طائرة الشبح الروسية فوق بريطانيا

alshahem

الـــشـهــم
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
23 سبتمبر 2008
المشاركات
5,107
التفاعل
239 0 0
القاذفة الروسية "القديمة" غدت غير مرئية لمنظومة الدفاع الجوي البريطانية

986.jpg


حذرت الولايات المتحدة روسيا من تكرار طلعات قامت بها القاذفات الاستراتيجية الروسية من طراز" توبوليف – 160" الى نصف الكرة الارضية الغربي ، بينما وجدت وسائل الدفاع الجوي البريطانية نفسها عاجزة عن كشف هذه الطائرات.

وكانت كوندوليزا رايس وزيرة الخارجية الامريكية قد صرحت يوم 29 سبتمر / ايلول لوكالة " برومبرغ" في نيويورك بصيغة يستشف منها الاستهزاء وقالت "ان عدة قاذفات"عتيقة" من طراز " توبوليف – 160" او "بلاك جاك" حسب تصنيف الناتو ليس بوسعها تغيير ميزان القوى في نصف الكرة الارضية الغربي". وأضافت قائلة :" اظن ان الروس يعرفون ذلك".

ويبدو ان الآنسة رايس غير محاطة علما بان تلك الطائرات " العتيقة’ قد جرى تحديثها بشكل جذري واصبح بمقدورها في الوقت الحاضر أن تنافس بحق قاذفات " ستيلس" (غير المرئية) الامريكية.

وبحسب قول وزيرة الخارجية الامريكية فان تحليقات " توبوليف – 160" قد تشكل مصاعب لروسيا في أمريكا اللاتينية. وقالت رايس : " على الروس ان يكونوا حذرين في علاقاتهم مع الدول الامريكية اللاتينية الاخرى". وتساءلت رايس : " هل من المعقول ان يسلح الروس في واقع الامر الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز؟" وحذرت قائلة : " لو انني كنت روسية لقدرت عواقب ذلك بالنسبة للدول الاخرى في امريكا اللاتينية مثل البرازيل وتشيلي وكولومبيا التي تحب روسيا إقامة العلاقات الطيبة معها. وهذه هي المشكلة التي ستضطر روسيا الى مواجهتها في نصف الكرة الارضية الغربي."



منظومة الدفاع الجوي البريطانية عاجزة عن اكتشاف القاذفة الروسية "توبوليف – 160"

وجاءت كلمة السيدة رايس على خلفية الفضيحة التي تفجرت بشأن مقالة نشرتها صحيفة " ديلي مايل" البريطانية حول اقتراب القاذفات الاستراتيجية الروسية " توبوليف – 160" غير المرئي لوسائل الدفاع الجوي البريطانية من ساحل بريطانيا. وغدت القاذفات الروسية غير مرئية لمنظومة الدفاع الجوي البريطانية ، اذ انها استطاعت الاقتراب من سواحل المملكة على مدى 30 كيلومترا دون ان تكتشفها الرادارات البريطانية، اي انها حلقت ما يقارب 90 ثانية في المجال الجوي البريطاني .

وكان قد حل هذا الحادث المحزن لوزارة الدفاع البريطانية في اواخر السنة الماضية حين اقتربت طائرة عسكرية روسية من مدينة غول البريطانية. واشارت الصحيفة الى ان هذا الحادث صار من اسوأ اختراقات الأمن البريطاني منذ عهد"الحرب الباردة". وتقول الصحيفة ان احد الرادارات تمكن في لحظة اخيرة من اكتشاف الطائرة الروسية ، غير ان المقاتلتين البريطانيتين اللتين كان عليهما ان تقلعا لاعتراضها كانتا مكلفتين بواجبات اخرى ، ولم تنجحا في رد فعلهما المناسب.

واعترف احد الطيارين المخضرمين للقوات الجوية الملكية البريطانية ان الروس استعرضوا عجزنا ، الامر الذي يمكن ان يوصف بكونه كارثة لانه اعطى الضوء الاخضر للروس لكي يطيروا حيثما يشاؤون. كما اعترفت وزارة الدفاع البريطانية بما حدث ، وصرحت بانها ستتخذ لاحقا موقفاً "متعدد الجوانب" ازاء ردع الطائرات المعادية.

المصدر:
 
بريطانيا لم تنجح في كشف blackjack ؟؟؟؟
ثم ان السيدة كوندي تظهر غبائها الشديد بهذا الوصف لاحد احدث المقنبلات الاستراتيجية بالعالم !!!
اذا كانت عتيقة فعلى امريكا اخرج البي 1 من الخدمة فنفس الوصف ينطبق عليها .
 
كان حري برايس التي كان تخصصها هو الإتحاد السوفييتي ان تدرك ان التبليوف-160 من احدث القاذفات الإستراتيجية بالعالم وتضاهي نظيراتها الأمريكية وربما تتفوق عليها ، استغرب وصف وزيرة الخارجية الأمريكية وربما خلطت بين التي يو-160 والتي يو-16 التي تعود لحقبة الخمسينيات !!! .
 
هههههههههههههههههههههه
غباء شديد من النوع المضحك لقونديرا رايس
والمثل يقول(ايه اللي فهم الحمير بشرب العصير)
؟؟؟
 
هذا الكلام يثبت صحة كلام الروس حينما قالوا ان البجعه البيضاء تمتالك low rcs على الرغم من حجمها الكبير ... ولم يكن كلامهم عباثا على ما يبدو او دعايه
 
صحيح اخي اشرف لكني اعتقد ان الخبر صحيح خصوصا انه جاء من صحف بريطانية و اذا كان هذا صحيح فالروس لم يكونوا يكذبون بخصوص Rcs مقاتلاتهم .
خصوصا ان الشمال البريطاني و شرقها يعبر اكبر المناطق تغطية للدفاع الجوي البريطاني .
 
هذا الخبر جيد جدا وتطوير هذه القاذفة الروسية سيحسب له الأمريكان ألف حساب لكني لا أظن أن هذه القاذفة تتفوق على بي 1 أو بي 2
 
يبدو ان الانسه كوندي جاهله في كله اولا بالسياسه ثانيا بالنواحي العسكريه .
 
هذا ان دل على شئ فهو ان روسيا لا تزال تملك مفاجأت بخصوص تسليحها وتطويرها لانظمتها العسكرية
 
عظيم جدا كل يوم يثبت الامريكان انهم اغبياء و جهله و لا يمكنهم التفرقه بين القاذفات الحديثه التى لا يملكون ما يمكنهم كشفها
 
السلام عليكم

والله اني استغرب من روسيا .. عندها .. امكانيات .. تظاهي القوه الامريكيه .. ووقوه طائره الشبح .. عندما تخترق .. طائره روسيه

الاجواء برطانيا .. فهذا يعتبر ضربه وصفعه قويه في وجه برطانيا وأمريكا ..​
 
سيكون سبب هلاك امريكا هي الغطرسة الكذابة والمبالغة في تقدير قوتها
 
الشهم

توبوليف 160 هي خطيرة بمكان جعل الانسة كوندي تهذي
 
نظرة قريبة للتاريخ تجعلنا نرى ان روسيا هي من كانت الاتحاد السوفييتي سايقا الذي وقف في وجه امريكا لعقود طويلة
لذلك يبقى للسلاح الروسي دوره مهما كثرت التقارير الغربية والامريكية من التقليل من قيمته
 
نظرة قريبة للتاريخ نرى فيها ان روسيا هي من كانت الاتحاد السوفييتي سابقا القطب العالمي الثاني الذي وقف في وجه الولايات المتحدة والغرب لعقود طويلة

ويبقى للسلاح الروسي مكانته مهما كثرت التقاريلر الغربية والامريكية التي تقلل من قيمته
 
رد: طائرة الشبح الروسية فوق بريطانيا

العاطفه اعمى عيون بعض الاعضاء

اجل هذه افضل من القاذفات الامريكيه ربما كوندليزا رايس على صواااب
 
رد: طائرة الشبح الروسية فوق بريطانيا

التوبوليف 160 من احدث القاذفات الاستراتيجية الروسية قد تكون خلطت بينها و بين التي يو 16
 
عودة
أعلى