الاخبار العالمية

نظام Phalanx المتنقل البري من Raytheon

MLPWSتأكدت شركتا وOshkosh بالاشتراك مع البحرية والجيش الاميركي من قدرة المناورة والآداء والاندماج لنظام سلاح Phalanx المتحرك البري (MLPWS) ابان تجربة آداء جرت مؤخرا بالذخيرة الحية. يدمج نظام (MLPWS) والمسمى ايضا بنظام Centurion في شاحنة تكتية واسعة متنقلة ثقيلة (HEMTT A3).
الى ذلك، صممت وظائف نظام Centurion جميعها بطريقة تسمح لسلاح Phalanx Block 1B بالمحافظة على النظام المذكور حيث يوفر للجيش الاميركي القدرة على مكافحة الصواريخ وقذائف ال Mortor المقتربة. ووفقا لنظام (MLPWS)، يستخدم Phalanx بندقية M61A1 Gatling القادرة على اطلاق القذائف بمعدل ٤٥٠٠ طلقة بالدقيقة. يتميز هذا النظام برادار تعقب وبحث متقدم مع تكنولوجيا تحديد المكان، ضمن دائرة مغلقة تمكنه من كشف الهدف تلقائيا.
بالاضافة الى ذلك، يستطيع Phalanx التأقلم مع مستشعرات ونظم اخرى بهدف توفير الحماية الشاملة لاكبر عدد ممكن من المواقع المنتشرة على الارض.
ان شاحنة HEMTT هي من سلسلة العربات التي تنتجها شركة Oshkosh، وتزن ١٠ اطنان، كما تتألف ذاتية الدفع ٨٨ مصممة لتوفير قدرات النقل لاعادة دعم نظم الاسلحة والمركبات القتالية. تتميز HEMTT A3 بتكنولوجيا ProPulse الثورية وهي تعمل بمحرك الديزل والكهرباء، وتحسن هذه التكنولوجيا استهلاك الوقود باقتصاد ما لا يقل عن ٢٠ مقارنة مع نماذج HEMTT الاخرى.
الى ذلك، يمكن للمولد المدمج توليد اكثر من ١٠٠ كيلوواط من تيار AC للعمليات الخارجية، كما تستطيع هذه العربة المتقدمة تسلق تلال ذات انحدار ٦٠ والسير على الطرقات الوعرة، وتبلغ سرعتها ٦٥ ميلا في الساعة على الطرقات المعبدة.

الوسوم

f 35

news editor محرر وكاتب أخبار about.me

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق