تونس تطلب شراء طائرات سوبر هيركوليز الأمريكيه

بواسطة صلاح الدين الأيوبي

 وقعت الحكومه التونسيه عقدا مع شركه Lockheed Martin الأمريكيه لشراء طائرتين نقل من طراز C-130J Super Hercules مع خدمات الدعم اللوجستي لمده 3 سنوات. ومن المتوقع تسليم هذه الطائرات لتونس في عام 2013 و2014.

 
مراسيم توقيع العقد تمت في وزاره الدفاع الوطني التونسيه الشهر الماضي وخلال المراسيم ، اعرب وزير الدفاع التونسي عبداللطيف شيبي عن امتنانه للختام الناجح الذي تكلل بالمحادثات وامتدح قدرات الطائره C-130J-30 وهي تعتبر نسخه محسنه ذات قدرات حموله اكبر من النسخه C-130J .
 
وذكر نائب الرئيس الأقليمي لقسم تطوير الأعمال التابعه لشركه Lockheed Martin الأمريكيه دينس بليسز بأنه مزيدا من الدول حول العالم تعترف بجوده طائرات النقل التي تصنعها الشركه.
 
تمتلك تونس حاليا اسطول من طائرات C-130H و C-130B تم شرائها في منتصف الثمانينات ، والطائره الجديده C-130J-30 سوف تدعم عمليات النقل التونسيه ومكافحه الحرائق وعمليات الأغاثه الأنسانيه حول العالم بالأضافه الي مهامها التقليديه في النقل الجوي.
 

حاليا الدول التي تمتلك او طلبت شراء طائرة C-130J-30 هي استراليا ، كندا ، الدنمارك ، الهند ، العراق ، ايطاليا ، النرويج ، عمان ، قطر ، بريطانيا وأمريكا.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا