ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" أن الجيش الإسرائيلي قرر تخزين نظام القبة الفولاذية المضاد للصواريخ في قاعدة جوية في وسط البلاد، وعدم استخدامها إلا في حالات إطلاق صواريخ بالغة الخطورة من قطاع غزة وجنوب لبنان. ونقلت الصحيفة، في عددها الصادر في 8 تشرين الثاني/ نوفمبر، عن مصادر عسكرية أنه تم التوصل إلى هذا القرار قبل الإعلان عن أن القبة الفولاذية قد وصلت إلى "القدرة التشغيلية الرئيسية" المرتقبة هذا الشهر. وقال مسؤولون في الجيش الإسرائيلي، في 7 تشرين الثاني/ نوفمبر، إن القدرة التشغيلية الأولية ستؤجل حتى الفصل الأول من عام 2011، موضحين أن التأجيل لا يعود

 

إلى أسباب تقنية بل لتدريب الجنود على استخدام نظام الأسلحة المعقد. وقال مسؤول إن "النظام لا يصدق" ولكن العملية "معقدة". وكانت شركة "رافاييل" للأنظمة الدفاعية قد سلمت نظام القبة الفولاذية إلى سلاح الجوّ الإسرائيلي الذي اختار قاعدة "هاتزور" الجوية كمقرّ للنظام الجديد، المصمم لاعتراض صواريخ يتراوح مداها بين 4 و70 كيلومتراً.

وتحتوي كل بطارية على جهاز رادار متعدد المهام، و3 قاذفات تحتوي كل منها على 20 جهاز اعتراض قادر على حماية مساحة واسعة من الأراضي. وقد حدد الجيش الإسرائيلي مواقع قرب قطاع غزة ولبنان ينشر فيها النظام الذي يحتوي على قاذفة ورادار ومركز قيادة. وقال مسؤول دفاعي إنه يتم العمل من أجل تحديد عدة مواقع في البلاد لنشر النظام فيها .