أخطر 10 أسلحة رشاشة في العالم

المهيب اول

عضو جديد
إنضم
16 نوفمبر 2015
المشاركات
1
التفاعل
3 0 0
لأنها سهلة الحمل، وسريعة الإطلاق ولها دقة في التصويب، والأكثر نفعاً في الاشتباكات القريبة، فإن الرشاشات لا يمكن استبدالها بسلاح آخر لدى الجيوش النظامية، فإليكم أفضل وأخطر 10 أنواع منها.









1 DSR 50

بندقية رائعة تستخدم ضد المعدات العسكرية، ألمانية الصنع بترباس للطلقات قادرة على إخراج 50 طلقة متتالية وتحتوي على مسند للوجنة وأخمص (مسند الكتف) مع حامل لخزائن الطلقات الإضافية يوجد في المقدمة لتقليل الوقت اللازم لإعادة حشوها، تملك البندقية ماسورة بطول 660 مللم وتستخدم طلقات عيار " 7.62x51 مللم Nato" ما يجعلها أخطر بندقية في العالم.


2
Thompson M1921

تم اختراع المسدس الرشاش ـ الذي عرف باسم " Tommy gun" ـ على يد الأميركي جون تومسون، وقد حصل على شهرة كبيرة وكان السلاح المفضل للجنود والضباط وكذلك المجرمين، ونظراً لقوته وسرعة إطلاقه للنار أوتوماتيكياً فلا يزال مستخدماً على نطاق واسع حول العالم.

3
Uzi

المسدس الرشاش "Uzi" صنع على يد الرائد عوزي غال في الجيش الإسرائيلي، يتميز السلاح برد فعل سلبي عند الإطلاق، وترباس إطلاق مصغر، تم الانتهاء من صنع أول نموذج عام 1950 ، ومنذ ذلك الوقت انتشر في العالم كسلاح قاتل، ويعد أفضل سلاح للدفاع عن النفس لدى الجنود والمحاربين.

4
AK-47

البندقية الهجومية كلاشينكوف "AK-47" تم اختراعها في الاتحاد السوفيتي على يد ميخائيل كلاشينكوف الذي بدأ العمل على صنعها في الحرب العالمية الثانية وبدأ تجربتها عسكرياً عام 1946، تعمل البندقية بضة الغاز وطلقات عيار "7.62×39 مللم"، وتعد من أشهر البنادق الهجومية المستخدمة حتى الآن رغم مرور أكثر من 6 عقود على صنعها.

5
XM307 ACSW Advanced Heavy Machine Gun

سلاح خطير من صنع الجيش الأميركي، صمم ليكون خفيف الوزن ويحتاج إلى شخصين لاستخدامه، يصل مداه للأفراد ألفين متر أما للمركبات المدرعة فحوالي ألف متر، ويمكنه إطلاق 260 طلقة في الدقيقة كما يحتوي على نظام إطلاق قنابل يدوية بحجم 25 مللم ما يجعله سلاحاً مدمراً .

6
MG3

صنع الرشاش "MG3" على يد الألمان عام 1951 وظل لفترة طويلة واحداً من أشهر الرشاشات، يستخدم طلقات عيار "7.62x51 مللم Nato"، وكان سلاحاً لأكثر من 30 دولة لدعم المشاة، وقد أثبت كفاءة كبيرة.

7
F-2000

صنع الرشاش الهجومي "F-2000" على يد الشركة البلجيكية "FN Herstal"، وقد ظهر لأول مرة في معرض للسلاح بدبي عام 2001، ويستخدم طلقات "5.56x45 مللم NATO" ومزود بواقي لليد يحيط بماسورة الرشاش يمكن إزالته، ويعد من الأسلحة الصغيرة والخطيرة المتوافرة في سوق السلاح.

8
AS50

بندقية القنص "AS50" بريطانية الصنع وتزن وزنها 14.1 كلغم ويمكنها حمل 5 طلقات من عيار "0.50 BMG" في خزينة طلقات، وتتميز بإمكانية تفكيكها في 3 دقائق دون استخدام أي أدوات مع إمكانية إصابة أهداف من على مدى شديد البعد بدقة عالية، ما يجعله سلاحاً قاتلاً بالفعل.

9
HK416

سلاح ألماني رائع صممته شركة "Heckler and Koch"، ويعد من أفضل الأسلحة الألمانية في السوق، وهو نسخة حديثة من الرشاش الأميركي "M4"، ويمتلك مكبس إطلاق قصير ما يجعله خطيراً للغاية.

10
HK MG4 MG 43

سلاح ألماني الصنع أيضاً يعمل بشريط طلقات بقياس 5.65 مللم، صنع الجهاز في أواخر التسعينيات إلا أنه ظهر لأول مرة في 2001، ورغم إنه صنع منذ فترة طويلة فإنه تمكن من منافسة الكثير من الأسلحة الحديثة نتيجة صلابته وقدرته على تحقيق إصابات قاتلة.
 
1 DSR 50

AMP_DSR-1_Koalorka.jpg
 
تصنيف غريب
اخطر 10 اسلحة رشاشة

خلط ما بين الاسلحة الهجومية والرشاشات المتوسطة ورشاشات الاغراض العامة والرشيشات وقذفات القنابل والقناصات

ما بين العيارات الصغيرة والمتوسطة والثقيلة

وما بين من يطلق الي ومن يطلق طلقة طلقة

وما بين الاسلحة الحديثة والقديمة

والاسلحة الموجودة في الموضوع تتنافي المعاير الموجودة في بدابة الموضوع
Thompson سلاح ليس دقيق يبداء اطلاق النار من الارض وينتهي في السماء لردة فعله العنيفة
AS50 سلاح ثقيل ولا يمكن التحرك به بسهولة
DSR50 سلاح يرمي طلقة طلقة بمزلاج يحتاج للقوة العضلية في التلقيم من حيث الحركة الاولي من الامام الى الخلف ومن حيث الحركة الثانية من الخلف الى الامام
 
XM307 ACSW Advanced Heavy Machine Gun


XM307-01.jpg



m307-2.jpg
ياخي بالنسبة للاف٢٠٠٠ فجرب عندنا في الحرس الوطني في نجران والربوعة وللاسف النتائج كانت سيئة جدا وبعض كتائب الحرس استبدلته بالكلاش البولندي او الروماني لا اذكر بالضبط

اما الرشاش ام٣٠٧ مشروع ملغي
 
ياخي بالنسبة للاف٢٠٠٠ فجرب عندنا في الحرس الوطني في نجران والربوعة وللاسف النتائج كانت سيئة جدا وبعض كتائب الحرس استبدلته بالكلاش البولندي او الروماني لا اذكر بالضبط

اما الرشاش ام٣٠٧ مشروع ملغي

انا اعلم ان تم استبدال اشتير اي يو جي بكلاشنيكوف في خضم الحرب مع الحوثين السابقة
F2000 في اطلاق النار ممتازة لكن تكتيكين الكلاشنيكوف افضل
 
ياخي بالنسبة للاف٢٠٠٠ فجرب عندنا في الحرس الوطني في نجران والربوعة وللاسف النتائج كانت سيئة جدا وبعض كتائب الحرس استبدلته بالكلاش البولندي او الروماني لا اذكر بالضبط

اما الرشاش ام٣٠٧ مشروع ملغي


حقيقه اف 2000 لا يستحق ان يكون ضمن القائمه .
تم استبداله في القوات الخاصه بـ اوسكار
 
عودة
أعلى