الاخبار العالمية

كوريا الشمالية تهدِّد بتدمير أمريكا

بسبب المناورات العسكرية بين واشنطن وسول هدَّدت كوريا الشمالية مجدَّداً بتدمير الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، وذلك في آخر بيان حربي تصدره الدولة الشيوعية عشية يوم الجيش. وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية أن وزير قوات الشعب المسلَّحة كيم يونج تشون أصدر هذا التحذير امس الأحد، خلال اجتماع وطني في بيونج يانج عشية عيد تأسيس الجيش.

ونقلت الوكالة عن كيم قوله: "إن الجيش الكوري الشمالي "سيبيد" بلا رحمة الحليفين إذا أشعلا الحرب"، في إشارة إلى الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية. وكانت واشنطن وسول أطلقتا مناورات عسكرية سنوية مشتركة أواخر فبراير الماضي، وقالت وزارة الدفاع في سول: إن بعض هذه التدريبات لا تزال جارية. وهدَّدت كوريا الشمالية مراراً بالحرب على خلفية هذه المناورات العسكرية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، والتي تعتبرها بيونج يانج استعداداً لشنِّ هجوم عليها.

الوسوم

f 35

news editor محرر وكاتب أخبار about.me

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. كوريا الجنوبية من غير الولايات المتحدة الامريكية لا تستطيع ان تتغلب على كوريا الشمالية

  2. سأدعم امريكا وكوريا الجنوبية بالرغم من سوء سمعة امريكا
    إلا ان هذه الدولتين دولتين حرة وتهتم بحقوق الإنسان على عكس كوريا الشمالية التي جيشت الشعب واحرقته بالحديد والنار
    لو حققت كوريا الشمالية ما هددت به ( وهذا حلم ابليس بالجنة طبعاً ) فأنها نهاية العالم بلا ريب

  3. اكيد اايد كوريا الشمالية…لانها دولة حرة وقوية

    ولان لديها الحق في الدفاع عن نفسها

    لا نريد كوريا الجنوبية و الولايات المتحدة,,,لانها دولة راس مالية و مهيمنة على العالم

    شكرا,,,

  4. الى اخر تعليق كورية الشمالية قوية نعم ولكن ليست حرة وشعبها ميت من الجوع

  5. ما في شيئ راح يسعدني اكثر من ان تشن الحرب بين امريكا و كوريا الشمالية فأمريكا تدمر نفسها بالعراق وافغانستان ومنذ فترة قليلة قامت الولايات المتحدة الامريكية بنقل ملف كوريا الشمالية النووي الى مجلس الامن واستدعوا سفير من كوريا الشمالية ليظغطوا على حكومته لوقف برنامجها النووي اجابت كوريا بجملة واحدة و قالت ان كوريا ستعتبر ما فعلته امريكا هو ابتداء الحرب علينا امريكا بلعت لسانها و لم تستطع ايقاف كوريا الشمالية منذ 30 سنة كانت كوريا الجنوبية اقوى من كوريا الشمالية لانها كانت تستورد سلاحها من امريكا ام كوريا الشمالية فكانت تستورد من روسيا و تطور الاسلحة الروسية حتى اصبحت تصنع الاسلحة من دراستها للاسلحة الروسية و اصبحت صناعاتها العسكرية متطورة جداً اما كوريا الجنوبية فممنوع ان تقوم بتطوير او دراسة الاسلحة الامريكية لهذا هي حتى الان تستورد سلاحها من امريكا و ذلك يهدد اقتصادها اذا حل عليها حرب ونقطة اخيرة منذ سنتين كانت صواريخ كوريا الشمالية تصل الى ولاية الاسكا فقط اما الان فانها تصل الى جميع الولايات الامريكية و موقعها الاستراتيجي ممتاز جداً لانها قريبة من امريكا و اليابان ايظاً قريبة من امريكا لذلك كانت اليابان على وشك الانتصار لولا انها استسلمت ملاحظة اخرى ان كوريا الشمالية حليف استراتيجي و مهم جداً لروسيا فروسيا ملزمة بأن تساعد كوريا الشمالية اذا نشبت الحرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق