لقادة الوحدات الأساسية والمستقلة للقوة البرية التابعة للجيش: “على جميع قواتنا ووحداتنا أن تكون في أقصى حالات الجاهزية وكأنها تعيش ليلة الهجوم، وأن تتمرن دوما على لعبة الحرب”.

وأضاف موسوي قائلا إن “التهديدات اليوم جادة، وبالطبع هذه التهديدات في بدايتها لن تكون برية، ولكن مع ذلك، لا بد من أن تحافظ القوة البرية على جاهزيتها، علما بأنها محور كل العمليات”.

ووجه موسوي دعوة إلى جميع القوات المسلحة للتأهب للحرب والاستعداد والدأب على المناورات لتعزيز القدرات الدفاعية.

وكان المرشد الأعلى لإيران آية الله علي خامنئي، قد دعا أمس الأربعاء، قوات بلاده على عرض قدراتها العسكرية أمام “العدو”،مؤكدا أنه ينبغي على الشعب الإيراني أن يستعرض قدراته الحربية”.

إيران ترفع صوتها بعد تصفير نفطها

تشدد إيران لهجتها العسكرية في الوقت الذي تتعرض فيه لضغوط قاسية من قبل الولايات المتحدة التي فرض عقوبات قوية على الجمهورية الإيرانية، بينها عقوبات في قطاع النفط، متهمة طهران بأنها أكبر قوة دولية تدعم الإرهاب وتزعزع الاستقرار في الشرق الأوسط.

وتحظى الإجراءات الأمريكية بدعم واسع من حلفائها ومن جهة اخرى ، ويرى محللون أن الوضع مرجح للتفاهم والإنهيار في أي لحظة وخاصة بعد تهديد إيران بإغلاق مضيق هرمز الذي يعبر من خلالة ٧٠%من نفط وغاز الخليج العربي.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق