تويوتا سيارة الارهاب الاولي في العالم

ahmedessa

عضو
إنضم
3 يناير 2010
المشاركات
7,991
التفاعل
26,133 0 0
في احدث تحقيق فيدرالي امريكي
طلب رسميا مسؤولو مكافحة الإرهاب في الولايات المتحدة من شركة تويوتا اليابانية الثانية علي العالم في صناعة السيارات الرائدة في العالم، لمساعدتهم على تحديد كيف تمكنت ISIS للحصول على عدد كبير من الشاحنات تويوتا التي تظهر دائما في أشرطة الفيديو الدعائية. ويقول مسؤولون تويوتا أنهم لا يعرفون كيفية الحصول على ISIS المركبات، ولكن الشركة تدعم بالكامل لجنة التحقيق بقيادة وحدة تمويل الإرهاب من وزارة الخزانة. الوحدة هي جزء من جهود واسعة للولايات المتحدة لمنع السلع المصنوعة من الغرب من أن ينتهي به الامر في يد الجماعة الارهابية.

وقال إد لويس، المدير الاقليمي لشركة تويوتا في امريكا في التحقيقات أن تويوتا لديها سياسة صارمة بعدم بيع السيارات للمشترين الذين قد يستخدمونها لأنشطة إرهابية أو شبه عسكرية. وأضاف أنه من المستحيل للشركة لتتبع المركبات التي كانت قد سرقت أو تم شراؤها وبيعها عن طريق وسطاء. تويوتا لاند كروزر بيك آب وتويوتا هايلكس، وهو نموذج في الخارج على غرار تويوتا تاكوما، ومواعيد المباريات البارزة في أشرطة الفيديو الدعائية ISIS. عادة ما يتم تحميلها شاحنتهم بالاسلحة الثقيلة وهيا السيارة الابرز مع الإرهابيين.

سيارات تويوتا مع داعش في سوريا
وتظهر انها سيارات جديدة من الصور ومن النسخ الجديدة للسيارة الهايلكس 2015
ht_isis_toyota_july2014_lf_151006_12x5_1600-696x291.jpg


1444209946-69e06bb8f389c33592ac32c6dc4681da-600x352.jpg



upload_2015-10-8_7-47-59.jpeg


Counter-terror officials in the Unites States have asked Toyota, the second leading car manufacturer in the world, to help them determine how ISIS has managed to acquire the large number of Toyota trucks that are seen in their propaganda videos. Toyota officials say they do not know how ISIS obtained the vehicles, but the company is fully supporting the inquiry led by the Terror Financing Unit of the Treasury Department. The unit is part of a broad U.S. effort to prevent Western-made goods from ending up in the hands of the terror group. “We briefed the Treasury on Toyota’s supply chains in the Middle East and the procedures that Toyota has in place to protect supply chain integrity,” said Ed Lewis, Toyota’s Washington-based director of public policy and communications. Lewis also said that Toyota has a strict policy not to sell vehicles to purchasers who may use them for terrorist or paramilitary activities. He added that it is impossible for the company to track vehicles that have been stolen or have been bought and resold by middlemen. Toyota Land Cruisers and Toyota Hilux pickups, an overseas model similar to the Toyota Tacoma, are prominent fixtures in ISIS propaganda videos. Their truck beds are usually loaded with heavy weapons and cabs jammed with terrorists.​
 
التعديل الأخير:
تويوتا للامانه سيارة عملية أعطالها أقل من كثير من السيارات و سعرها مقبول نوعا ما و كذلك قطع الغيار
لذا تجدها عند أغلب الناس و ليس داعش فقط
 
التعديل الأخير:
Why does Isis have so many Toyota trucks

toyota-hilux-for-is-2-1.jpg

Isis fighters waving flags travel in Toyota vehicles as they take part in a military parade along the streets of Syria's northern Raqqa province Reuters


An inquiry has been launched into how Isis has obtained such a large numbers of Toyota pickup trucks and SUVs.

Toyota's Hilux pickups - an overseas model similar to the Toyota Tacoma - and Toyota Land Cruisers have become regular fixtures in Isis propaganda videos in Iraq, Syria and Libya. The trucks are often seen loaded with heavy weapons and emblazened with the Isis black flag.

The US Treasury's Terror Financing Unit has asked Toyota "to help them determine how Isis managed to acquire such a .

Mark Wallace, a former US Ambassador to the United Nations, who is CEO of the Counter Extremism Project, told ABC News: “Regrettably, the Toyota Land Cruiser and Hilux have effectively become almost part of the ISIS brand."




 
اعتقد ان تعقب سلسة البيع ممكن وبسهولة جدا .
ولكن لن تنشر الحقيقة . منعا للاحراج ....
 
أمريكا تحقق: لماذا يستخدم داعش سيارات تويوتا اليابانية؟
الأربعاء, 07 أكتوبر, 2015, 08:36 ص

2015_10_7_13_37_23_219.jpg


يحقق مسؤولون أمريكيون في سبب امتلاك تنظيم ''الدولة الإسلامية'' (داعش) عددا كبيرا من سيارات ماركة تويوتا اليابانية، حسبما أفادت شبكة ايه بي سي نيوز الأمريكية.

وتظهر في الفيديوهات التي يبثها تنظيم الدولة الإسلامية على مواقع التواصل الاجتماعي سيارات رباعية الدفع من تصنيع تويوتا، ومن الطرازات التي تظهر هيلوكس ولاند كروزر.

وقال كمارك والاس، السفير الأمريكي السابق لدى الأمم المتحدة للشبكة الأمريكية ''داعش تستخدم هذه السيارات بهدف القيام بأنشطة عسكرية، وإرهابية وما شابه ذلك''، مشيرا إلى أن ظهور قوافل من سيارات تويوتا في فيديوهات داعش أمر يقلق.

2015_10_7_13_37_20_235.jpg


وقالت تويوتا في بيان نشره موقع ''أوتو بلوج'' إن لديها سياسة مشددة بعدم بيش سيارات لتنظيمات قد تستخدمها لأعمال شبه عسكرية أو إرهابية، مشيرة إلى أنها لا تستطيع السيطرة على ما إن كانت سياراتها يعاد بيعها أو تستخدم في أغراض أخرى بعد بيعها.

وقال بيان تويوتا ''نحن ملتزمون بالامتثال التام للقوانين واللوائح في كل بلد أو منطقة نعمل فيها، ونطلب من الوسطاء والموزعين القيام بالمثل''.

وهناك ماركات أخرى تظهر في فيديوهات التنظيم المتطرف مثل هيونداي وميتسوبيشي وإيسوزو لكن على نحو أقل من تويوتا.

وقال المتحدث باسم الجيش العراقي لإيه بي سي إنه من المحتمل أن تكون بعض سيارات تويوتا تم تهريبها لداعش.

ونقلت الشبكة الإخبارية عن العميد سعد معن المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية قوله إن بغداد تشتبه بأن وسطاء بيع سيارات من خارج العراق يعملون على تهريب سيارات ''تويوتا'' إلى أراضي البلاد، مقرا بأن الدولة عاجزة عن السيطرة على حدودها مع سوريا.

وتثار تساؤلات كثيرة حول استخدام ''داعش'' لسيارات ''تويوتا''. وفي عام 2014 تحدثت تقارير إعلامية عن قيام وزارة الخارجية الأمريكية بتسليم 43 عربة ''تويوتا'' إلى المعارضة السورية.

وفي تقرير آخر، نشر بصحيفة أسترالية، قيل أن ما يربو عن 800 سيارة ''تويوتا'' اختفت في سيدني بين عامي 2014 و2015، فيما لم يستبعد خبراء في مجال مكافحة الإرهاب نقل تلك السيارات إلى مناطق خاضعة لسيطرة ''داعش''.

أما البيانات التي قدمتها ''تويوتا'' نفسها، فتشير إلى تزايد مفاجئ في مبيعات سيارات ''لاندكروزر'' و''هيلوكس'' في العراق من 6 آلاف سيارة في عام 2011 إلى 18 ألف سيارة في عام 2013، لكن حجم المبيعات تراجع في العام 2014 إلى 13 ألف سيارة

2015_10_7_13_37_25_672.jpg
 
التعديل الأخير:
كيف حصلت داعش على هذا الكم من سيارات "تويوتا"؟

2149923942161628bdbf873d4e8fa7894ec959d84.jpg


طلب مسؤولو مكافحة الإرهاب الأمريكيون من شركة "تويوتا" مساعدتهم في الكشف عن المصدر الذي يحصل منه "داعش" على سيارات جيب وبيك أب من طراز "تويوتا"، بحسب معلومات أدلت بها .


وذكرت قناة "أيه بي سي" الأمريكية نقلا عن مصادر حكومية أن واشنطن تلاحظ بقلق تزايد عدد عربات "تويوتا" في قبضة "داعش"، وهذا ما تشير إليه شرائط الفيديو الدعائية التي ينشرها التنظيم.

وحسب القناة، أكدت "تويوتا"، وهي ثاني أكبر منتج للسيارات على نطاق العالم، أنها لا تملك أية معلومات حول أصول هذه الظاهرة، لكنها تدعم التحقيق الذي يجريه قسم مكافحة تمويل الإرهاب في وزارة الخزانة الأمريكية.

وأكدت الشركة أنها سلمت وزارة الخزانة الأمريكية المعلومات عن سلاسل توريد السيارات إلى الشرق الأوسط والإجراءات الأمنية التي تتخذها لمنع وقوع السيارات في أيدي أشخاص قد يستخدمونها في أنشطة عسكرية أو إرهابية. لكن الشركة أصرت على أنها عاجزة عن رصد السيارات التي تم سرقتها أو إعادة بيعها من قبل وسطاء لا علاقة لهم بالشركة.



لكن مارك ولاس السفير الأمريكي الأسبق لدى الأمم المتحدة والخبير في مكافحة الإرهاب قال في تصريح لـ "أيه بي سي": "للأسف الشديد أصبح "تويوتا لاندكروزر " و"تويوتا هيلوكس " جزءا من ماركة "داعش"، إذ استخدم التنظيم هذه السيارات في أنشطته العسكرية والإرهاب وأنشطة أخرى".

وتابع: "في جميع الشرائط التي ينشرها "داعش" تظهر قافلة من سيارات "تويوتا" وهو أمر يثير قلقنا البالغ".

تجدر الإشارة إلى أن أسئلة كثيرة حول استخدام "داعش" لسيارات "تويوتا" ظهرت منذ سنوات. وفي عام 2014 تحدثت تقارير إعلامية عن قيام وزارة الخارجية الأمريكية بتسليم 43 عربة "تويوتا" إلى المعارضة السورية. وفي تقرير آخر، نشر بصحيفة أسترالية، قيل أن ما يربو عن 800 سيارة "تويوتا" اختفت في سيدني بين عامي 2014 و2015، فيما لم يستبعد خبراء في مجال مكافحة الإرهاب نقل تلك السيارات إلى مناطق خاضعة لسيطرة "داعش".

أما البيانات التي قدمتها "تويوتا" نفسها، فتشير إلى تزايد مفاجئ في مبيعات سيارات "لاندكروزر" و"هيلوكس" في العراق من 6 آلاف سيارة في عام 2011 إلى 18 ألف سيارة في عام 2013، لكن حجم المبيعات تراجع في العام 2014 إلى 13 ألف سيارة.

ونقلت القناة عن العميد سعد معن المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية قوله إن بغداد تشتبه بأن وسطاء بيع سيارات من خارج العراق يعملون على تهريب سيارات "تويوتا" إلى أراضي البلاد، مقرا بأن الدولة عاجزة عن السيطرة على حدودها مع سوريا.

وفيما يخص سوريا، فقال متحدث باسم الشركة الوكيل المعنية ببيع سيارات "تويوتا" بالأراضي السورية إنها علقت المبيعات في هذا البلاد منذ عام 2012.

لكن الخبير ولاس قال لـ "أيه بي سي" إن منظمة تابعة له تسمى "مشروع مكافحة الإرهاب" اتصلت بشركة "تويوتا" مباشرة هذا العام، وحثتها على بذل مزيد من الجهود لرصد تدفق السيارات التي تقع بأيدي الإرهابيين، مضيفا أن كل سيارة تحمل أرقاما خاصة بها، وهذا ما يسهل رصد تحركاتها.

أما المسؤولون في وزارة الخزانة، فقالوا إنه لا يحق لهم أن يطلقوا تصريحات علنية حول الاتصالات بين الوزارة وشركات خاصة، لكنهم أكدوا ردا على سؤال حول التعاون مع "تويوتا"، أنهم يعملون بصورة وثيقة مع "شركاء أجانب وأصحاب مصلحة" فيما يخص قضية تزايد عدد سيارات "تويوتا" لدى "داعش".


قناة "أيه بي سي" الأمريكية​
 
التعديل الأخير:
%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4-3.jpg


يشار إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية أمرت - فى قرار سابق- بتسليم 43 عربة "تويوتا" إلى المعارضة السورية المعتدلة كما تصفها. !!!!!!!!!!!!!!!

كما استشهدت شبكة "ABC" بخبر نشرته إحدى الصحف الاسترالية أفاد بـــــــ"اختفاء" مايزيد على 800 سيارة "تويوتا" من سيدني بين عامي 2014 و2015 فيما لم يستبعد خبراء في مجال مكافحة الإرهاب نقل تلك السيارات إلى مناطق خاضعة لسيطرة "داعش".

 
أغبى من الأمريكان انا ما عمري شفت بحياتي يعني شي طبيعي جدا مثلا في العراق استولت داعش على السيارات الموجودة عند الوكيل في العراق

0c3f454d61f104.jpg


وكذلك الحال في ليبيا

alarabi1.jpg


delta1.jpg


almasar_23_2_15.jpg


يعني بس شغل عباطة الأمريكان رمي بلاهم على غيرهم صارت تويوتا الحين مصدر الإرهاب وعجبي
 
أغبى من الأمريكان انا ما عمري شفت بحياتي يعني شي طبيعي جدا مثلا في العراق استولت داعش على السيارات الموجودة عند الوكيل في العراق

مشاهدة المرفق 38420

وكذلك الحال في ليبيا

مشاهدة المرفق 38421

مشاهدة المرفق 38422

مشاهدة المرفق 38423

يعني بس شغل عباطة الأمريكان رمي بلاهم على غيرهم صارت تويوتا الحين مصدر الإرهاب وعجبي


كلامك صحيح اخي الفاضل
والاهم من يقوم بالتمويل لشراء هذه السيارات
واحضارها الي سوريا والعراق وليبيا

مثلا انظر الي هذه الجملة بخصوص سوريا في التقارير الاخبارية
وفيما يخص سوريا، ((( فقال متحدث باسم الشركة الوكيل المعنية ببيع سيارات "تويوتا" بالأراضي السورية إنها علقت المبيعات في هذا البلاد منذ عام 2012. ))

(( ويشار إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية أمرت - فى قرار سابق- بتسليم 43 عربة "تويوتا" إلى المعارضة السورية المعتدلة كما تصفها.))
يعني الشركة اغلقت التعامل في سوريا من 2012
فمن اين جائت الطرازات الجديدة
وخصوصا النسخ الجديدة موديل 2015 التي بدات تظهر من سيارات الهايلكس مع داعش في سوريا


وفي العراق أما البيانات التي قدمتها "تويوتا" نفسها، فتشير إلى تزايد مفاجئ في مبيعات سيارات "لاندكروزر" و"هيلوكس" في العراق من 6 آلاف سيارة في عام 2011 إلى 18 ألف سيارة في عام 2013


 


كلامك صحيح اخي الفاضل
والاهم من يقوم بالتمويل لشراء هذه السيارات
واحضارها الي سوريا والعراق وليبيا

مثلا انظر الي هذه الجملة بخصوص سوريا في التقارير الاخبارية
وفيما يخص سوريا، ((( فقال متحدث باسم الشركة الوكيل المعنية ببيع سيارات "تويوتا" بالأراضي السورية إنها علقت المبيعات في هذا البلاد منذ عام 2012. ))

(( ويشار إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية أمرت - فى قرار سابق- بتسليم 43 عربة "تويوتا" إلى المعارضة السورية المعتدلة كما تصفها.))
يعني الشركة اغلقت التعامل في سوريا من 2012
فمن اين جائت الطرازات الجديدة
وخصوصا النسخ الجديدة موديل 2015 التي بدات تظهر من سيارات الهايلكس مع داعش في سوريا


وفي العراق أما البيانات التي قدمتها "تويوتا" نفسها، فتشير إلى تزايد مفاجئ في مبيعات سيارات "لاندكروزر" و"هيلوكس" في العراق من 6 آلاف سيارة في عام 2011 إلى 18 ألف سيارة في عام 2013



عزيزي العراق سوق كبير للسيارات المبيعات عام 2013 - 2014 كانت كبيرة لا توصف جميع انواع السيارات ولكن أخص بالذكر تويوتا فالامر طبيعي عندك وكيل العراق مخزن إعداد كبيرة لاستيعاب السوق العراقي وبعد انتشار تنظيم داعش في العراق واستيلائه على المركبات الموجودة من وكيل تويوتا طبعا الإمدادات ستكون للتنظيم في سوريا أيضا هذا شيء بديهي
 
عزيزي العراق سوق كبير للسيارات المبيعات عام 2013 - 2014 كانت كبيرة لا توصف جميع انواع السيارات ولكن أخص بالذكر تويوتا فالامر طبيعي عندك وكيل العراق مخزن إعداد كبيرة لاستيعاب السوق العراقي وبعد انتشار تنظيم داعش في العراق واستيلائه على المركبات الموجودة من وكيل تويوتا طبعا الإمدادات ستكون للتنظيم في سوريا أيضا هذا شيء بديهي
حتي لو فرضنا ان داعش استولت وسرقت كل المخزون لهذا الوكيل كم سيكون العدد
1000 سيارة مثلا
اعطيني مخزن يتحمل اكثر هذا
ومن اين ياتي بقطع الغيار لها بشكل متجدد !
الموضوع اكبر من سرقة او نهب
هناك امداد خارجي متكامل​
 
عودة
أعلى