الكويت توقع عقدا مع شركة ايرباص لشراء 4 مروحيات

AL RAGH

عضو
إنضم
24 أكتوبر 2014
المشاركات
17,678
التفاعل
69,339 0 0
الداخلية الكويتية توقع عقدا مع شركة ايرباص لشراء 4 مروحيات
f5d722e43b205ff56c46f2b84ac55e77_w280_h0.jpg

ابرمت وزارة الداخلية الكويتية عقدا مع شركة إيرباص (هليكوبتر) لشراء أربع مروحيات مع كامل ملحقاتها بهدف تطوير وتحديث كل الاجهزة الامنية بما يساهم في ترسيخ الامن بالبلاد.

وبحسب بيان صحفي صادر عن إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية اليوم السبت ، اكد وكيل الوزارة الفريق سليمان الفهد - عقب توقيع العقد - ان هذه الصفقة تأتي في اطار الدعم المستمر من جانب الدولة للمؤسسة الأمنية للقيام بالمهام المنوطة بها لاسيما في ضوء التطورات والمستجدات الحالية والتي تتطلب المزيد من الجاهزية واليقظة.

واوضح الفهد ان وزارة الداخلية بهذا التعاقد حققت نقلة نوعية في مجال تطوير دورياتها الجوية وزيادة مهامها الأمنية سواء على المستوى الأمني أو العسكري.

وافاد بان الصفقة تتضمن طائرتين من طراز (اي.سي 225) ومثلهما من طراز (+ ايه.اس.365.ان3) مع مختلف ملحقاتها وتوفير الدورات التدريبية اللازمة.

واشار الى ان الطائرات تتميز بسعة مقصورتها وتعدد مهامها وسرعة تشغيلها فضلا عن كونها مزودة بأحدث انواع التكنولوجيا الفنية المتطورة التي تستطيع من خلالها القيام بجميع المهام المطلوبة منها.

واوضح ان الطائرات تعتبر الأحدث تكنولوجيا بمواصفاتها الفنية وهي مكملة لسرب الطائرات التي تمتلكها وزارة الداخلية منذ 2005 لافتا الى ان المرحلة الحالية والمستقبلية ستشهد عملية تحديث شاملة ومتكاملة أرسى قواعدها نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة الشيخ محمد خالد الحمد الصباح بهدف تفعيل الايجابيات وسد أي ثغرات دعما لأمن الوطن والمواطنين وإيجاد الحلول الجذرية لكل الإشكاليات الأمنية لدعم واستكمال المنظومة الأمنية.
 
اللواء الفهد قال انه سيتم تطوير اجهزة الوزاره برا وبحرا وجوا خلال ال 3 سنوات المقبله

واتوقع ان هذي الصفقه تاتي ضمن هذا التطوير

الذي لاحظته انها تشبه طائره كراكال التي طلبها الامير
 
عودة
أعلى