الاخبار العالمية

بريطانيا تنشر طائرات الاستطلاع دون طيار “ريبر” في أفغانستان

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أن عدد طائرات الاستطلاع دون طيار التي تنشرها في أفغانستان، إرتفع مع وصول طائرة جديدة دون طيار من طراز "ريبر" Reaper لزيادة الدعم لقواتها المنتشرة هناك.


وقالت الوزارة، في 20 أيلول/ سبتمبر، إن سلاح الجو الملكي البريطاني سيكون قادراً على استخدام طائرات ريبر المتعددة المهام في أي وقت في أفغانستان، واستخدام صور الفيديو التي تلتقطها الطائرات لدعم القوات البريطانية على الأرض في كل يوم من أيام السنة؛ علما

 

أن الطائرة الواحدة تستطيع تسجيل شرائط الفيديو على مدى 36 ساعة متواصلة في كل طلعة. وأوضحت وزارة الدفاع البريطانية أن الطائرات دون طيار تعمل في مجال دعم القوات البريطانية في أفغانستان منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2007، ونفّذت طلعات جوية بلغ مجموعها 13 ألف ساعة لتقديم الدعم المباشر لعمليات القوات البريطانية.
وأشارت الوزارة إلى أن النسخة الجديدة من طائرات ريبر تزوّد القادة العسكريين البريطانيين في أفغانستان بصور دقيقة عن تحركات المسلحين وأماكن العبوات الناسفة المحتملة وتوفير الاستجابة المسلحة إذا لزم الأمر؛ إذ زوّدت الطائرة بصواريخ هلفاير وقنابل موجّهة بالليزر، يتم التحكم بإطلاقها يدويا من قبل المحطة الأرضية.


يبلغ وزن الطائرة 2223 كيلوغرام، وطولها 11 متراً، وباع جناحيها 20 مترا، يشغلها محرك توربيني مروحي يمكنها من التحليق لأكثر من 16 ساعة متواصلة ضمن مجال يصل إلى حوالي 6 كيلومتراً، وبسرعة يصل أقصاها إلى 482 كلم/ ساعة. كما أنها مزودة بأجهزة متطورة قادرة على تسجيل لقطات فيديو في الليل والنهار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق