طائره بدون طيار في الاردن (قاعدة موفق السلطي الجويه

نشامى الاردن

عضو مميز
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
10,059
التفاعل
32,678 192 0
الدولة
Jordan
لاحظت خلال مراسم تسليم جلالة الملك علم القائد الاعلى لاسراب قاعدة موفق السلطي

اذا كانت الصوره ليست واضحه يمكن مشاهدتها خلال البرنامج الخاص للمراسم في الدقيقه 25:52

11046872_1749036698660423_8199937734801084457_n.jpg


المهم الذي في الخلف

طائره بدون طيار ما هو نوعها ؟؟؟

 
denel-dynamics-bateleur-uav.jpg
الذيل مشابه للجنوب افريقية

ولكن اللتي بالقاعدة أكبر بكثير من الجنوب افريقية
 
الذيل فعلا مشابه للجنوب أفريقية لكنها أكبر منها حد يفيدنا من الاخوة لأنها ذات حجم كبير فعلا مفاجاة وجودها في قاعدة السلط الجوية ممكن أنواع الطائرات القريبة منها
 
الذيل فعلا مشابه للجنوب أفريقية لكنها أكبر منها حد يفيدنا من الاخوة لأنها ذات حجم كبير فعلا مفاجاة وجودها في قاعدة السلط الجوية ممكن أنواع الطائرات القريبة منها
للتصحيح هذه قاعدة الشهيد موفق السلطي التي تقع في منطقة الازرق قرب الحدود الاردنيه السوريه و هي اكبر قاعده جويه في الاردن
 
صور أخرى للنسخة المسلحة ولكن فعلا الطائرة في قاعدة موفق السلطي أكبر بكثير من الجنوب افريقية ولكن الذيل مشابه 100%

model-of-the-Seeker-400-carrying-two-Mokopa-anti-tank-missi.jpg
Seeker_400_UAS_UAV_drone_unmanned_aerial_system_Denel_South_africa_military_equipment_640_001.jpg
uav_seeker_impi_aad2010_400x300.jpg
seeker-400_article_pleine_colonne.jpg
ob_e4f3fd_weaponised-seeker-400-at-idex-2015-pic.jpg
DSCN2051.jpeg
seeker-400.jpg
seeker-400.jpg
 
ومقدمة الطائرة تختلف أيضا عن الجنوب افريقية فهي مشابهة للبراداتور أو الوينج لونج

Screenshot_2015-09-20-15-23-43.jpg
 
هي قريبة من البريداتور أو الصينية لونغ وينغ فعلا من حيث الحجم الكبير لها ذيلها الخلفي يشبه البريداتور أكثر
 
اعتقد ان شكل الذيل v لكن ظهر قائما بسبب الصوره

و اعتقد ان الخيار محصور بين البريديتور و الوينغ لونغ و ch4

تم طرح الموضوع على صفحة الموسوعه العسكريه الاردنيه

في صفحه عسكريه اخرى اكد بعض افراد الكليه الامير فيصل الفنيه من رؤية طائرة البراديتور في الاردن

اكدوا و جود البراديتور في الاردن
 
النائب الأميركي يحذر من توجه المملكة للصين

هنتر يجدد دعوته بيع طائرات أميركية بدون طيار للأردن



جدد عضو لجنة الخدمات المسلحة في مجلس النواب الأميركي دنكن هنتر طلبه من الإدارة الأميركية، "بيع الأردن طائرات بدون طيار من نوعي (بريداتور) و(ريبر)"، والتي "تسمح بتسلل أعمق داخل الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" الإرهابي لغايات المراقبة وتنفيذ الضربات".
وقال هنتر، بمقال رأي نشره في صحيفة "وول ستريت جورنال" مؤخرا تحت عنوان "الأردن يحتاج طائرات بدون طيار لمكافحة "داعش"، إنه "إذا لم تقم الولايات المتحدة ببيع الأردن هذه الطائرات التي يريدها، فقد يتجه إلى الصين لشراء طائرات شبيهة".
وفي المقال الذي حمل عنوانا فرعيا "إدارة أوباما صماء لسبب غير مفهوم إزاء مناشدات المملكة"، ذكر النائب الأميركي "أن الصين كشفت النقاب مؤخرا عن نسختها من طائرات بدون طيار من فئة "كيهونج 5"، وهي الطائرة الشبيهة بطائرة "ريبر" الأميركية، والقادرة على حمل القنابل والصواريخ والتحليق لمدى يصل إلى 2100 ميل".
وادعى "أن الأردن أعرب عن اهتمامه بشراء هذه الطائرات الصينية، إذا رفضت الولايات المتحدة تصدير الطائرات الأميركية".
يذكر أن هنتر نائب عن مدينة سان دييغو، وهي موطن شركة "جنرال اتوميكس" المصنعة لهذه الطائرات، كما أنه من أشد المطالبين بتلبية الطلب الأردني لشراء هذه الطائرات، حيث كان أرسل رسالة إلى الرئيس باراك أوباما في شباط (فبراير) الماضي، حثه فيها على "التراجع عن قرار حرمان شركة جنرال أتوميكس، من رخصة تصدير هذه الطائرات للأردن"، فيما تشير تقارير الى أنه يسعى لـ"إفادة هذه الشركة" لأنها من منطقته الانتخابية.
واعتبر هنتر في المقال أن "الإدارة الأميركية فشلت بأن ترقى إلى مستوى التزامها بالدعم الكامل للأردن، وهو الدعم الذي التزمت به بعيد بث "داعش" لشريط فيديو في شباط (فبراير) الماضي، يظهر حرق طيار أردني وهو على قيد الحياة"، في اشارة منه الى الشهيد معاذ الكساسبة.
وأضاف انه "على الرغم من أن ما يسمى بنظام مراقبة تكنولوجيا الصواريخ، وهو اتفاق طوعي بين 34 دولة يهدف إلى منع انتشار التكنولوجيا القادرة على إيصال أسلحة الدمار الشامل، يقوم بالحد من تصدير الأنظمة التي تعمل بدون طيار، الا أنه يتعين على الادارة الأميركية أن تدرك الظروف الملحة في المنطقة".
وادعى أنه "تم الإضرار بالعلاقات بين الولايات المتحدة مع الأردن، ولكن، مجرد الموافقة على تصدير هذه الطائرات من شأنه منع المزيد من الضرر"، متسائلا "إذا كانت السياسة الأردنية، مثل سياسة الرئيس أوباما، وهي إضعاف وتدمير "داعش" في نهاية المطاف، فلماذا ترفض ادارة أوباما تزويد دولة حليفة بالأدوات اللازمة لفعل ذلك؟".
وكانت السفيرة الأميركية لدى المملكة أليس ويلز، شددت في مقابلة أجرتها معها "الغد" مؤخرا، على انه "لا يجب أن يشكك أحد بالتزام الولايات المتحدة بأمن الأردن" وأن "استقرار الأردن من مصلحة أميركا الوطنية".
وأوضحت حينها، أن مسؤولين أميركيين وأردنيين، يناقشون كيفية تسريع إيصال المعدات العسكرية إلى الأردن، حتى لو كان هذا يعني "استخدام معدات من مخزونات الجيش الأميركي، ونقلها إلى الأردن بسرعة أكثر، نظرا لحاجات الأردنيين في سياق الحرب ضد (داعش)".
وبخصوص الطلب الأردني فيما يتعلق بهذه الطائرات، اكتفت بالقول "لا أستطيع التحدث عن صفقات أسلحة فردية، ولكن ما أستطيع قوله، هو أن أميركا وفرت للأردن مصادر تكنولوجية مهمة، مثل أنظمة المراقبة بالرادار، ونتطلع قدما لشراكة تعاونية مستمرة مع المملكة".
كما كان السفير الصيني لدى الأردن قاو يوشينغ، أكد في حوار مع "الغد" مطلع الشهر الحالي، ردا على سؤال عما إن كان الأردن يجري مفاوضات لشراء طائرات بدون طيار "البريدتور" من الصين، "وجود تواصل بين الجانبين، حول هذا الأمر".
كما اكد أنه بالنسبة لبلاده، وفي حال وجود طلب أردني، فـ"ليس هناك اي اعتراض، لسبب سياسي، فعلاقتنا مع الأردن ودية جدا، واذا كان بإمكاننا أن نلبي طلب الأردن، فسنقوم بذلك"، بحسبه.
 
عودة
أعلى