إسرائيل تنفي إجراء محادثات مع ألمانيا لتزويدها بغواصة جديدة

بواسطة f 35

نفت وزارة الدفاع الإسرائيلية في بيان نادر أمس تقارير إعلامية مفادها أنها تجري محادثات مع ألمانيا بشأن البيع المحتمل لغواصة جديدة، وذلك حسبما ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني أمس.

وأوضح البيان أنه نظرا لإن إسرائيل لا تجري محادثات مع ألمانيا بشأن الحصول على غواصة سادسة، فإنه بالتالي لا توجد محادثات بشأن طلب إسرائيلي بالحصول على مساعدة مالية من الحكومة الألمانية للصفقة وكان يعتقد على نطاق واسع أن إسرائيل وألمانيا أجرتا محادثات خلال العام الفائت بشأن احتمال أن تتحمل برلين نسبة من تكاليف غواصة جديدة، وهى السادسة لإسرائيل، وطرادين جديدين مزودين بالصواريخ من طراز ميكو.

وجاء بيان وزارة الدفاع وسط تقارير إن حكومة المستشارة أنجيلا ميركل قررت رفض طلب إسرائيل بشأن تقديم مساعدات مالية لشراء غواصة من طراز دولفين وطرادات جديدة مزودة بالصواريخ.

ويذكر أن إسرائيل لديها أسطول عامل يضم ثلاث غواصات دعمتها الحكومة الألمانية ماليا بشكل كبير. ويجري الآن تصنيع غواصتين أخريين في حوض كايل لبناء السفن في هامبورج بألمانيا وقامت الحكومة الألمانية بدعمهما ماليا ومن المتوقع تسليمهما لإسرائيل في العام 2012.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا