الخليج العربي

التحالف يستهدف مواقع لصيانة الطائرات في صنعاء

أعلن التحالف العربي تنفيذ عملية وصفها بالنوعية استهدفت مرافق خاصة بالطائرات المسيرة لجماعة “أنصار الله” في قاعدة الديلمي الجوية شمال العاصمة صنعاء وسط اليمن.

ونقلت قناة الإخبارية السعودية على “تويتر” عن قوات التحالف العربي، إن “التحالف نفذ عملية نوعية لأهداف عسكرية مشروعة في قاعدة الديلمي الجوية بصنعاء، تشمل مواقع صيانة الطائرات المسيرة ومنظومة اتصالات وأماكن وجود الخبراء والمشغلين”.

واتهم التحالف “الحوثيين باستخدام مطار صنعاء لتنفيذ العمليات الإرهابية والعدائية”.
وأكد أن “العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

المتحدث باسم التحالف “العقيد الركن تركي المالكي “أشار، إلى أن المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران قامت بتحويل مطار صنعاء الدولي لثكنة عسكرية، ومكان لإطلاق الطائرات بدون طيار لتنفيذ العمليات الإرهابية التي تهدد الأمن الإقليمي والدولي في مخالفة واضحة وصريحة للقانون الدولي والإنساني وقواعده العرفية.

وأكد العقيد المالكي، التزام قيادة القوات المشتركة للتحالف بمنع استخدام المليشيا الحوثية الإرهابية، وكذلك التنظيمات الإرهابية الأخرى لمثل هذه القدرات النوعية، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية المدنيين والمناطق الحيوية من تهديد وخطر العمليات الإرهابية للطائرات بدون طيار وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وقال إن عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وأن قيادة القوات المشتركة للتحالف اتخذت كافة الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة لحماية المرافق المدنية بمطار صنعاء الدولي.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق