نظام " الإيجيس " الأمريكى والرادار " SBX " ....

jack.beton.agent

خبير الدفاع الجوى
إنضم
26 يناير 2015
المشاركات
4,638
التفاعل
22,991 2 0

بســــــــــــم الله الرحمـــــــــــــــن الرحيــــــــــــــم


أولاََ : منظومة " إيجيس " القتالية ( AEGIS COMBAT SYSTEM )​


:D منظومة " إيجيس " القتالية ذات الصناعة الأمريكية المتعددة المهمام ( AEGIS COMBAT SYSTEM ) تؤمن مراقبة وتدمير الأهداف الأرضية والبحرية والجوية والتحت مائية فى نفس الوقت ..

:D ويعتبر الرادار المزود بهوائيات شبكية طورية مسطحة الذي يقوم بأداء وظيف الكشف الراداري الدائري يعتبر عنصرا رئيسيا في المنظومة
وبوسع المنظومة القيام بالبحث الأوتوماتيكي عن الهدف واكتشاف ومرافقة ( 250 – 300 ) هدف وتوجيه ( 18 ) صاروخا موجها إلى أهمها وقد يتخذ قرار بتدمير الأهداف التي تهدد السفن أوتوماتيكيا وتقوم منظومة "إيجيس" بمراقبة منطقة تبعد ( 190 ) كيلومترا عن السفن ويبلغ مدى اكتشاف الأهداف الجوية والفضائية ( 320 ) كيلومتراََ ..

:D وكانت السفن الأمريكية المزودة بمنظومة "إيجيس" تستخدم أولا صواريخ " STANDARD - 2 " وتتم الآن إعادة تسليحها بصواريخ من الجيل الأحدث وهى " STANDARD - 3 " وهى من جيل جديد تماماََ تسمح باعتراض رؤوس قتالية للصواريخ الباليستية على ارتفاع ( 180 ) كيلومترا فوق سطح الأرض وأيضاََ جميع لأهداف الجوية والفضائية كالطائرات المقاتلة أو الصواريخ الباليستية والصواريخ الكروز ..

.. AEGIS RADAR SYSTEM ..

spy-1-variants.jpg

صورة للصاروخ ( SM-3 ) والتحديثات الخاصة بالصاروخ

sm-3-h1.gif


:) نبذة عن الصواريخ الخاصة بمنظومة " إيجيس " صواريخ ( SM ) ...

هو صاروخ أمريكي مضاد للصواريخ يقلع من أحد السفن الحربية الأمريكية .. مدي الصاروخ( SM-3 ) هو من نوعية الصواريخ القصيرة إلى متوسطة المدى وهو يعمل في إطار النظام الحربي المتكامل الأمريكي نظام " أيجيس " المضاد للصواريخ
(
Aegis Ballistic Missile Defense System ) ..

وعلى الرغم من تصميمه كصاروخ بالستي مضاد للصواريخ فقد استخدم صاروخ ال (
SM-3 ) في أسقاط وتفجير قمر صناعي كان حيسقط على الأرض ويستخدم الصاروخ ( STANDARD MISSELS -3 ) في سلاح البحرية الأمريكية وكذلك يعمل في سلاح البحرية اليابانية .

:) التطويرات التى تمت على صواريخ ال ( SM-2 Block IVA ) ...

بعد فشل المرحلة الأولى من التجارب التى تمت على الصاروخ ( SM-2 Block IVA ) بدأ نظام الدفاع الصاروخي الوطني الأمريكي فى التفكير فى تطوير صواريخ الجيل الجديد صواريخ " STANDARD MISSELS -3 " بغرض استخدامه في الدفاع ضد الصواريخ المعادية ويعتمد تدمير صاروخ قادم على ما يسمى " برأس قاتلة " تعمل على مقابلة الصاروخ القادم مباشرة فوق الغلاف الجوي الأرضي لأرضي وتفجيره بفعل سرعة التصادم الرأسي ( إستنفاد طاقة الحركة ) يعنى صاروخ ال ( SM-3 ) لا يحمل أصلاََ متفجرات كما هو معتاد في الرؤوس الحربية ويحدد خط السير الابتدائي للصاروخ بواسطة ( SENSORS ) " تـــرى " الأشعة تحت الحمراء ( IR ) وعليه تقوم هى بتوجيهه للاصطدام بالصاروخ المعادي ويحدث التصادم بسرعة قدرها يصل إلى ( 8 ) كيلومتر في الثانية يعنى حوالى ( 29000 ) كيلومتر في الساعة !!!!!!!!! أيضاََ يمكن لهذا الصاروخ ال ( SM-3 ) حمل نظام مكون من عدة رؤوس قاتلة متنوعة ...

:) هو أصلاََ نظام للدفاع ضد الصواريخ المختلفة ...

في شهر " سبتمبر " من سنة (( 2009 )) أعلن "الحج أوباما " عن برامج لإنشاء نظام دفاع صاروخي في شرق أوروبا أو ما تم الإستقرار على تسميتة بال " الدرع الصاروخى الأمريكى " ( هو فى الأساس موجة ضد العملاقين " الصين " و " روسيا " ) ليكون خياراََ يعنى إلى حد ما أفضل من أنظمة الدفاع الصاروخية المتنوعة الموجودة على القطع الحربية الأمريكية ...

فى نفس الوقت ومن المفاراقات الغريبة قد رحب " الرئيس الروسي بوتين " بخطط الولايات المتحدة الأمريكية التي تريد أرسال سفن حربية إلى "البحرالأسود" وفعلاََ قام الأمريكان بالبدء فى عملية التوريد في نفس الشهر وقاموا بتزويد صواريخ ( STANDARD MISSELS -3 ) على بعض سفن البحرية الأمريكية طبعاََ من خلال نظام " إيجيس " وهي فى الحقيقة بتكمل نظام الصواريخ الشهير ال "PATRIOT "والتي توجد بالفعل على الوحدات الأمريكية .

وقد أظهرت التجارب العملية لصواريخ ( SM-3 ) أفضل النتائج بالنسبة لكل أنظمة الصواريخ المضادة للصواريخ المستخدمة في الولايات المتحدة .

:) المواصفات العامة للصاروخ ( SM-3 ) ..

1- الارتفاع : ( 6.55 ) متر .

2- القطر : ( 0.34 ) متر .

3- الأجنحة : ( 1.57 ) متر .

4- السرعة : ( 9.600 ) كيلومتر/الساعة .

5- المدى : ( 500 ) كيلومتر .

6- أقصى ارتفاع : ( 250 ) كيلومتر .

7- الثمن : ما بين ( 9 ) مليون دولار إلى ( 24 ) مليون دولار .

;) معلومات متنوعة على الصواريخ ..

فى الحقيقة هناك إختلاف فيزيائى كبير يميز صاروخ الجيل القادم ( SM-3IIA ) عن سابقيه بحيث تزداد قدرتة فى التغلب على الصواريخ الباليستية المتوسطة المدى أو ما يعرف ب ( IRBM ) التى مداها يكون كبير جداََ بحيث يتراوح ما بين ( 3000 كيلومتر إلى 5000 كيلومتر ) .. أيضاََ يوفر هذا الجيل الجديد من الصاروخ بعض الأمل فى مجال التصدى للتهديدات الباليستية الصاروخية العابرة للقارات مثال على ذلك يمتلك كل من الصـــــاروخين ( SM-3IA ) و ( SM-3IB ) " وحدة للدفع المعزز " وتسمى ( MK-72 ) فى حين أن الصاروخ الثانى ( SM-3IIA ) الذى سيليهم من حيث التقدم التكنولوجى يتضمن مرحلتين جديدتين تماماََ من " وحدة الدفع المعزز " ال ( MK-72 ) ورأساََ حربياََ ذا حجم أكبر من الأول ..

;) وبناءاََ عليه .. فإن هذه التغيرات ستؤمن سرعة ومدى أكبر وقدرة عالية للرصد و متطورة للغاية ..

;) أما فيما يتعلق بالمرحلة الرابعة من برنامج ( EBA ) للدفاع الصاروخى فقد بدء " البنتاغون " فى تطوير مفهوم صاروخ إعتراضى أكثر تطوراََ من سابقيه وهو الصاروخ ( SM-3IIB ) وسيتم نشره فعلياََ بحلول عام " 2020 " وسوف يعزز هذا الصاروخ قدرة " الولايات المتحدة الأمريكية " على التصدى لتهديدات الصواريخ الباليستية المتوسطة المدى وتهديدات الصواريخ الباليستية العابرة للقارات فى المستقبل من أجل حماية الدولة الأمريكية .

;) كما يقوم أيضاََ سلاح البحرية الأمريكية بالتقدم المستمر فى العمل على إدخال الصاروخ ( SM-6 ) ذا المدى الكبير جداََ والدقة الشبه متناهية فى الأسطول الأمريكى و فى حقيقة الأمر فأن الصاروخ ( SM-6 ) الذى يجمع بين قدرات المعالجة الرقمية الفائقة السرعة والمتطورة للإشارات والتحكم بالتوجيه الخاصة بالصاروخ الأمريكى الأشهر صاروخ الجو - جو ( AMRAAM ) المتوسط المدى المتقدم جداََ والذى يعد من أفضل الصواريخ من فئتة على مستوى العالم بالإضافة إلى صواريخ " STANDARDS " القياسية ويوفر مدى طويل جداََ فى الدفاع الجوى فوق الأرض وفوق البحر ..

;) وفى الحقيقية أن البرنامج منذ حوالى عام إلى حد ما شبه إقترب من تحقيق القدرة العملياتية الأساسية للنظام فى الأسطول البحرى الأمريكى و تم من خلال قيام القوات البحرية الأمريكية بتوقع عقد من العملاقة شركة ( RAYTHON ) من أجل البدء فى الإنتاج الأولى وبوتيرة إلى حد ما منخفضة لصواريخ ( SM-6 ) .. وتشير التكهنات واالأخبار المتداولة أن هذا البرنامج بالفعل تم إنجاز العمل فيه والبدء بالإنتاج المتسلسل فى شهر " مارس " من السنة الحالية ( 2015 ) ...

400px-Standard_Missile_III_SM-3_RIM-161_test_launch_04017005.jpg

:) هى أيضاََ صواريخ مضادة للأقمار الصناعية !!!! ..

:eek: أعلنت الجهات الرسمية الأمريكية في سنة ( 2008 ) أنها تخطط لتطوير صاروخ ( SM-3 ) للإقلاع من ثلاثة سفن حربية في المحيط الهادي بغرض تدمير القمر الصناعي الأمريكي ( USA 193 ) الذي فقدت السيطرة عليه على أرتفاع ( 240 ) كيلومتر قبل وصوله إلى الغلاف الجوي للأرض . وأفصحت الجهات المسؤولة بأن ذلك " لخفض خطر على الجنس البشري " حيث كان القمر الصناعي محملا بمادة " هيدرازين السامة " الذي كان يستخدمها كوقود وقد أفصح أحد المسؤولين الرسميين أن برمجة ال ( SOFTWARE ) الخاصة بال ( SM-3 ) قد أجريت عليها تحسينات بحيث تزيد حساسية المجسات على الصاروخ للتعرف على موقع القمر الصناعية والتوجه إليه حيث لم يكن الصاروخ أساساََ مصمماََ للعمل ضد الأقمار الصناعية .​

:eek: وأطلقت المدمرة الأمريكية " ليك إلري" في يوم 21 فبراير عام ( 2008 ) صاروخ (SM-3) اصطدم مباشرة بالقمر الصناعي ودمره وكان الصاروخ بسرعة ( 36.666 ) كيلومتر في الساعة بينما كان القمر الصناعي قد انخفض إلى أرتفاع (247) كيلومتر فوق المحيط الهادي وشاركت في العملية محطات رصد من الأرض وبعض " السفن الحربية الإسرائيلية " التى ترغب "إسرائيل" طبقا لما ورد في جريدة الصناعة الدفاعية الإسرائيلية ( Defense Industry Daily ) فى طلب نظام ( SM-3 ) لكن يقلع من الأرض وبينما تستخدم "أسرائيل" حالياََ " نظام أرو " أو ( Arrow system ) و نظام ( PATRIOT ) فهي للأسف تحتاج بشدة إلى دفاع أحسن وقد عملت على إنشاء صواريخها المعدلة من نوع ( Arrow 3 ) ولكن فكرة نصب نظام دفاع( SM-3 ) قد التقطتها بعض الدول الأوروبية وقد تلعب دورا في الدفاع عن أوروبا ..

SM-3_climbs_into_the_sky_for_a_satellite_destruction_mission.jpg



:D انظروا لكلأم الرووس عن الصاروخ ونظام " إيجيس " الأمريكى ...

فقد صرح " مسؤول الطلبيات الحكومية في شركة صناعة السفن الموحدة الروسية " بأن روسيا الإتحادية قاربت على الإنتهاء من تصنيع منظومة بحرية للدرع الصاروخية تماثل منظومة "إيجيس" الأمريكية وقال هذا المسئول إن " هذه المهمة تم طرحها على الصناعة الروسية لأن هذا الأمر يعد أمرا ملحاََ من وجهة نظر إستخدام سفن سلاح البحرية لأغراض الدرع الصاروخية " ويتم تصنيع مثيلات لمنظومة " إيجيس" روسية الصنع من العملاق الروسى الأشهر عالمياََ شركة " ألماس – أنتي " للدفاع الجوي وغيرها من الشركات الروسية.

:p شــــــــــــوية معلومات على الماشى خاصة بالنظام ..

كانت ولا تزال هناك مفاوضات مع الامريكان على شراء سفن القتال الساحلية (LSC) للشقيقة " المملكة العربية السعودية " وقد إشترطت المملكة حينها أن تكون نصفها ( يقصد نصف صفقة السفن يعنى ) محملة بنظام " الايجيس " لكن حدثت مشكلة كبيرة عند التخطيط لتحميل النظام على هذه السفن حيث أن الطاقة الكهربائية غير كافية لتشغيل النظام ... وأظن أن " المملكة " إتجهت للمدمرات ( DDG ) وقد كان حيث قامت الشركة الأمريكية العملاقة ( LOKHED MARTIN ) بتقديم الحل في النسخة ( SCS ) ولكن السؤال هل ستستغني السعودية عن المدمرات ام ماذا وعلى ما أظن أن " المملكة " كانت تتغاوض على صفقة مكونة من ( 8 ) سفن قتال ساحلية (LSC) وكان هناك شرط سعودى لإتمام الصفقة وهو نقل جزء من التقنية واستثمار حوالى 30% داخل السعودية ...



Aegis_Atlantic_Trident_Scenario_Overview_rev1.jpg
Aegis-weapon-system.jpg



ثانيا : الرادار الأمريكى ( SBX ) النسخة البحرية ذات المدى البالغ ( 4800 ) كيلومتر ..

لرادار الأفضل عالميا sbx النسخة البحرية الذي يتراوح مداه.jpg

* فى البداية هو إختصار لجملة " ( The Sea-Based -BAND Radar ( SBX-1 " هو رادار بعيد المدى طبعاََ أمريكى الصنع من مصائب شركة ( Raytheon ) الامريكية الكارثية وما أداراك ما ( Raytheon ) تم تطوير أو عمل ذلك الرادار مع الشركة الأخطر الأخرى وهى ( BOEING ) الأمريكية أيضاََ ..
* هو يستخدم تقنية ال ( ACTIVE ELECTRONICALLY SCANNED ARRAY EARLY-WARNING RADAR ) أو ما يعرف بتقنية ال ( AESA ) هو أيضاََ من رادارات الجيل الخامس ال ( FIFTH GENERATION ) ..
* هو فى الأساس تم تصميمة وصناعتة ليكون أحد بل أهم أفراد عائلة النظام الأمريكى الأشهر للدفاع الصاروخى ضد الصواريخ ( AEGIS ) وطبعاََ هو يعتبر اكثر الرادرات العاملة تطورا في منظومة ال ( AEGIS ) والي بطبيعة الحال النسخة البحرية المحملة على القطع البحرية الأمريكية للأساطيل التى تجوب مياه العالم يومياََ وفى كل وقت ...

* واحدة واحدة دعونا نتحسر على حالنا ونقول شوية معلومات عن هذا الرادار " الكارثى " *
* أولاََ هوائى هذا الرادار يتألف من عدد ( 45000 - MODULES ) !!!! :confused: يعنى عبارة عن عدد ( 45000 ) وحدة استقبال و إرسال ..

