الشرق الاوسط

إسرائيل تصادق نهائيا على شراء طائرة الشبح “اف 35”

قررت لجنة وزارية اسرائيلية خاصة برئاسة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الجيش ايهود باراك مساء امس الخميس شراء سرب من طائرات الشبح الأمريكية الأكثر تطورا في العالم من طراز (اف 35).

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية العامة عن نتنياهو قوله ان "القرار بالتزود بهذه الطائرة وهي احدث الطائرات المقاتلة في العالم هو بمثابة خطوة حقيقية نحو زيادة القدرات العسكرية لاسرائيل".

 

وكان باراك قد صادق منتصف آب/ اغسطس الماضي على شراء 20 مقاتلة من طراز (اف 35) من الولايات المتحدة الامريكية بصفقة يبلغ ثمنها 7.2 مليار دولار امريكي. وقال باراك حينها "هذه الطائرات تعطي سلاح الجو قدرات هائلة ومميزة تضمن الحفاظ على امن اسرائيل".

ويتوقع ان تتسلم اسرائيل اول طائرة من هذه الصفقة عام 2015 حيث تشمل المرحلة الاولى من الصفقة عشرين طائرة. وقد جرى التوصل للصفقة خلال زيارة باراك الاخيرة الى الولايات المتحدة الامريكية نهاية يوليو الماضي بيد أن اسرائيل ترددت كثيرا في ابرام هذه الصفقة بسبب ثمنها المرتفع حيث يتراوح سعر الطائرة الواحدة ما بين 90 الى 100 مليون دولار امريكي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. المشكله ان اسرائيل تتزود بالسلاح والتكنولوجيا ليل ونهار ودولنا العربية لا يعنيها الامر كثيرا فهى مشغولة بقتل ابناء شعبها وتضييق الحريات ونشر المجون والخلاعة بما يسمى الفن اما الاسلحة لعربية فقد اكلها الصدء وان تبقى منها شيئا سليما فيوجه ليس نحو اسرائيل بل لمن يحملون لواء المقاومة

  2. ان حربى لبنان2006 وغزة2009 اثارت نقطة هامة وهى ان العقيدة القتالية مهمة للغاية فكلا الفريقين المقاومين فى غزة ولبنان لا يمتلكان الكثير من العدة والعتاد ولكنهم استطاعا ايذاء اسرائيل ووقف الزحف نحو الارض العربية لذا على القوات العربية حفظها الله ان تكون مبنية على عقيدة قتالية حينها يفضل الجندى الشهادة على ان يرى العلم الاسرائيلى فوق بنايات القاهرة او الرياض اوغيرها لا قدر الله اخيرا اللهم ارنا يوما نرى به بطولات جيوشنا العربية على ارض فلسطين والعراق .اخوكم من غزة بداية التحرير

  3. والله انا اتوقع ان اسرائيل تضحك على الولايات المتحدة

    تشتري من عندهم ترجع لهم فلوسهم وتخذ المقاتلات

    بس ان شاءالله المقاتلات مو رايح تنفعهم اذا جاء وقت الجد

  4. لا بد للدول العربية من تطوير الصواريخ التي تستطيع تدمير المطارات والقواعد التي تنطلق منها هده الطائرات الإسرائيلية ولا تترك لها مجال الإقلاع، ولذلك فإن هذا السلاح يوضع جانبا أثناء الخرب، قالحرب واقعة لا محالة بين العرب واسرائيل قلذلك نرى تل ابيب تهيء لها ليل نهار بينما العرب غافلون حاليا، ربما الثورات العربية تساهم مستقبلا في تبديل الخكام المتخاذلين عن جانب الدفاع، بحكام يعملون لصالح تقليص فارق القوة بين العرب واسرائل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق