الانتخابات الامريكيه و تأثيرها علي العالم

• بادئ الموضوع تم حذف العضو 36085
  • تاريخ البدء
ت

تم حذف العضو 36085

شئنا ام ابينا احببتها او كرهتها الولايات المتحدة هي القوة العظمي الوحيده حاليا : الاقتصاد و القوة العسكريه الاقوي و المتحكم و اللاعب الرئيسي صاحب النفوذ الاكبر في تشكيل و ترتيب العالم و تاتي بعدها بمراحل كبيره باقي الدول

انطلاقا من هذه الاهميه و بمناسبه الانتخابات الامريكيه التمهيديه و التتي ستليها انتخابات رئاسيه العام القادم و انتهاء الحقبه الاوباميه ساحاول ان اشرح نظام الانتخابات الامريكي و اهميه المنصب الرئاسي و تاثيرهما علي دول المنطقه :

امريكا لديها حزبان : الجمهوري و الديموقراطي و هما يقدمان المرشحين النهائيين لمنصب الرئيس ( النظام يسمح بدخول مستقليين لاكن هذا لا يحدث الفائز دائما من احد الحزبين )
يترشح مجموعه من الاعضاء عن كل حزب ثم يدعو كل حزب اعضائه للتصويت لاختيار مرشح الحزب النهائي و هو ما يحدث حاليا
بعد اختيار المرشح النهائي من كل حزب تبدأ الحمله الانتخابيه

نظام الانتخابات الامريكي
هو نظام فريد من نوعه : المجمع الانتخابي
المنافسه لا تكون علي مستوي امريكا و لاكن المنافسه تكون في كل ولايه
حيث تم اعطاء كل ولايه عدد معين من الاصوات ( او ممثلين عن الشعب ) و تختلف عدد الاصوات من ولايه الي اخري حسب قوة اقتصاد الولايه و عدد السكان
عدد اصوات المجمع الانتخابي ٥٣٨ و يفوز من يحصل علي ٢٧٠ صوت

و هناك ولايات معروفه بتصويتها للجمهوريين مثل تكساس و اخري للديموقراطيين مثل كاليفورنيا
و هناك ولايات غير محدده مثل فلوريدا و هي تسمي ولايات الفوز
في الخريطه تقسيم الولايات حسب انتمائها ( الرقم الموجود هو عدد الاصوات التي تملكها كل ولايه )
ازرق : ديموقراطي
احمر : جمهوري
اصفر : محايد او غير محدد

مثال : جورج بوش فاز باصوات المجمع و اصبح رئيسا رغم انه خسر التصويت كعدد اصوات

تكلفه الحمله الانتخابيه لكب مرشح لا تقل عن ٥٠٠ مليون دولار ( الرقم المعلن ) و يتم جمعها من التبرعات ( و هنا تظهر جماعات الضغط اللوبي حيث يتبرعون مقابل الحفاظ علي مصالحهم و هؤلاء هم اللاعب الاهم في السياسه الامريكيه ~ اللوبي الاسرائيلي ليس اقواهم بل الاقوي هو لوبي حمله البنادق )

طيب و تفرق ايه مين يفوز ? تفرق كتير
مثلا : الجمهوريين معروفيين بانهم اكثر حدة من الديموقراطيين و اكثر تعصبا لسيادة امريكا و امن اسرائييل و اكثر ميلا للصدام و استخدام الحلول العسكريه و بالتالي وضع العالم علي صفيح ساخن
الديموقراطيين : اكثر لينا و يميلون للحلول السياسيه

تاثير الفائز علي المنطقه :

لو فاز جمهوري : سيحدث تغيير في سياسه امريكا اتجاه مصر و ايران و الخليج

مصر : سوف يقوم الرئيس بدعوة السيسي للبيت الابيض للمره الاولي و سوف تقدم امريكا لمصر دعما اكبر سياسيا و عسكريا
و ربما سوف تدخل اسلحه امريكيه للجيش المصري كانت من المحرمات و حسب معلوماتي : الدبابه M1A2 و اباتشي برادار اللونج بو و صواريخ اول مره تدخل مصر لل F16 و سفن سطح و صواريخ بحريه متقدمه و بعض الاسلحه الاخري و اعتزر عن عدم تحديدها

ايران : سوف يصبح الاتفاق النووي في مهب الريح و سوف نرا وجهه نظر امريكيه مختلفه تماما

دول الخليج : سوف يستمر الدعم الامريكي العسكري و ربما نشهد دخول اسلحه متطوره للسعوديه لمواجهة ايران

الحرب في سوريا : يبقي الوضع علي ما هو عليه او سوف يدعون روسيا للعب وحيدا في سوريا و يكثفون الضغط المخابراتي

لو فاز ديموقراطي :

مصر : ستحصل علي حزمه تسليحيه و لاكن اقل بكثير من الحزمه الجمهوريه و سوف يزور السيسي البيت الابيض بدعوه رسميه

ايران : الاتفاق النووي سوف يستمر

الخليج : سوف يظل الدعم عند المستوي الحالي مع استرجاع العلاقات للمستويات السابقه

الحرب في سوريا : يبقي الوضع علي ما هو عليه

طيب مين من مصلحتنا انو يفوز??
يبدو من تحليلي السابق ان الجمهوريين سوف يكونون اكثر تعاونا ? ربما لاكنهم سوف يجعلون المنطقه علي شفا حفرة من النار
الديموقراطيين : لن يكون هناك اي اختلاف ملموس في المنطقه

طيب مين هايفوز????

الحزبان في مرحله اختيار المرشح النهائي :
الحزب الجمهوري : لو بقي الوضع علي ما هو عليه سوف يترشح الملياردير دونالد ترامب
الديموقراطي : لو بقي الوضع علي ما هو عليه سوف تترشح هيلاري كلينتون

و في النهائي : سوف تفوز هيلاري علي ترامب طبقا للتوقعات و توقعي الشخصي لاسباب كثيره اهمها تصريحات ترامب عن الهجره و الامريكان من اصل لاتيني

و شكرا

الانتخابات الأمريكية مهمة فقط لكى نعرف كم الحروب التى ستقام فى ال8سنوات القادمين
و معرفة أين مكانها اللى و بالصدفة البحتة فى بلاد المسلمين فقط
فهى مهمة فقط لمعرفة إذا كان ديموقراطي فيقتل مليون فقط أم كان جمهوري فيقتل خمسه او ست ملايين غير المشردين والدمار
فقط مهمة لمعرفة عدد القتلة اللى وبالصدفة كلهم مسلمين وبردوا مش حرب على الإسلام دى صدفة

لانتخابات الأمريكية مهمة فقط لكى نعرف كم الحروب التى ستقام فى ال8سنوات القادمين
و معرفة أين مكانها اللى و بالصدفة البحتة فى بلاد المسلمين فقط
فهى مهمة فقط لمعرفة إذا كان ديموقراطي فيقتل مليون فقط أم كان جمهوري فيقتل خمسه او ست ملايين غير المشردين والدمار
فقط مهمة لمعرفة عدد القتلة اللى وبالصدفة كلهم مسلمين وبردوا مش حرب على الإسلام دى صدفة

اسمحلي بلاختلاف معك في الصوره القاتمه التي ترا بها الانتخابات الامريكيه و امريكا عامه
الانتخابات سوف تحدد ملامح العالم في ال ٨ سنوات القادمه من اقتصاد و سياسه و حروب
و حقا لا ادري لماذا وضعت المسلمين كضحايا و هدف للامريكان
لم يشرد الامريكان السوريين بل شردهم السوريين
انا لا اريد الدخول في جدال
لك رايك و احترمه

و شكرا

شكرا يا غالي على التحليل

العفو ولا تحليل ولا حاجه انا بحااول انفذ طلباتك

في معلومه عندي ان في اتفاق في البنتاجون بدعم مصر بمبلغ 2-3 مليار دولار ( شامل المعونه او منفصل دا مش معروف الي الان ) الخبر مؤكد وواقف علي موافقه الرئيس الامريكي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

امريكا بكل تاكيد هيا دولة قوية وذات نفوذ كبير..لكن لا نمجدها كثيرا
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم في حديثه في سنن الترمذي
إذا هلك كسرى فلا كسرى بعده وإذا هلك قيصر فلا قيصر بعده والذي نفسي بيده لتنفقن كنوزهما في سبيل الله.
حديث حسن صحيح و أخرجه البخاري و مسلم
..
ولمن تأمل سورة الروم يرا العجب العجاب..وهم يعتبرون القوى الوحيدة التي تنافس المسلمين ونحن ننافسهم بقوتنا وعقيدتنا
وذالك لان فارس اسلم منهم الكثير بعكس الروم
..
الانتخابات بالنسبة لنا تحصيل حاصل
فكل قائد جمهوري او ديموقراطي
يمشي بمخطط يناسب الحزب الذي ينتمي اليه..ومع هذا هناك مجلس في امريكا له الدور الكبير في السياسة التي تتبعها امريكا
فاللوبي الصهيوني له تاثير كبير في قرار الرئيس له اعضاء كثر فالمجلس
واقصد من كلامي لا ننتظر من اي رئيس صدقة او هدية..اوباما كنا نقول انه يميل للعرب والمسلمين بسبب اصله..ووو
لكن خاب ظننا وهذا المتوقع من كل رؤساء امريكا واوروبا

يجب علينا الاعتماد على انفسنا وتنويع مصادرنا هذا افضل من انتظار انتخابات امريكا وخزعبلاتها
..
اشكرك اخي على الموضوع الجميل والشرح الرائع
تقبل مروري

شئنا ام ابينا احببتها او كرهتها الولايات المتحدة هي القوة العظمي الوحيده حاليا : الاقتصاد و القوة العسكريه الاقوي و المتحكم و اللاعب الرئيسي صاحب النفوذ الاكبر في تشكيل و ترتيب العالم و تاتي بعدها بمراحل كبيره باقي الدول

انطلاقا من هذه الاهميه و بمناسبه الانتخابات الامريكيه التمهيديه و التتي ستليها انتخابات رئاسيه العام القادم و انتهاء الحقبه الاوباميه ساحاول ان اشرح نظام الانتخابات الامريكي و اهميه المنصب الرئاسي و تاثيرهما علي دول المنطقه :

امريكا لديها حزبان : الجمهوري و الديموقراطي و هما يقدمان المرشحين النهائيين لمنصب الرئيس ( النظام يسمح بدخول مستقليين لاكن هذا لا يحدث الفائز دائما من احد الحزبين )
يترشح مجموعه من الاعضاء عن كل حزب ثم يدعو كل حزب اعضائه للتصويت لاختيار مرشح الحزب النهائي و هو ما يحدث حاليا
بعد اختيار المرشح النهائي من كل حزب تبدأ الحمله الانتخابيه

نظام الانتخابات الامريكي
هو نظام فريد من نوعه : المجمع الانتخابي
المنافسه لا تكون علي مستوي امريكا و لاكن المنافسه تكون في كل ولايه
حيث تم اعطاء كل ولايه عدد معين من الاصوات ( او ممثلين عن الشعب ) و تختلف عدد الاصوات من ولايه الي اخري حسب قوة اقتصاد الولايه و عدد السكان
عدد اصوات المجمع الانتخابي ٥٣٨ و يفوز من يحصل علي ٢٧٠ صوت

و هناك ولايات معروفه بتصويتها للجمهوريين مثل تكساس و اخري للديموقراطيين مثل كاليفورنيا
و هناك ولايات غير محدده مثل فلوريدا و هي تسمي ولايات الفوز
في الخريطه تقسيم الولايات حسب انتمائها ( الرقم الموجود هو عدد الاصوات التي تملكها كل ولايه )
ازرق : ديموقراطي
احمر : جمهوري
اصفر : محايد او غير محدد

مثال : جورج بوش فاز باصوات المجمع و اصبح رئيسا رغم انه خسر التصويت كعدد اصوات

مشاهدة المرفق 38414

تكلفه الحمله الانتخابيه لكب مرشح لا تقل عن ٥٠٠ مليون دولار ( الرقم المعلن ) و يتم جمعها من التبرعات ( و هنا تظهر جماعات الضغط اللوبي حيث يتبرعون مقابل الحفاظ علي مصالحهم و هؤلاء هم اللاعب الاهم في السياسه الامريكيه ~ اللوبي الاسرائيلي ليس اقواهم بل الاقوي هو لوبي حمله البنادق )

طيب و تفرق ايه مين يفوز ? تفرق كتير
مثلا : الجمهوريين معروفيين بانهم اكثر حدة من الديموقراطيين و اكثر تعصبا لسيادة امريكا و امن اسرائييل و اكثر ميلا للصدام و استخدام الحلول العسكريه و بالتالي وضع العالم علي صفيح ساخن
الديموقراطيين : اكثر لينا و يميلون للحلول السياسيه

تاثير الفائز علي المنطقه :

لو فاز جمهوري : سيحدث تغيير في سياسه امريكا اتجاه مصر و ايران و الخليج

مصر : سوف يقوم الرئيس بدعوة السيسي للبيت الابيض للمره الاولي و سوف تقدم امريكا لمصر دعما اكبر سياسيا و عسكريا
و ربما سوف تدخل اسلحه امريكيه للجيش المصري كانت من المحرمات و حسب معلوماتي : الدبابه M1A2 و اباتشي برادار اللونج بو و صواريخ اول مره تدخل مصر لل F16 و سفن سطح و صواريخ بحريه متقدمه و بعض الاسلحه الاخري و اعتزر عن عدم تحديدها

ايران : سوف يصبح الاتفاق النووي في مهب الريح و سوف نرا وجهه نظر امريكيه مختلفه تماما

دول الخليج : سوف يستمر الدعم الامريكي العسكري و ربما نشهد دخول اسلحه متطوره للسعوديه لمواجهة ايران

الحرب في سوريا : يبقي الوضع علي ما هو عليه او سوف يدعون روسيا للعب وحيدا في سوريا و يكثفون الضغط المخابراتي

لو فاز ديموقراطي :

مصر : ستحصل علي حزمه تسليحيه و لاكن اقل بكثير من الحزمه الجمهوريه و سوف يزور السيسي البيت الابيض بدعوه رسميه

ايران : الاتفاق النووي سوف يستمر

الخليج : سوف يظل الدعم عند المستوي الحالي مع استرجاع العلاقات للمستويات السابقه

الحرب في سوريا : يبقي الوضع علي ما هو عليه

طيب مين من مصلحتنا انو يفوز??
يبدو من تحليلي السابق ان الجمهوريين سوف يكونون اكثر تعاونا ? ربما لاكنهم سوف يجعلون المنطقه علي شفا حفرة من النار
الديموقراطيين : لن يكون هناك اي اختلاف ملموس في المنطقه

طيب مين هايفوز????

الحزبان في مرحله اختيار المرشح النهائي :
الحزب الجمهوري : لو بقي الوضع علي ما هو عليه سوف يترشح الملياردير دونالد ترامب
الديموقراطي : لو بقي الوضع علي ما هو عليه سوف تترشح هيلاري كلينتون

و في النهائي : سوف تفوز هيلاري علي ترامب طبقا للتوقعات و توقعي الشخصي لاسباب كثيره اهمها تصريحات ترامب عن الهجره و الامريكان من اصل لاتيني

و شكرا

كلام منطقي لا إعتراض عليه ...

أعتقد أن السيسي من خلال زيارته الأخيرة قام بلقاء كلينتون لإدراكه أن هيلاري ستفوز في الأنتخابات بسبب ضعف المرشح الجمهوري ترامب صاحب الاراء السياسية المضحكة بغض النظر عن عقليته الإقتصادية

أضف إلى ذلك أن الديمقراطيين في عهد أوباما حققوا نجاح داخلي في حجم الرفاهية المقدمة للفرد وللإقتصاد بالمقارنة بما حصل في عهد بوش الأبن .

أيضا الإسرائيلين حسب ما أعتقد لا يوجد لديهم تحفظ على هيلاري ... ولا إيه ؟

أعتقد حسب رأي وليس معلومة ..أن العلاقات ستتحسن سواء مع الجمهوريين أو الديمقراطيين .....

أنا عن نفسي أقلق كثيرا من أي مرشح جمهوري لأنهم مشهورين بحبهم للحروب... وأكيد أي حرب مستقبلية هتكون في منطقتنا المشتعلة أصلا .

بالنسبة للجانب العسكري .... هل تتوقع إف 18 مثلا أو إف 15 التي طلبتها مصر بالماضي وفرقاطات جديدة وصواريخ باتريوت جديدة

أو تتوقع أن التعاون الإقتصادي هيزيد على حساب التعاون العسكري

....

ما هو توقعك بعلاقة الديمقراطيين في عهد هيلاري بالإخوان ؟

.................

سؤال بقى تاني :

ما هو موقع كلينتون الزوج في الحياة السياسية الأمريكية في حال زوجته هيلاري أصبحت الرئيس ؟

هل هيكون وزير خارجية مثلا ؟

تحياتي ..

شكرا يا اخي

امريكا بكل تاكيد هيا دولة قوية وذات نفوذ كبير..لكن لا نمجدها كثيرا
انا لم امجد امريكا و لاكن سميت الاشياء باسمائها

الانتخابات بالنسبة لنا تحصيل حاصل
فكل قائد جمهوري او ديموقراطي
يمشي بمخطط يناسب الحزب الذي ينتمي اليه..ومع هذا هناك مجلس في امريكا له الدور الكبير في السياسة التي تتبعها امريكا
فاللوبي الصهيوني له تاثير كبير في قرار الرئيس له اعضاء كثر فالمجلس
واقصد من كلامي لا ننتظر من اي رئيس صدقة او هدية..اوباما كنا نقول انه يميل للعرب والمسلمين بسبب اصله..ووو
لكن خاب ظننا وهذا المتوقع من كل رؤساء امريكا واوروبا

يجب علينا الاعتماد على انفسنا وتنويع مصادرنا هذا افضل من انتظار انتخابات امريكا وخزعبلاتها

في السياسه لا يمن احد علي احد و انما هيا مصالح
و اهميه الانتخابات تكمن في ان الرئيس القادم له تاثير مباشر علي حتي حياة المواطن العادي في بلادنا نظرا لتحكمه نوعا ما في السياسات الاقتصاديه و العسكريه الامريكيه .... تخيل شكل العالم لو فاز ال جور و خسر جورج بوش ؟ ربما لكان صدام رئيسا للعراق الي الان

تحياتي

العفو ولا تحليل ولا حاجه انا بحااول انفذ طلباتك

في معلومه عندي ان في اتفاق في البنتاجون بدعم مصر بمبلغ 2-3 مليار دولار ( شامل المعونه او منفصل دا مش معروف الي الان ) الخبر مؤكد وواقف علي موافقه الرئيس الامريكي

أعتقد إن هذا بسبب ضغط شركات السلاح الأمريكي وهي طبعا لهم إمكانات مالية ضخمة في دعم أي مرشح ...

شكرا يا اخي

انا لم امجد امريكا و لاكن سميت الاشياء باسمائها

في السياسه لا يمن احد علي احد و انما هيا مصالح
و اهميه الانتخابات تكمن في ان الرئيس القادم له تاثير مباشر علي حتي حياة المواطن العادي في بلادنا نظرا لتحكمه نوعا ما في السياسات الاقتصاديه و العسكريه الامريكيه .... تخيل شكل العالم لو فاز ال جور و خسر جورج بوش ؟ ربما لكان صدام رئيسا للعراق الي الان

تحياتي
اهلن بك اخي
ربما لم تمجدها عيانا..ولكن في ثنايا كلامك مبالغة بعض الشي
وانا لا اقصد افساد الموضوع..او الاساءه الي كلامك..انا احببت ان اتحدث عن ما كان بداخلي
انا احترم رايك وموضوعك الجميل واتشرف بالحديث معك
..
اخي اتمنى التوضيح اكثر..ما العائد(التأثير) عليا كمواطن سعودي من انتخابات امريكية
ما تم تلوينه بالازرق..تقصد العكس(السعودية)كمثال

أعتقد حسب رأي وليس معلومة ..أن العلاقات ستتحسن سواء مع الجمهوريين أو الديمقراطيين .....

العلاقات سوف تتحسن كثيرا ... سوف تعود لسابق عهدها مع احترام و توجس اكبر من الجانب الامريكي ... يوجد عدم ارتياح يقارب القلق من سياسات اوباما مع مصر و التقارب الروسي المصري و لاكن مايسبب القلق الاكبر التقارب المصري الفرنسي و هو امر ربما يكون مفاجئا لان فرنسا حليف لامريكا لاكن القلق من تنامي النفوذ الفرنسي اكبر من تنامي النفوذ الروسي .... و الكلام مش بسبب صفقات السلاح فقط .... الجمله دي اتذكرت بالنص : لو كان لديهم ( يقصد الفرنسيين ) رئيس اقوي لاصبحنا نلهث وراء فرنسا.

أيضا الإسرائيلين حسب ما أعتقد لا يوجد لديهم تحفظ على هيلاري ... ولا إيه ؟
لا توجد اي مشاكل لاسرائيل مع اي مرشح لاكنهم يفضلون الجمهوريين دائما .... هيلاري بنت حلال ما بتزعلش حد منها .... القلق الاسرائيلي ينبع من الاتفاق الايراني و هيلاري لن تغير هذا الاتفاق و هذه هي مشكلت اسرائيل معها ..... سوف تتحدث هيلاري قريبا امام لجنه العلاقات الامريكيه الاسرائيليه AIPAC و هانشوف هاتقول ايه
اول ما اعرف التفاصيل هعرفك

بالنسبة للجانب العسكري .... هل تتوقع إف 18 مثلا أو إف 15 التي طلبتها مصر بالماضي وفرقاطات جديدة وصواريخ باتريوت جديدة

أو تتوقع أن التعاون الإقتصادي هيزيد على حساب التعاون العسكري

مافيش طائرات مقاتله اللهم لو ارادت مصر ال f16 ... احتمال وارد طائرات اواكس او نقل و اباتشي باللونج بو بنسبه كبيره جدا جدا جدا... في صواريخ جديده.... في قطع بحريه و في دبابات و الباتريوت لم يذكر
التعاون يتوقف علي نوع الرئيس : جمهوري : سلاح و بعدين اقتصاد ... ديموقراطي : اقتصاد و شويه سلاح

ما هو توقعك بعلاقة الديمقراطيين في عهد هيلاري بالإخوان ؟
الامريكان لا يلعبون بالكروت الخاسره او المحروقه و لاكنهم لا يلقون بهذه الكروت الي مفرمه الورق
بمعني : الاخوان كارت اتلعب بيه و دوره انتها .... لن يكون هناك دعم للاخوان و امريكا ادارت لهم وجهها already لاكن سوف تحافظ علي العلاقات معهم لاكن في مستوي منخفض للغايه ( لا تنسي اخوان ليبيا و لو حدث اتفاق بين الفصائل هناك سيصبح الاخوان شريك في حكم ليبيا) وجودهم مازال حقيقه

ما هو موقع كلينتون الزوج في الحياة السياسية الأمريكية في حال زوجته هيلاري أصبحت الرئيس ؟

هل هيكون وزير خارجية مثلا ؟

بيل سيكون مجرد مستشار اذا احتاجته هيلاري .... لاكن مستحيل ان يحصل علي اي منصب لانه الي الان لقبه سيادة الرئيس ... و لو حدث ستكون سابقه في تاريخ امريكا لاكن مستحيل

أعتقد إن هذا بسبب ضغط شركات السلاح الأمريكي وهي طبعا لهم إمكانات مالية ضخمة في دعم أي مرشح ...

مش بس شركات السلاح ... المخابرات CIA و جهاز الامن القومي NSA و جهاز متخخصص في الشق الاقتصادي و اجهزة اخري غير معروفه الاسامي تري ان تراجع النفوذ الامريكي هو تهديد للامن القومي
بص : اسرائيل علي شركات السلاح علي اوباما علي كل يهود العالم و حتي جن النار ابو عين زجاج لا يساوون شيء اذا وصل الموضوع الي هذه الجمله : تهديد الامن القومي

اهلن بك اخي
ربما لم تمجدها عيانا..ولكن في ثنايا كلامك مبالغة بعض الشي
وانا لا اقصد افساد الموضوع..او الاساءه الي كلامك..انا احببت ان اتحدث عن ما كان بداخلي
انا احترم رايك وموضوعك الجميل واتشرف بالحديث معك
..
اخي اتمنى التوضيح اكثر..ما العائد(التأثير) عليا كمواطن سعودي من انتخابات امريكية

لا داعي للحساسيه يا اخي نحن نتناقش و انا احترم رايك و اقدره فلا وجود لشي اسمه تفسد الموضوع انت تشرفه برئيك
اعتقد انك تقصد هذه الجمله :
هل لديك اي اعتراض او ترا انني ذكرت ما ليس بحقيقه ؟؟؟؟ لك كل الحريه في تصويب الخطأ

انا لم اتحدث عن السعوديه و انما تحدث علي العموم
السعوديه كمثال : اذا جاء رئيس احمق و بدأ حربا او ذو سياسات اقتصاديه غبيه تسبب ذلك في مشاكل للاقتصاد الامريكي الهش و الذي بالتبعيه سوف يؤثر علي الاقتصاد العالي الاكثر هشاشه : سوف يحدث كساد للتجاره العالميه - انخفاض للطلب علي النفط - انخفاض اسعار النفط المنخفضه اساسا الي مستوي مرهق للاقتصاد السعودي - ارتفاع اسعار السلع الرئيسيه : الن يؤثر ذالك عليك كمواطن سعودي ؟

لا داعي للحساسيه يا اخي نحن نتناقش و انا احترم رايك و اقدره فلا وجود لشي اسمه تفسد الموضوع انت تشرفه برئيك
اعتقد انك تقصد هذه الجمله :

هل لديك اي اعتراض او ترا انني ذكرت ما ليس بحقيقه ؟؟؟؟ لك كل الحريه في تصويب الخطأ

انا لم اتحدث عن السعوديه و انما تحدث علي العموم
السعوديه كمثال : اذا جاء رئيس احمق و بدأ حربا او ذو سياسات اقتصاديه غبيه تسبب ذلك في مشاكل للاقتصاد الامريكي الهش و الذي بالتبعيه سوف يؤثر علي الاقتصاد العالي الاكثر هشاشه : سوف يحدث كساد للتجاره العالميه - انخفاض للطلب علي النفط - انخفاض اسعار النفط المنخفضه اساسا الي مستوي مرهق للاقتصاد السعودي - ارتفاع اسعار السلع الرئيسيه : الن يؤثر ذالك عليك كمواطن سعودي ؟
على راسي اخي الغالي
لا اريد الابتعاد عن صلب الموضوع..الحديث عن الرئيس القادم وتأثيره اكثر متعه واهمية

اذا كانت هناك حرب بين امريكا واي طرف في الفترة اقادمة فهيا بمثابة الحرب العالمية الثالثة..وهذا مستحيل
افغانستان و باكستان والعراق و ليبيا وسوريا..دول لا تحتاج الي حرب..بال تطهير من المليشيات الشيعية وتنظيم داعش والطالبان
وهذا لا يكلف الكثير من وجهة نظري
المنطقة الاكثر حساسية هيا اوكرانيا والحل بيد نفس الحكومة الاوكرانية..وروسيا لا ترغب بالاستنزاف في اكثر من جبهة لان هذا سيكلفها الكثير واقتصادها لا يتحمل
اذا الخلاصة الجبهة الجاية ايران اما عقوبات او نووي...وهذا ما زال مبهم
..
كلامك بالنسبة للاقتصاد منطقي اذا كان اعتمادنا فقط على امريكا..لكن هناك الصين و بريطانيا واسبانيا و روسيا فالمستقبل.

كلامك بالنسبة للاقتصاد منطقي اذا كان اعتمادنا فقط على امريكا..لكن هناك الصين و بريطانيا واسبانيا و روسيا فالمستقبل.

انا لا اتحدث علي اعتماد دوله علي الاخري
انا اتحدث عن تأثير اي قرار من الرئيس الامريكي علي الاقتصاد العالمي و هذا يؤثر علي العالم كله
الازمه العالميه بدأت في امريكا و تساقط الاقتصاد العالمي و حركه التجاره كقطع الدومينو و احس بالازمه العالم كله و ليس امريكا فقط
ذلك هو مقصدي يا اخي

انا لا اتحدث علي اعتماد دوله علي الاخري
انا اتحدث عن تأثير اي قرار من الرئيس الامريكي علي الاقتصاد العالمي و هذا يؤثر علي العالم كله
الازمه العالميه بدأت في امريكا و تساقط الاقتصاد العالمي و حركه التجاره كقطع الدومينو و احس بالازمه العالم كله و ليس امريكا فقط
ذلك هو مقصدي يا اخي
السلام عليكم..اسعد الله صباحك اخي الغالي

افهم من كلامك ان امريكا الدولة الاولة فالعالم فالاستيراد والتصدير والفائض ..اذا سقطت باي شكل من الاشكال هذا يعني سقوط الكثير من الدول..؟!

عودة
أعلى