* هذا الخطير ال ( SBX ) عنده القدرة علي رصد أى شىء يطير فى الهواء و " لتحطيم النفوس أكثر " فهو قادر على إكتشاف ورصد وتتبع كمثال طائر بحجم " العصفور " من مسافة تتجاوز ال ( 3000 ) كيلومتر !! :(

* طبعاََ هذه الخطير وفر قدرات هائلة للجيش الأمريكى فى عمليات ال ( EARLY WARNING ) أو ال ( Airborne Warning ) بمعنى قدرتة الشبه خارقة فى توفير زمن كافى للإنذار المبكر ضد التهديدات الجوى على إختلاف أنواعها ومن مسافات بعيدة تقاس بألاف الكيلومترات والعمل لفترات طويلة جداََ والأهم من ذلك أنه " رادار عائم " يعنى من الممكن تحريكة فى أى وقت ولأى مكان ووضعة فى أى من البحار أو حتى المحيطات ولايوجد له مثيل فى العالم من حيث هذه الميزة الفريدة جداََ ..
* هو حالياََ متمركز فى جزيرة " ألاسكا " الأمريكية خوفاََ من التهديدات الكورية الشمالية بشن ضربات صاروخية ضد الولايات المتحدة ..
* ثمن الرادار الواحد حوالى ال ( 900 ) مليون دولار !! وقد طلب " البنتاجون " حوالى ( 10 ) رادارات من هذا الطراز ..
* طول الحاملة التى تقلة وتتحرك به فى البحار والمحيطات هى ( 116 ) متر وإرتفاعها هو ( 85 ) متر من الغاطس إلى أعلى نقطة فى الرادار ..
* طاقم التشغيل الخاص بالرادار هو من ( 75 إلى 80 ) فرد مدرب على أعلى مستوى معظمهم من المدنيين ..
* هناك كلام بأنه تم الإكتفاء بصنع رادار واحد نظراََ للتكلفة الهائلة للرادار وهذا هو الأقرب للصواب ..​


فدائما " الامريكيين " يعملون في هذا المجال بسرعة وتفوق شديدين ولا احد يضاهي ماوصلوا اليه وعلي قدم وساق للاسف يأتي " الاسرائيليين " خلفهم ومنظومات " العصا السحرية " و " القبة الحديدية " ومنظومات اخري بينما نحن في الواقع نفتقد لمثل هذه البرامج الطموحة في ظل انشغالنا بصراعات داخلية و برنامج ( ذا فويس ) ..!!
 
الله عليك لما تعرض المفهوم الضروري في الوقت الضروري
مناقشة منظومة كالايجيس مهمة جدا الآن
اشكرك على الموضوع الرائع
 
1- حسبي الله و نعم الوكيل في رايثون
2- حسبي الله و نعم الوكيل في رايثون
3- حسبي الله و نعم الوكيل في رايثون
4- حسبي الله و نعم الوكيل في رايثون
5- اسرائيل تريد ال SM-3 هيهيهيهيهيهيهي :D
6- فيه SM-6 و تقريبا operational !
طب ايه
 
1- حسبي الله و نعم الوكيل في رايثون
2- حسبي الله و نعم الوكيل في رايثون
3- حسبي الله و نعم الوكيل في رايثون
4- حسبي الله و نعم الوكيل في رايثون
5- اسرائيل تريد ال SM-3 هيهيهيهيهيهيهي :D
6- فيه SM-6 و تقريبا operational !
طب ايه

يهود شابكين فى أى حاجة ومما أمريكا مش مخلياها محتاجة حاجة خالص .. حسبى الله ونعم الوكيل نفسنا يكون عندنا إن شالله شركة واحدة زى البلاوى دى .
 
النظام هذا علميا يتفوق على جميع المنظومات الروسيه لا اس400 ولا اس500
 
النظام هذا علميا يتفوق على جميع المنظومات الروسيه لا اس400 ولا اس500
لا أعتقد ذلك مطلقاََ الروس أسياد الدفاع الجوى فى العالم كله .. الأمريكان وراء الروس فى هذا المجال .
 
صوره للرادار المُستخدم فى المنظومه الأرضيه (إيجيس )والتى قامت أمريكا بنشرها فى أوروبا
549783377.jpg

صورة للمنطومه البحريه الراداريه للمنظومه ايجيس الموجوده على الفرقاطات والمدمرات الأمريكيه
312821926.jpg

متشكر جدا على الموضوع الجميل وعلى الأسلوب الجميل فى الشرح
تسلم إيدك يا بطل
 
في شهر " سبتمبر " من سنة (( 2009 )) أعلن "الحج أوباما " عن برامج لإنشاء نظام دفاع صاروخي في شرق أوروبا أو ما تم الإستقرار على تسميتة بال " الدرع الصاروخى الأمريكى " ( هو فى الأساس موجة ضد العملاقين " الصين " و " روسيا " ) ليكون خياراََ يعنى إلى حد ما أفضل من أنظمة
بوتين فعلا رحب بنشر المنظومه علشان كان مجهز قرار مخبيه فى الدرج بتغيير العقيده الإستراتيجيه الروسيه بالرد على الأسلحه التقليديه للأعداء بالأسلحه النوويه الروسيه
قام إيه بقى عمنا أوباما جاتله جالطه من الخبر

النظام هذا علميا يتفوق على جميع المنظومات الروسيه لا اس400 ولا اس500
نظام الإيجيس صمم أساسا لمواجهة الصواريخ الباليستيه النوويه الروسيه التى لايمكن كشفها ولا ردعها زى التوبول - البولافا - يارس - سكيف
:D:D:D:D:D

 
بوتين فعلا رحب بنشر المنظومه علشان كان مجهز قرار مخبيه فى الدرج بتغيير العقيده الإستراتيجيه الروسيه بالرد على الأسلحه التقليديه للأعداء بالأسلحه النوويه الروسيه
قام إيه بقى عمنا أوباما جاتله جالطه من الخبر

نظام الإيجيس صمم أساسا لمواجهة الصواريخ الباليستيه النوويه الروسيه التى لايمكن كشفها ولا ردعها زى التوبول - البولافا - يارس - سكيف
:D:D:D:D:D


أصل فيه أعضاء متيقنين إن السلاح الأمريكى جاى من الفضاء ولا راد لقضاءة كأنه وحى يوحى .. لكن الحقيقية على الأرض الروس متقدميين جداََ ومش حبالغ لو قلت بحوالى 10 سنين عن الأمريكا فى مجال الصواريخ بشكل عام والباليستى بشكل خاص ... شوف الأمريكان ما عندهمش غير "الترايدنت" على العكس الروس عندهم تشكيلة مش موجودة عن أأى دولة فى العالم كله ومن بعدهم الصينين .
 
الرد الروسى على نظام إيجيس الأمريكى كان عملى جدا جدا
فى عام 2014 دخلت سفينه حربيه روسيه كل مهمتها تتبع السفن الحربيه الأمريكيه التى تعمل بنظام إيجيس ، السفينه الروسيه إسمها "يوري إيفانوف" أول سفينة من مشروع 18280،
55ae1c7fc4618892468b45b0.JPG

وهى مخصصه لتتبع السفن الأمريكيه التى تحمل نظام إيجيس ( يعنى مخصصه بمراقبة كل الأسطول البحرى الأمريكى لأنه كله يحمل نظام إيجيس ) روسيا تخطط إنتاج 3 سفن أخرى من هذا المشروع
هذه السفينه تابعه لأسطول بحر الشمال ،
يعنى وقت الجد يتم رصد السفن الأمريكيه العامله بنظام إيجيس لتدميرها والعمل على فتح ثغره فى شبكة الردع الأمريكيه
ولا توجد معلومات عما إذا كانت السفينه الروسيه لديها القدره على التعامل مع السفن المعاديه ، أم أن دورها يتمثل فقط فى الرصد والتتبع وترك مهمة التدمير للقطع والغواصات المرافقه لها من أسطول بحر الشماال الروسى !!!
 
أصل فيه أعضاء متيقنين إن السلاح الأمريكى جاى من الفضاء ولا راد لقضاءة كأنه وحى يوحى .. لكن الحقيقية على الأرض الروس متقدميين جداََ ومش حبالغ لو قلت بحوالى 10 سنين عن الأمريكا فى مجال الصواريخ بشكل عام والباليستى بشكل خاص ... شوف الأمريكان ما عندهمش غير "الترايدنت" على العكس الروس عندهم تشكيلة مش موجودة عن أأى دولة فى العالم كله ومن بعدهم الصينين .
أتفق معك تماما أخى الكريم
كل ما ستنفقه أمريكا من مصاريف هائله فى هذا المشروع فإنه لن يحقق المطلوب منه إذا بدأت روسيا الهجوم
روسيا بتسيبهم يصرفوا مليارات وتريليونات وفى الأخر روسيا تقدم إبتكار لصاروخ باليستى لا رادع له + سفن رصد وتتبع للأسطول الأمريكى كله
إنها العبقريه والعمليه الروسيه
 
منضومة الايجيس ستصبح رعبا حقيقا بدخول الردار الجديد الذي هو في طور التطوير an/spy6 ( بقوة 30 مرة ضعف قدرات spy-1)+ منضومة صواريخ ستاندر 3 بلوك 2 اي بشراكة مع اليابان(او تجربة له هذا العام) وبلوك 2 بي مستقبلا بالشراكة مع اليابان ايضا .

عمليا لا يوجد نضير لصواريخ ستاندر 3 سوى اس 500 (الذي لم يخرج بعد الى الخدمة) اما النسخة بلوك 2 المقرر اخراجها قريبا فهي نسخة متوحشة بحق وهي بالضبط ما كان يخيف الروس في قضية الدرع الصاروخي لانها تستطيع اعتراض الصواريخ البالستية في مرحلة منتصف الطريق في ارتفاعات شاهقة في الفضاء ومن مدى مدي مرعب والتطوير تم بشراكة مع اليابان.


ادخال منضومة sm-6 او ستاندر 6 سيرفع من قدرات الاشتباك الخاصة بكل مدمرة او طراد يحمل المنضومة الى اكبر عدد ممكن من الاهداف في نفس الوقت دون الحاجة للاضائة الاهداف بواسطة AN/SPG-62 وبالتالي يجعلهم غير مكبلين كما هي الحالة بالنسبة لل sm-2 .
 
التعديل الأخير:
منضومة الايجيس ستصبح رعبا حقيقا بدخول الردار الجديد الذي هو في طور التطوير an/spy6 ( بقوة 30 مرة ضعف قدرات spy-1)+ منضومة صواريخ ستاندر 3 بلوك 2 اي بشراكة مع اليابان(او تجربة له هذا العام) وبلوك 2 بي مستقبلا بالشراكة مع اليابان ايضا .

عمليا لا يوجد نضير لصواريخ ستاندر 3 سوى اس 500 (الذي لم يخرج بعد الى الخدمة) اما النسخة بلوك 2 المقرر اخراجها قريبا فهي نسخة متوحشة بحق وهي بالضبط ما كان يخيف الروس في قضية الدرع الصاروخي لانها تستطيع اعتراض الصواريخ البالستية في مرحلة منتصف الطريق في ارتفاعات شاهقة في الفضاء ومن مدى مدي مرعب والتطوير تم بشراكة مع اليابان.


ادخال منضومة sm-6 او ستاندر 6 سيرفع من قدرات الاشتباك الخاصة بكل مدمرة او طراد يحمل المنضومة الى اكبر عدد ممكن من الاهداف في نفس الوقت دون الحاجة للاضائة الاهداف بواسطة AN/SPG-62 وبالتالي يجعلهم غير مكبلين كما هي الحالة بالنسبة لل sm-2 .

ال flight III ارلي بيرك مقدر لها الكثير جدا من ال SPY-6 القادر على القيام بعمليات هجوم اليكتروني بالاضافة الى التزود بال NGJ و البلوكات الحديثة من الستاندرد 3 و 6
مفهوم ابعد بكثير من ال AAW و ال ABMD شمولية تامة
 
هذا النظام هو الافضل لامحاله ومن يقول ان الاس بكل انواعها افضل منه فهي لاادري مااقول حقيقة نظام مخيف
 
عودة
أعلى