شمال افريقيا

الافراج عن افراد طاقم مروحية مي 8 الروسيه المختطفين في دارفور

 افادت  وسائل اعلام سودانية  يوم 31 اغسطس/آب نقلا عن مصدر مطلع في حكومة جنوب دارفور بأنه تم الافراج عن الرهائن الروس الثلاثة من افراد طاقم مروحية "مي 8" المختطفين في دارفور . بدوره اكد المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى السودان ميخائيل مارغيلوف والسفارة الروسية في السودان الانباء عن اطلاق سراح جميع الرهائن الروس.

وكان مارغيلوف اعلن في وقت سابق من اليوم ذاته ان جميع المواطنين المختطفين على قيد الحياة، كما قال ان المواطنين الروس رهائن لدى عصابة سودانية تقوم باختطاف مواطنين اجانب بغية الحصول على فدى مالية. وقال  "لقد حصلنا على تأكيد (من الجانب السوداني)
على ان جميع المواطنين الروس المختطفين على قيد الحياة. كما تسنى للسودانيين  معرفة العصابة التى قامت باختطافهم"، وهي – حسب قول مارغيلوف – "عصابة اجرامية قريبة من اوساط سياسية". واضاف المسؤول الروسي ان "هذه العصابة على ما يبدو هي التى تقف ايضا  وراء اختطاف المواطنين الاردنيين من عناصر قوات حفظ السلام المختلطة في دارفور مؤخرا".
 

 

هذا وكانت مجموعة مسلحة مجهولة قد اختطفت يوم 29 اغسطس/آب في مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور قائد المروحية "مي – 8 " التابعة لشركة بدر للطيران واثنين من طاقمها. وكانت الطائرة تقوم بنقل مواد غذائية ومواد غير عسكرية لبعثة الامم المتحدة العاملة في دارفور.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق