الخليج العربي

روسيا تسعى لتعاون عسكري متطور مع السعودية


تسعى روسيا لتطوير التعاون العسكري مع السعودية التي تعتبر سوق هاما لتصريف السلاح , وهي من أكبر مستوردي السلاح في الشرق الأوسط .

وأكد وزير الدفاع الروسي، ​سيرغي شويغو​ خلال لقائه نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان “أننا مصممون على تطوير التعاون الثنائي في إطار كل دائرة القضايا العسكرية والعسكرية التقنية التي تمثل اهتماما مشتركا لبلدينا”.

الأمير خالد وشويغو

وشدد شويغو على أن “الحوار البناء بين وزارتي الدفاع تسهم فيه بالدرجة الأولى علاقات الثقة على المستوى الأعلى” ل​روسيا​ و​السعودية​”، مشيراً إلى “ترحيب ​وزارة الدفاع الروسية​ بمشاركة السعودية في ​مؤتمر موسكو​ الثامن للأمن الدولي”، موضحا أن “هذه الفعالية تمثل منصة تقليدية تتيح تبادل الآراء بشكل صريح حول دائرة واسعة من المواضيع الحيوية المتعلقة ب​الأمن​ العالمي والإقليمي”.

لقاء شويغو بوفد المملكة

من جانبه، نقل الأمير خالد تحيات والده، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى شويغو، مشددا على أن العلاقات بين السعودية وروسيا تمثل أهمية كبيرة بالنسبة إلى كلا البلدين.

وأشار نائب وزير الدفاع السعودي إلى أن التعاون بين المملكة وروسيا يخدم مصالح كل المنطقة وإرساء السلام في الشرق الأوسط بل في العالم كله.

وأكد الأمير خالد، شقيق ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، على عزم السعودية مواصلة هذا التعاون على كل المستويات وفي كل المجالات، بينها السياسي والاقتصادي والعسكري، فيما أعرب عن أمله في أن تكون هذه المحادثات مثمرة ومسهمة في تحقيق آمال كلا البلدين.

إجتماع الأمير خالد مع شويغو

يذكر أن العلاقات الروسية السعودية تشهد تطورا متسارعا في الفترة الأخيرة وخاصة في المجال العسكر ومن المتوقع أن يكون هناك تعاون مثمر فيما يتعلق بمشاريع الطاقة النووية للأغراض السلمية .

ويرى مراقبون أن زيارة الأمير خالد نائب وزير الدفاع السعودي إلى روسيا , ستمهد لمرحلة جديدة ومتطورة من العلاقات العسكرية بين البلدين .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق