فقدان الاتصال مع القمر الصناعي الإسرائيلي "عاموس 5"

عـــــــــــــــــــــــــــادى يا جماعة .. الصين لسه مجربة بعض الأسلحة والتقنيات المضادة للأقمار الصناعية ...

غير كده إلى عايز يلاعبهم يلاعبهم فى ( أفق-5) إلى قارفنا فوق المنطقة كلها ... وقولت قبل كده إن قدرات الحرب الإلكترونية فى مــــــــــــــصر قتدة على الشوشرة على أى قمر صناعى فوقنا ...

عـــــــــــــــــــــــــــادى يا جماعة .. الصين لسه مجربة بعض الأسلحة والتقنيات المضادة للأقمار الصناعية ...

غير كده إلى عايز يلاعبهم يلاعبهم فى ( أفق-5) إلى قارفنا فوق المنطقة كلها ... وقولت قبل كده إن قدرات الحرب الإلكترونية فى مــــــــــــــصر قتدة على الشوشرة على أى قمر صناعى فوقنا ...

اممممممممم كلام كبير ومن مصدر موثوق بالمنتدى

هل يا ترى فيه قدرات التشويش على اسلحة الاستاند اوف والاسلحة الذكيه خصوصا ان عدونا بيصدر انظمته حتى للدول الكبرى؟

اممممممممم كلام كبير ومن مصدر موثوق بالمنتدى

هل يا ترى فيه قدرات التشويش على اسلحة الاستاند اوف والاسلحة الذكيه خصوصا ان عدونا بيصدر انظمته حتى للدول الكبرى؟

إلى يقدر يشوشر على قمر صناعى .. ممكن يشوشر على أسلحة ال STAND-OFF أيضاََ ومن محطات أرضية غير ال BODS المحمولة ..

الشوشرة شئ وقطع الاتصال امر اخر قطع الاتصال تقنية متطورة لا اظن انه تملكها غير القوى الكبرى

الشوشرة شئ وقطع الاتصال امر اخر قطع الاتصال تقنية متطورة لا اظن انه تملكها غير القوى الكبرى

لأءه أنا قولت تشويش مش قطع إتصال .. قطع الإتصال ده عايز قدرات خاصة ..

عادي ليش شرط التشويش علي القمر الصناعي
ممكن يكون قمر انتحاري استضم ب القمر عادي بتحصل زحمه مرور بس

فى فكره من فتره قرات عن أقمار NANOSAT ظهرت من فتره بحيث ممكن يتم إطلاق عدد كبير منها مع قمر كبير الحجم وتكون زى الألغام فى السماء وزن الواحد من 1.5 كجم إلى 3 كجم .. الشر طرقه كتير ..

ده على اساس انهم عربيتين ميكروباص كانوا طايرين مثلا

انت اخذت كلامي علي محمل الهزار انا لم اهزر انا اتحدث بجد
هو ان الفضاء الخارجي مزدحم جدآ ب الاقمار الصناعيه والنفايات الفضائيه
وويمكن القضاء علي القمر الصناعيه بعده اسباب منها قمر فضائي انتحاري

فى فكره من فتره قرات عن أقمار NANOSAT ظهرت من فتره بحيث ممكن يتم إطلاق عدد كبير منها مع قمر كبير الحجم وتكون زى الألغام فى السماء وزن الواحد من 1.5 كجم إلى 3 كجم .. الشر طرقه كتير ..

ممكن توضح اكثر عن هذه الفكره؟؟

ممكن توضح اكثر عن هذه الفكره؟؟

يعنى مثلاََ مـــــــــــصر حتطلق قمر جديد أياََ ما كان إستخدامه مدنى أو عسكرى وبعدين يتم تحميل عدد مثلاََ 8 أقمار من نوع ( النانوا ستلايت ) ويكونوا محملين بماده متفجرة ويدوروا فى المدار عادى يعنى ويكوتوا زى الألغام الطائرة ويتم توجيهها فى مدار قمر معين بحيث تصطدم به ..

مصر عملت النوعيه دى بس مش المتفجره طبعاََ بالتعاون مع اليابان فى مركز الإستشعار عن بعد بوزن 2 كجم .. لكن مش عارف هل تم إطلاقهم ولا لأه ..

أعلنت الدكتورة نادية زخاري، وزيرة الدولة للبحث
العلمي، أن الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، تقوم حاليًا
باتخاذ الإجراءات اللازمة لإطلاق أول قمر صناعى مصري مائة في المائة من فئة
«النانو» قريبًا، مؤكدة أن القمر تم تصنيعه بتمويل من الاتحاد الأوروبي
ولا يتعدى وزنه كيلو ونصف الكيلو جرام.

وأكدت زخارى فى تصريح صحفي، الأحد، أنه يتم حاليًا
بحث ودراسة أفضل العروض من محطات الأقمار الصناعية في الهند وكازاخستان
لاختيار العرض الأفضل لعملية إطلاق القمر الذي يتميز بقدرة فائقة في
التصوير تساهم في الحصول علي دراسات أفضل لخبراء الاستشعار من بعد
والعاملين فى القطاعين العمراني والزراعي.

وأوضحت الوزيرة أن القمر يتميز بقدرة عالية في
التصوير تتراوح بين 60 و80 مترًا، ويتراوح عمره الافتراضى بين 6 أشهر وعام،
وهو مزود بألواح لاستقبال الطاقة الشمسية وتحويلها إلى طاقة كهربائية
لتدعيم عمل القمر طوال ساعات دورانه حول الأرض.

وأشارت إلى أنه شارك فى هذا المشروع 13 باحثًا من
هيئة الاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، و8 باحثين من كلية الهندسة جامعة
القاهرة، وشركات الإلكترونيات المصرية.

يعنى مثلاََ مـــــــــــصر حتطلق قمر جديد أياََ ما كان إستخدامه مدنى أو عسكرى وبعدين يتم تحميل عدد مثلاََ 8 أقمار من نوع ( النانوا ستلايت ) ويكونوا محملين بماده متفجرة ويدوروا فى المدار عادى يعنى ويكوتوا زى الألغام الطائرة ويتم توجيهها فى مدار قمر معين بحيث تصطدم به ..

مصر عملت النوعيه دى بس مش المتفجره طبعاََ بالتعاون مع اليابان فى مركز الإستشعار عن بعد بوزن 2 كجم .. لكن مش عارف هل تم إطلاقهم ولا لأه ..

كلام حضرتك صحيح
وهذه من ضمن اسباب فقط الاتصال ب اي قمر صناعي
الي هي الاقمار الصناعيه الانتحاريه
او قمر جديد يتم اصاله لمدار القمر المراد تدميره ويكون محمل ب ماده TNT وعند صدمه للقمر يتم تفجير الماده المتفجره ف ينفجر القمر
اصل الاستاذ عزت @عزت افتكر ان انا بهظر اما قلت هذا الكلام
ورسيا تقوم الان ب عمل اختبارات علي ماده متفجره جديده يكون داخل في تكوينها مواد نوويه
وامريكا ايضآ تقوم بذلك لكن امريكا تقوم بذلك لتفجير جبال المريخ للتنجيم عن الذهب واي شئ اخر

التعديل الأخير:
أعلنت الدكتورة نادية زخاري، وزيرة الدولة للبحث
العلمي، أن الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، تقوم حاليًا
باتخاذ الإجراءات اللازمة لإطلاق أول قمر صناعى مصري مائة في المائة من فئة
«النانو» قريبًا، مؤكدة أن القمر تم تصنيعه بتمويل من الاتحاد الأوروبي
ولا يتعدى وزنه كيلو ونصف الكيلو جرام.

وأكدت زخارى فى تصريح صحفي، الأحد، أنه يتم حاليًا
بحث ودراسة أفضل العروض من محطات الأقمار الصناعية في الهند وكازاخستان
لاختيار العرض الأفضل لعملية إطلاق القمر الذي يتميز بقدرة فائقة في
التصوير تساهم في الحصول علي دراسات أفضل لخبراء الاستشعار من بعد
والعاملين فى القطاعين العمراني والزراعي.

وأوضحت الوزيرة أن القمر يتميز بقدرة عالية في
التصوير تتراوح بين 60 و80 مترًا، ويتراوح عمره الافتراضى بين 6 أشهر وعام،
وهو مزود بألواح لاستقبال الطاقة الشمسية وتحويلها إلى طاقة كهربائية
لتدعيم عمل القمر طوال ساعات دورانه حول الأرض.

وأشارت إلى أنه شارك فى هذا المشروع 13 باحثًا من
هيئة الاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، و8 باحثين من كلية الهندسة جامعة
القاهرة، وشركات الإلكترونيات المصرية.

هذا ما اتحدث عنه انا وحضرتك
هذا قمر انتحاري

عودة
أعلى