الخارجية الروسية: أكثر من 3 آلاف من داعش يتجمعون شمال أفغانستان

H.N.A 95

عضو مميز
إنضم
22 مارس 2015
المشاركات
3,271
التفاعل
6,381 0 0
صرح مدير دائرة آسيا الثانية بوزارة الخارجية الروسية، زامير كابولوف، اليوم الخميس، بأن مسلحي تنظيم داعش يتجمعون في شمال أفغانستان، على مشارف آسيا الوسطى، وقد وصل عددهم إلى 3 و3.5 ألف عنصر.

وقال كابولوف، في مؤتمر دولي حول أفغانستان، افتتح في موسكو، اليوم الخميس، إن "هناك يداً خفية تدفع عناصر من داعش إلى التجمع على الحدود الشمالية لأفغانستان، وهم لا يشتبكون أبداً مع القوات الأجنبية أو مع القوات الحكومية الأفغانية" بحسب وكالة سبوتنيك الروسية.

وتابع قائلاً إن "عدداً من مراكز تدريب داعش يقوم بتدريب المسلحين من آسيا الوسطى وبعض مناطق روسيا، اللغة الروسية هي لغة التدريس والتواصل في هذه المعسكرات".

ولفت إلى أن المدربين في المعسكرات المذكورة لهم أصول مختلفة، ومن بينهم عرب وباكستانيون يحملون جوازات سفر أمريكية وبريطانية.

يذكر أن روسيا بدأت في الثلاثين من الشهر الماضي حملة جوية ضد التنظيمات المتطرفة، من بينها داعش، في سوريا، إضافة إلى قصف من البحرية الروسية من بحر قزوين، أمس الأربعاء.

 
يعني الدواعش ممكن يهجمو على الروس بدعم من الامريكان والافغان ؟؟
 
بقالى اسبوعين وانا أقول ان نشاط طالبان فى أفغانستان مع بداية العمليات الروسيه فى سوريا هو نشاط غير طبيعى وخصوصا انه يوجد تقارير ان 10% من افراد طالبان إنتمو الى داعش
وقلت أكثر من مره إن داعش لو هاجمت حدود روسيا روسيا هترد فى عمق العمق الامريكى
والله تعالى أعلى وأعلم
 
كل الناس عند روسيا داعش
ربما انه لا يوجد تجمع من الاساس وانما لذريعة تدخل او لعبه سياسية

والاحتمال الارجح من وجهة نظري لاني اعلم كيف يفكر هذا التنظيم

داعش يريد تأسيس دولة في تركمانسان أو كازخستان
السبب وجود مصادر هائلة جدا من النفط والغاز وكما نعلم داعش يفضلون السيطرة على هذه المناطق كما ان هذه البلدان ضعيفه جدا من الناحيه العسكريه ويمكن ان يسيطر عليها بسهوله كما ان غالب سكانها من المسلمين البسطاء وسيكون من السهل خداعهم بإسم الدين والاسلام ليكون لهم حاضنه شعبيه كما انها بعيده عن صدامات الشرق الاوسط بمعنى انهم سيأسسون لهم دوله بدون مشاكل وقصف وحروب طاحنه
 
هذه حجة للتدخل في شمال افغانستان على الاقل
 
انها حجة فقط ززز لن يقاتل احد داعش فهو توفر ذريعة ممتازة لتدخل الجميع يا عزيزي
 
عودة
أعلى