الخليج العربي

البحرية العراقية تبني منشأة لإصلاح السفن في أم قصر

 تنوي البحرية العراقية بناء منشأة لإصلاح السفن في قاعدتها البحرية في ميناء أم قصر المطل على الخليج العربي، لتعزيز دعم أسطولها البحري الآخذ في النمو، وتقديم المساعدة الفنية لقوات البحرية العراقية.

 ومنحت البحرية لهذا الغرض شركة Corporation’s Global DivisionVSE عقدا بقيمة 10 ملايين دولار من برنامج المساعدات العسكرية الخارجية الأميركية، لتزويد المنشأة بالمعدات الصناعية اللازمة والمواد والدعم الفني للبحرية العراقية.
 
 
 
وأوضح كارل دنكلر، مدير غلوبال ديفجن، في 3 آب/ أغسطس، أن VSE كُلفت بتجهيز منشأة إصلاح السفن في ميناء أم قصر بالمعدات والآلات والمواد اللازمة التي تحتاجها لإصلاح وصيانة سفن البحرية العراقية، بما في ذلك الوسائل الأساسية والمعدات الخفيفة والمحركات التي تقوم بضغط المياه والروافع، ومعدات اللحام والمعدات الثقيلة، ومعدات القطع وخراطة المعادن والروافع المشعبة المتحركة.
 
وستقوم شركة VSE بتأمين المساعدة الفنية لتخطيط وتنفيذ مهمات صيانة السفن في المنشأة وعلى رصيف الميناء.
 
ولفت دنكلر إلى أن "المواد ستبدأ بالوصول إلى ميناء أم قصر في وقت لاحق من هذا العام (2010)، فيما سيبدأ العمل مباشرة بعد وصول المواد اللازمة. وبحسب الخطة المعدة، فإن بناء المنشأة البحرية سيستغرق عاما واحداً."
 
وقد بدأت شركة VSE بالمساعدة في تدريب البحرية العراقية على تسعة سفن خفر سواحلمن أصل 15 وحدة كانت حكومة الولايات المتحدة قد كلفت شركة Swiftships ببنائها. وستبتاع البحرية العراقية السفن البالغ طولها 35 مترا، لأغراض حماية السواحل والقيام بأعمال الدورية وأغراض أمنية أخرى.
 
وكانت البحرية العراقية طلبت الحصول على 26 قارب دورية من طراز Defender-class من شركةSAFE Boats International، وأربعة قوارب من فئة الفاتح للدوريات من شركة Fincantieri .
 
وستكون المرحلة الأخيرة من برنامج تجديد أسطول البحرية العراقية 2003، تسلم سفينتي دعم سريعة من شركة RiverHawk في نهاية عام 2011.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق