لأول مرة منذ 2007 : واشنطن تسحب حاملة الطائرات «USS ثيودور روزفلت» من الخليج العربي

Abobarean

عضو مميز
إنضم
10 أغسطس 2015
المشاركات
4,268
التفاعل
18,713 0 0
واشنطن تسحب حاملة الطائرات «USS ثيودور روزفلت» من الخليج العربي لأول مرة منذ 2007.


5.jpg


سحبت البحرية الأمريكية حاملة الطائرات "USS ثيودور روزفلت"، من الخليج العربي للمرة منذ عام 2007.

وقال مسئولون عسكريون إن سحبت "USS ثيودور روزفلت"، التي تعد موطنًا لنحو 5000 من أعضاء الخدمة و65 طائرات مقاتلة، من أجل الصيانة.

وأضافت شبكة "NBC" نيوز الأمريكية أن خرجت رسميًا من الخليج في نحو الساعة 11:00 بتوقيت المنطقة، وهو إجراء مؤقت نتيجة لتخفيضات الميزانية الإلزامية.

وأوضح التنفيذي لمعهد البحرية الأمريكية الأميرال بيتر دالي أن وجود الحاملة في المنطقة مهم نظرًا للتطورات الكبيرة التي تشهدها المنطقة.

وذكرت الصحيفة أن الحاملة كان لها أهمية خاصة في ذروة في ، كما أن "يو إس إس تيودور روزفلت" – التي تعمل بالطاقة النووية - كان له دور محوري في مكافحة "داعش" في منذ أغسطس 2014، عندما بدأ التحالف الولايات المتحدة في قصف التنظيم الإرهابي.

وتأتي هذه الخطوة تزامنًا مع تصعيد روسيا عملياتها في المنطقة، وقصف أهداف في الأسبوع الماضي.



 
ولانحتاج لحاملتهم بل حتى لقواعدهم؟؟؟؟ انتم ايش شايفين الخليج عموما المعلوم انه راح ترجع وهي سحبت للصيانه وليس بسبب الميزانيه
 
حركة تكتيكية لدفع الروس بالتمادي اكثر في المستنقع الذي اوقعو انفسهم فيه
و اعتقد سيبلع الروس الطعم .. اصلا امريكا في غير حاجة لتواجد حاملات في الخليج تستطيع ايصال طائرتها للمنطقة بعدة طرق و من مناطق قريبة تكفي العديد لوحدها !
 
يقال بأن في البيت الأبيض هناك مكاتب لمستشارين عسكرين وكل مكتب إلا وله دور في تتبع كل دولة على حدى وله أطباء نفسانيون مستشارين في رسم شخصية وسلوك كل رئيس دولة وزعيم وملك ولكي توقع امريكا معاهدة أو صفقة ما يتعين على كل المستشارين سواء العسكرين أو المبعوتين العسكرين في السفارات العسكرية الخارجية وعلماء في السلوك بنشر وتزويد البيت الابيض بكل المعلومات والتقارير وعلى غرار هدا فسحب حاملت الطائرات من الخليج فيه لبس وإخفاء لما تضمره امريكا وليس صحيحا ما يدعيه العسكريون فربما هي خطة لامر ما كإهام إيران أن المنطقة خالية من الوجود الامريكي وتصعيد الصراع في اليمن وإضهار النقص العددي للحاملات للطائرات حتى تعتقد روسيا أنها هي الاقوى في المنطقة وهدا رأي الشخصي والايام المقبلة ربما ستعرف حرب أكتوبر 2 هده المرة بالنيابة عن العرب جيشها يتكون من المعارضة مدعومة بكل الاسلحة ضد اللملحدين والصفوين ومرتزقة حزب اللات والعزى.
 
اظن ان امريكا ليست بحاجة ل حاملة طائرات في الخليج

قواعدها في تركيا تكفي ل ايصال الطائرات للمنطقة
 
باعتقادي مو لازم لكل فعل سبب او مؤامره من الممكن ان تكون فعلا بحاجه للصيانه
 
لا بالعكس أظن عشان النفقات والصيانة لأن موضوع طعم عشان روسيا وكده الروس لو نفذوا عمليات فى العراق أظن حتكون مع سوريا أو حتى من العراق والواضح إنها عمليات جوية وبحرية ... أينعم الأمريكان بيحاولوا يشبلوا إيديهم من المنطقة اليومين دول .. لكن مش لدرجة إنهم يحشروا روسيا فى الموضوع وبعدين روسيا ولة عظمى وقوتها العسكرية والأمنية ضخمة جداََ فهى مش من السذاجة إنها تدخل قضية خسرانة روسيا كده ولا كده بتدافع عن مصالحها وعن أمنها القومى وإلى بيدء من الشرق الأوسط .. مهمة العرب حالياََ المفروض إنهم يملوا الفراغ إلى الأمريكان تركوه عشان الإيرانيين والأتراك ما يدخلوش ويملوا الفراغ بدل مننا .
 
معقولة 8 سنوات.. بدون صيانة.. بدون راحة ... لا أصدق هذا الخبر
 
اظن ان امريكا ليست بحاجة ل حاملة طائرات في الخليج

قواعدها في تركيا تكفي ل ايصال الطائرات للمنطقة

ليه تركيا ؟؟؟ ما عندهم قواعدهم في قطر ما شاء الله فيها طيارات بالزيادة :D :D
 
عودة
أعلى