الخليج العربي

القوات البحرية البحرينية تتسلم سفينة انزال من شركة ابو ظبي لبناء السفن

تسلمت القوات البحرية البحرينية أول سفينة إنزال بطول 42 متراً من شركة "أبوظبي لبناء السفن" ADSB. وتندرج هذه السفينة في إطار مشروع إنشاء سفينتي إنزال لصالح البحرين بطول 42 متراً وزورقين آخرين بطول 16متراً، وذلك في حوض بناء السفن المتطور التابع للشركة في منطقة المصفح في أبوظبي، الامارات العربية المتحدة.

تستطيع سفينة الإنزال الجديدة نقل 136 جندياً بكامل عتادهم، وقد بنيت من الفولاذ، ويبلغ عرضها 10 أمتار، ومداها 120 ميلاً بحرياً.
وقال حميد الشمري رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي لبناء السفن خلال مؤتمر صحافى
 
 
عقده في 13 تموز/ يوليو ان الفوز بعقد هذا المشروع إلى جانب عقد إنشاء سفينتي إنزال سريعتين بطول 16 متراً لصالح القوات البحرينية في أواخر العام 2008 يمثل إنجازاً هاماً يعزز مكانة "أبوظبي لبناء السفن" كإحدى أبرز الشركات المتخصصة في بناء مختلف أنواع السفن البحرية لا سيّما عقب المنافسة القوية من قبل كبرى أحواض بناء السفن الدولية.

وأوضح أنه تم تصميم سفن الإنزال بطول 42 متراً لنقل القوات والمركبات والبضائع بالإضافة إلى تنفيذ عمليات الإنزال على الشواطئ.

وقال الشمري ان سرعة سفن الإنزال البحري بطول 16 مترا المصممة للإنزال السريع للقوات والإمدادات والتي تم بناؤها في مرافق الإنتاج التابعة لـ "أبوظبي لبناء السفن" تتراوح بين 35 و40 عقدة. وقد تمكنت الشركة من استكمال بناء سفينتي إنزال من نفس الطراز وتسليمهما للقوات البحرية الملكية البحرينية قبل الموعد المحدد في أواخر العام الماضي.

وأوضح ان شركة "أبوظبي لبناء السفن" قامت بإنشاء فريق عمل متخصص في مجال إدارة المشاريع للتواصل المباشر مع وفد القوات البحرية الملكية البحرينية لضمان تنفيذ المشروع وفق معايير الجودة والمقاييس المحددة من الناحية التقنية.. ويجري العمل على إنشاء سفينة الإنزال الثانية التي دخلت في الوقت الراهن مرحلة متقدمة ليتم إطلاقها وتسليمها في أواخر العام الجاري.

من جانبه قال العميد محمد هاشم ابراهيم السادا مساعد قائد القوات البحرية الملكية البحرينية ان تسليم سفينة الإنزال بطول 42 متراً للقوات البحرية الملكية البحرينية يؤكد مستوى الخبرة الفنية والقدرات المهنية العالية المتاحة لدي شركة أبوظبي لبناء السفن .. كما تمثل هذه الخطوة إنجازاً هاماً لترسيخ مكانة الشركة كإحدى أبرز مزودي الخدمات المتخصصة بين المؤسسات العسكرية في الخليج.

وأعرب عن فخره وسعادته بمستوى الخدمات والقدرات الفنية الكبيرة التى تستخدمها فى بناء السفن المقاتلة وسفن الانزال البحري معربا عن السعادة للتعاون المثمر مع شركة أبوظبي لبناء السفن وتقديم كافة وسائل الدعم والمساندة للشركة فى عملها المحوري والهام على مستوي منطقة الخليج العربي .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق