الخليج العربي

الرافال الفرنسيه حلقت 15 ساعة في سماء الكويت

حطت في قاعدة أحمد الجابر الجوية قبل ايام طائرتا «رافال» فرنسيتان قادمتان من فرنسا بهدف تجربة ادائهما في الكويت خلال شهر يوليو الجاري، تنفيذا للوعد الذي قطعه النائب الأول وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك للنواب بتجربة الطائرة قبل التعاقد لشرائها.


وقالت مصادر عسكرية ان الطائرتين اللتين وصلتا إلى البلاد حطتا في قاعدة أحمد الجابر الجوية حيث تسلمهما الفريق الفني المكلف قيادة هذا النوع من الطائرات، بقيادة آمر القاعدة الجوية العقيد عبدالله الفودري وعدد من الطيارين، حيث تمت المباشرة بالطيران بهما 15 ساعة في اجواء الظهيرة خلال اليومين الماضيين.

اضافت المصادر ان الفريق الفني باشر اعداد وتدوين الملاحظات تمهيدا لاعداد تقرير فني كامل حول الاداء لرفعه إلى القيادة العسكرية. واشارت المصادر إلى ان الطيران على متن «الرافال» سيستمر خلال الاسبوعين المقبلين.


وعن اداء الطائرة التجريبي الاولي قالت المصادر ان عدد ساعات الطيران للطائرتين حتى الان بلغ 15 ساعة خلال فترات الظهيرة ووقت ارتفاع درجة الحرارة اثبتت قدرة عالية على الاداء والطيران في الاجواء الكويتية، لكن من المبكر الحكم إلى حين اكتمال عدد ساعات الطيران المقرر ان تزيد على 36 ساعة طيران.


ولفتت المصادر إلى ان الطائرة تتميز بمواصفات عالية الدقة، اهمها قدرتها على الطيران من على المدرجات القصيرة الامر الذي يتناسب مع قواعدنا العسكرية، اضافة إلى امتلاكها رادارا متطورا قادرا على رصد ثمانية اهداف في الوقت نفسه ومواجهتها من خلال سرعة المناورة والالتفاف، اضافة إلى وجود رادار على خوذة قائد الطائرة عالي الدقة يساعده في التصويب على الهدف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق