• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

ahmedessa

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
3 يناير 2010
المشاركات
8,217
الإعجابات
27,457
النقاط
3,130
#1
دخل الروبوت الروسي الجديد الخدمة بشكل رسمي وقامت القوات المسلحة الروسية بتشكيل سرايا قتالية من الروبوتات وإنها انتهت من وضع بنيتها الإدارية وأجهزتها القيادية.ويمكن التحكم في الروبتات عن بعد و برمجتها لعمليات مستقلة وبشكل منفرد (ULB)

وأضاف العقيد مارتيانوف لمراسل وكالة إنترفاكس الروسية للانباء أن سرايا الروبوتات دخلت الخدمة في المناطق العسكرية وفي صلب كل أسطول.

وتطلب إدخال الروبوتات القتالية في خدمة القوات المسلحة وضع نظام تكتيكي لاستخدامها في الظروف القتالية وكذلك إدخال تعديلات في أنظمة وتعليمات قتالية موجودة حاليا، بحسب مارتيانوف.

ويضيف "بالطبع رفع الإدخال السريع للروبوتات في تدريب القوات المسلحة واستعدادها القتالي إلى أعلى مستوى".




وأشار مارتيانوف إلى أن "تشكيل وحدات مستقلة مسلحة بمجمعات ضاربة من الروبوتات والطائرات دون طيار وأجهزة آلية أخرى يعتبر مرحلة جديدة في استخدام أسلحة حديثة لتسليح الجيش والأسطول تكون قادرة على توجيه ضربات نوعية".

وان الروبوتات القتالية ستنفذ مهماتها المتمثلة بتصفية المجموعات المسلحة غير الشرعية المفترضة في ظروف قتال الشوارع ووجهت ضربات للأهداف الثابتة والمتحركة"،

وأُشير أيضاً إلى أن روبوتات " بلاتفورما ـ أم" تودي مهامها بالاشتراك مع طائرة " غروشا" الاستطلاعية الصغيرة من دون طيار في سوريا و استُخدمت هذه الآلات لعمليات الاستطلاع وفتح ممرات ضمن حقول الألغام التي زرعها الإرهابيون .



المصدر: لينتا.روsimistitty.livejournal.com
 

ahmedessa

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
3 يناير 2010
المشاركات
8,217
الإعجابات
27,457
النقاط
3,130
#3
معلومات مهمة عن روبوت " بلاتفورما ـ أم"



فهو منظومة مؤتمتة موجَّهة عن بُعد، تتحرك على شاسيه مجنزر. تحمل أربعة قواذف “أر بي جي” ومدفع رشاش متعدد
تم اختراعه من قبل خبراء معهد "بروغريس" للبحث العلمي والتكنولوجيا في مدينة إيجيفسك

تُستخدم للقيام بعمليات استطلاع، وكشف وتدمير الأهداف الثابتة والمتحركة، والدعم الناري لوحدات المناوبة، ولحراسة المنشآت الهامة، وتمتلك هذه المنظومة إمكانية توجيه السلاح ومتابعة وإصابة الأهداف بطريقة آلية أو نصف آلية، ومجهزة بمحطات استطلاع بصرية ـ إلكترونية ورادارية" وجمع المعلومات الاستخبارية. ويمكن مع إمكانية خوض العمليات القتالية في فترات الليل من دون كشف عوامل التمويه". وأن من مهامه ايضا مهاجمة مسلحي تشكيلات مسلحة وضرب الأهداف الثابتة والمتحركة بالإضافة إلى استطلاع ميدان المعركة
وامكانية شق الطريق للقوات الصديقة في حقول الألغام.



وظهرت النسخة الاولي منه لاول مرة في معرض الجيش الروسي 2010


ومنه نسخة تعمل في قوات خفر السواحل في شرق روسيا


حيث شهد الشرق الروسي أول تدريب مشترك بين الجنود وإنسان آلي (روبوت) مقاتل يدعى "بلاتفورما ام 1".
حيث أعلن جهاز الإعلام التابع للمنطقة العسكرية الشرقية أن وحدة من قوات خفر السواحل استخدمت للمرة الأولى في تدريب في شبه جزيرة كامتشاتكا، الروبوت المقاتل "بلاتفورما ام1".




 

ahmedessa

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
3 يناير 2010
المشاركات
8,217
الإعجابات
27,457
النقاط
3,130
#4
ويوجد منه نسخة مخصصة لإزالة الألغام من طراز روبوت "أوران



تم في منطقة نيقولاي – أوريوبين بضواحي موسكو استعراض الروبوت العسكري "أوران -6" و روبوت لإطفاء الحرائق "أوران – 14" أمام المهندسين العسكريين من وحدات المشاة.

وجرى في مركز التدريب الـ 66 لقوات الهندسة العسكرية في القوات المسلحة الروسية استعراض على التطبيق العملي للمعدات الهندسية الأساسية أمام أكثر من 200 طالب من وحدات الهندسة العسكرية. وقد شاهد طلاب الهندسة في الموقع اختبار الفعالية القتالية للروبوتات،بما في ذلك مواجهة كافة أشكال الألغام

ووفقا لقائد سلاح المهندسين الروسي الفريق يوري ستافيتسكي، تم لأول مرة عرض كيفية التعامل مع حقول الألغام مع استخدام أنظمة روبوت،" أوران 6 "و" أوران-14 ".

ويتألف الفريق من مهندسين عسكريين متخصصين في مجال كشف الألغام وإزالتها في الطرق والجسور بما في ذلك عن طريق تفجيرها وباستخدام الطائرات بدون طيار .

ويهدف النظام الآلي للروبوت العسكري "أوران-6" لاختراق حقول الألغام المضادة للدبابات والمشاة ، فضلا عن إزالة الذخائر المتفجرة. يبلغ وزن الروبوت - 6 طن، وتصل سرعته إلى 15 كم في الساعة . روبوت أوران – 6" مجهزبمجموعة من الشفرات وشباك الجر من مختلف الأنواع . أما روبوت "أوران-14" فقد صمم لإطفاء الحرائق التي تنجم عن حدوث انفجارات.


...المزيد: http://arabic.sputniknews.com/arabic.ruvr.ru/news/2014_09_29/277910725/

 

ahmedessa

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
3 يناير 2010
المشاركات
8,217
الإعجابات
27,457
النقاط
3,130
#5
روبوت " بلاتفورما ـ أم" مع عناصر من الجيش الروسي
في عرض اطلاق نار حي امام عدد من الصحفيين العسكريين



 

ahmedessa

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
3 يناير 2010
المشاركات
8,217
الإعجابات
27,457
النقاط
3,130
#11
بصراحة اسلحة ممتازة وميزتها انها ستكشف مكان الكمين بدون خسائر بشرية , بس هتبقي مشكلتها هم القناصة من مسافة بعيدة ..
كفاية يادكتور ان مفيش خسارة بشرية وكله من بعيد وتسليحها مميز بصراحة
وحدتين منها يعملوا قلق جامد في اي عملية​
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى