منظومة القبضه الحديديه تتصدى لصاروخ ثان أطلقه الفلسطينيون على دبابة إسرائيلية

بواسطة صلاح الدين الأيوبي

تمكنت منظومة "معطف الريح" المضادة للصواريخ من اعتراض صاروخ مضاد للدروع أطلقه فلسطينيون على دبابة إسرائيلية من طراز "ميركافا 4" مزودة بهذه المنظومة، في 20 آذار/ مارس.

وأوضحت الإذاعة الإسرائيلية أن جهاز الرادار الذكي المركب في منظومة "معطف الريح" رصد مصدر إطلاق الصاروخ، فتصدت المنظومة بصورة أوتوماتيكية للصاروخ المعادي وتمكنت من اعتراضه أثناء تحليقه في الجو.

 

يُذكر أن هذه المرة الثانية التي تتمكن فيها منظومة "معطف الريح" من اعتراص صاروخ مضاد للدروع منذ تركيبها على الدبابات من طراز ميركافا 4 العاملة في محيط القطاع قبل بضعة أسابيع؛ حيث كانت هذه المنظومة قد تمكنت في مطلع الشهر الجاري (آذار/ مارس)، من التصدي لقذيفة "آر بي جي" صاروخية أطلقها فلسطينيون من قطاع غزة على دبابة من النوع نفسه.

يُشار إلى أنه كان قد تم تزويد دبابات الميركافا 4 في كتيبة رقم 9 من اللواء المدرع 401، بمنظومات "معطف الريح" قبل نشرها مؤخرا في المنطقة المتاخمة لقطاع غزة.

اخبار قد تهمك

3 تعليقات

osama 7 أبريل 2011 - 03:10

ان شاء اللله سيصنع المقاومة الفلسطينية صواريخ قادرة على اختراقها

رد
ابن العراق 3 أكتوبر 2012 - 07:50

شنو يعني ايام الاحتلال الامريكي في احدى معارك الاعظمية الشباب من كتيبة الفاروق التابعة لفيلق محمد تمكنوا من  اختراق هذا النظام حيث وضعوا على راس صاروخ الاربي جي 7 مادة الطين ومرات نايلون المهم شي عازل ونجح باعطاب المدرعة بعد عدد من المحاولات وكانت بالقرب من مرقد الامام الاعظم ابو حنيفة النعمان والله الحمد لذا فالنصر من عند الله فتو كلوا  على الله

رد
محمدمحمودالسيد 14 ديسمبر 2014 - 12:12

ان افضل نظام للتعامل مع هذه الدبابة نظم المدافع الموجهة رادارياويكون ذات عيار120ملم***وان اضعف نقطة للتنشين عليهاالمنطقة الفاصلة بين البرج وجسم الدبابة وكذا صواريخ الحشو الجوفاء؟؟؟؟؟؟

رد

اترك تعليقا