شمال افريقيا

الجيش المصري يحصل على أسلحة بحرية شبحية من ألمانيا

وافقت لجنة الموازنة بالبرلمان الألماني على تصدير 6 فرقاطات لصالح القوات البحرية المصرية بقيمة 2.3 مليار يورو.

ويشمل العقد المبرم مع البحرية المصرية والمدعوم من الحكومة الألمانية الفيدرالية على 6 فرقاطات، منها 3 من طراز ” MEKO-A200 ” من شركة ” تيسين كروب للأنظمة البحرية ThyssenKrupp Marine Systems TKMS “.

مميزات الفرقاطة

يبلغ طول الفرقاطة الواحدة يقدر بحوالي 120 مترا، إلى جانب اشتمال العقد على التسليح لهذه الفرقاطات الذي يتألف من الصواريخ الموجهة والطوربيدات، بالإضافة إلى كونها شبحية، أي أن العدو لا يستطيع اكتشافها عبر الرادارات.

وتعد الفرقاطة المذكورة MEKO-A200 فرقاطة ألمانية متعددة المهام متوسطة الإزاحة، وكثيفة التسليح، تبلغ إزاحتها القصوى 3700 طن، والسرعة القصوى باستخدام كامل منظومة الدفع 54 كيلومترا في الساعة، والمدى 13.3 ألف كيلومتر على سرعة 29.6 كيلومتر/ساعة، والطاقم من 100:120، بمن فيهم طاقم المروحية العاملة على متنها، ويمكنها استيعاب 50 فردا من أفراد القوات الخاصة، كما تستطيع البقاء 28 يوما في البحر قبل العودة للتزود بالوقود والمؤن.

تزود الفرقاطة برادار رئيسي من طراز Sea Giraffe سويدي الصنع، يستطيع تتبع أكثر من 200 هدف جوي و400 هدف سطحي في وقت واحد.

وتستطيع الفرقاطة أيضا أن تحمل على متنها مروحيتين لمهام مكافحة الغواصات، وتمتلك القدرة كذلك على حمل طائرات مسيرة دون طيار صغيرة لمهام الاستطلاع والمراقبة، وكذلك القدرة على حمل قاربين خفيفين لمهام القوات الخاصة.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق