غارات روسية مكثفة على إدلب منذ فجر الجمعة

بواسطة Hanan

قصف روسي متواصل لأدلب منذ صباح يوم الجمعة ,حيث شنت الطائرات الروسية غارات مكثفة على مواقع انتشار المجموعات المسلحة في ريفي إدلب وحماة .

و نشرت تنسيقيات المسلحين مشاهد مصورة أظهرت قيام المقاتلات الروسية باستهداف مواقع المجموعات الإرهابية في ريفي إدلب و حماة بعدة صواريخ.

و تركزت الغارات الجوية بحسب تنسيقيات المسلحين على مناطق تل هواش و كفرعويد الهبيط و جبل شحشبو و القصابية و ترملا بريف إدلب الجنوبي ومواقع أخرى في ريف حماة الشمالي وصولا لريف حلب الجنوبي الغربي.

الجيش السوري يشارك بالقصف مدفعيا

في نفس السياق ذكرت مصادر إعلامية معارضة أخرى، أن الجيش السوري نفذ ضربات مدفعية مركزة على مناطق في ريف حماة الشمالي ، وذلك في رده على خرق المسلحين لاتفاق سوشتي واستهداف مناطق مدنية في ريف حماة بحسب بيان للجيش.

ويأتي ذلك بعد ساعات على قيام المجموعات المسلحة، فجر يوم الجمعة، باستهداف مطار حميميم بعدة صواريخ غراد، تمكنت الدفاعات الجوية الروسية من اسقاطها.

وكانت غرفة عمليات ” وحرّض المؤمنين ” التابعة للمجموعات المسلحة في سوريا، تبنت عملية استهداف مطار حميميم بصواريخ قالت أنها من نوع غراد، في حين لم تصدر وزارة الدفاع الروسية أي بيان حول الحادثة حتى ساعة تحرير هذا الخبر .

ولكن كثافة القصف الروسي من قبل الطائرات الحربية لإدلب ومحيطها يؤكد خبر قصف قاعدة حميميم الروسية في سوريا .

https://youtu.be/BH6xxqWKLAA

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا