شركتان تركيتان تزودان خفر السواحل القطري بالقوارب ومنصات الأسلحة

عاشق اسبانيا

مراسلين المنتدى
إنضم
26 يوليو 2013
المشاركات
16,239
التفاعل
41,784 117 0

شركتان تركيتان تزودان خفر السواحل القطري بالقوارب ومنصات الأسلحة
aa_picture_20151007_6464194_web.jpg


أبرمت شركة “أريس” للصناعات البحرية التركية، اتفاقا مع شركة “أسيلسان” للصناعات العسكرية الإلكترونية، تزود الأخيرة بموجبه، 17 قاربا تصنعها لصالح خفر السواحل القطري، بمنصات تثبيت الأسلحة

ووقع الجانبان مذكرة التعاون، اليوم الأربعاء، في معرض قطر، الذي نظّمته جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين الأتراك “موسياد” في الدوحة.

وأفاد المدير العام لـ “أسيلسان” فائق أركان، في تصريح له، أنهم تعاونوا مع شركة “أريس”، لتلبية احتياجات خفر السواحل القطري، موضحا أن المشروع سيمنح المستخدمين في قطر منظومة ذات فعالية عالية، كما أكّد أن منصات تثبيت الأسلحة تُستخدم حاليّا في قطر وعدة دول في الخليج العربي.

وأوضح المدير في شركة “أريس”، كريم قلافات أوغلو، أنهم عقدوا اتفاقا، العام الماضي، مع قيادة خفر السواحل في وزارة الداخلية القطرية، لتأمين 17 قاربا لها، مشيرا أنهم اختاروا التعاون مع شركة “أسيلسان” في صناعة منظومة تثبيت الأسلحة.

وبيَن قلافات أوغلو، أنهم بدأوا بتنفيذ المشروع، الذي سيستمر لأربعة أعوام، وأنهم سيسلّمون خفر السواحل، 3 سفن على الأقل خلال العام القادم، بالإضافة إلى تدريب كادر مكون من 275 شخصا في قطر، ومنح القطريين حزمة خيارات في مجال الدعم اللوجستي.​

المصدر: الأناضول​

تركيا بوست :
 
عودة
أعلى