الاخبار العالمية

تجربة ناجحة للصواريخ S-400 Cheolmae-2 الكورية الجنوبية

 على هامش المناورات التي تجريها الولايات المتحدة الأمريكية و كوريا الجنوبية و المسماة "الروح التي لا تقهر"Invincible Spirit قامت القوات الكورية بتجربة صاروخية اعتراضية لطائرة – هدف حيث قامت وحدات الدفاع الجوي بإسقاط تلك الطائرة الموجهة عن بعد بواسطة النظام الجديد S-400.

 
جدير بالذكر ان النظام الجديد تم تطويره بتعاون مشترك بين شركة تاليس Thales و شركة سامسونغ Samsung حيث من المتوقع ان يتم عرض النظام الجديد للتصدير تحت اسم
 
 
IronHawk-2. ويجمع النظام الجديد ما بين نظام "الماز" Almaz الروسي المتقدم و بين تقنيات الاتصالات و التوصيلات فائقة الصغر من تاليس و سامسونغ كما ان البطارية الواحدة تحمل 8 صواريخ 9M96 من الطراز الكوري، حيث بإمكان نظام واحد مكون من 3 بطاريات من معالجة 24 هدف بدقة متناهية.
 

يذكر ان المشروع كان قد اعتمد في بداياته على نظام S-300، ومع تطور الأنظمة حل مكانه نظام S-400 بعد اطلاقه علما ان الصاروخ المعتمد اي 9M96 هو صاروخ قصير المدى و سيحل مكان الأنظمة المتقادمة المستعملة حاليا. هذا و قد افاد احد ممثلي شركة تاليس ان الشراكة الاستراتيجية بينهم وبين سامسونغ تعتبر من اهم المشاريع التي قامت بها الشركة خارج فرنسا و اكثرها انتاجا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق