الخليج العربي

قائد القوة البحريه الأيرانيه يقول إيران تحتل الموقع الأول في المنطقة

قال قائد القوات البحرية في الجيش الإيراني الأميرال حبيب الله سياري إن قواته في أعلى مستويات الاقتدار والتجهيز، معتبرا أنها تحتل الموقع الأول بين نظيراتها في المنطقة من ناحية التجهيزات والقوى البشرية.

ونسبت وكالة مهر للأنباء شبه الرسمية، في 5 تشرين الأول/ أكتوبر، إلى الأميرال سياري قوله "إن القوات البحرية لجيش الجمهورية الإسلامية تحتل الموقع الأول بين نظيراتها في المنطقة، بدليل أن القوات البحرية الإيرانية بدأت تتواجد في المياه الدولية للدفاع عن مصالح

 

إيران، ودول المنطقة ليس لديها القدرة على القيام بهكذا دور". وأكّد أن القوات البحرية للجيش "بلغت مستوى اقتدار عالٍ، سواءً فوق مستوى سطح البحر أو تحته".

وأعلن الأميرال سياري أن الأعمال جارية الآن على صناعة جيل جديد من مدمرة "جماران"، وأنه "في الوقت المناسب سنعلن عن تفاصيل صناعة هذه المدمرة."

وبشأن العقوبات المفروضة على إيران وقضية تفتيش السفن الإيرانية المطروحة ضمن تلك العقوبات، قال قائد القوات البحرية للجيش إن القوات البحرية للجيش "لن تسمح مطلقا بعمليات تفتيش السفن الإيرانية، وإن هذه القوات لديها الاستعداد التام للدفاع عن مصالح البلاد في جميع البحار".

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق