عباس قد يدعو إلى مفاوضات سلام دون رعاية أمريكية


كشف مسؤولون فلسطينيون أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد يدعو إلى إيجاد إطار أوسع لمفاوضات السلام من دون رعاية أمريكية، وذلك في خطابه المرتقب أمام مجلس الأمن الدولي.

ومن المنتظر أن يتحدث عباس الثلاثاء أمام مجلس الأمن للمرة الأولى منذ عام 2009، ومن المتوقع أن يدعو في خطابه قوى دولية متعددة للتمهيد لمفاوضات سلام بديلة، بالإضافة إلى انتقاد قرار الإدارة الأمريكية القاضي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في بيان إن "مرحلة جديدة من الصراع قد بدأت".

من جهته، رأى عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، ناصر القدوة، أن عباس سيحاول كسب الدعم لمبادرة متعددة الأطراف، مشيرا إلى أن الفلسطينيين لن يفرضوا الشكل الذي ستكون عليه.

وطرح مسؤولون فلسطينيون الاتفاق النووي مع إيران، الذي رعته دول مجلس الأمن الخمس الدائمة العضوية بالإضافة إلى ألمانيا، كمثال جيد للمفاوضات.

وقال القدوة "نستطيع التعايش مع صيغ مختلفة، الدول الخمس الكبرى والدول الخمس زائد واحد ورباعية موسعة، أو مؤتمر سلام دولي"، مضيفا "نقبل بأي شيء يمكن أن يقوم بالمهمة، ويؤمن قواعد منطقية للمفاوضات ومتابعة عملية العملية ورعايتها حتى تصل إلى نتائج".

المصدر: أ ف ب

 
عريقات: قبيل إجرائي عملية زراعة رئة قبل أشهر في الولايات المتحدة طالبني أحد الشبان بزراعة لسان جديد بدلًا من مواصلة خداع الفلسطينيين طوال هذه السنوات وأنا أصبحت مقتنعًا بهذه الفكرة
 
عاااااااااجل:
أمريكا تؤكد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس في يوم 14 مايو المصادف لمرور 70 سنة على استقلال إسرائيل.




: Top Israeli minister: US to move embassy on 70th Independence Day
 
حماس تهاجم وزير الخارجية السعودي بسبب مواقفه تجاهها

afp-5b3714a70921b4d0c54af69bb5ca3790446d9add.jpg


حماس تستنكر استمرار وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في "التحريض على الحركة" ووصفه إياها "بالمتطرفة"
استنكرت حركة حماس، استمرار وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في "التحريض على الحركة" ووصفه إياها "بالمتطرفة".

وقالت حماس في بيان إن "اتهامات الجبير للحركة تضليل للرأي العام وتشويه لمقاومة الشعب الفلسطيني المشروعة". وأضافت أن "اتهامات الجبير لا تعكس مزاج الشعب السعودي ولا تتوافق مع مواقف المملكة العربية السعودية المعلنة الداعمة للقضية الفلسطينية وحق شعبنا في التمسك بقضيته وحماية حقوقه والدفاع عنها".

واعتبرت حركة حماس أن "هذه التصريحات من شأنها تشجيع العدو الإسرائيلي على الاستمرار بارتكاب مزيد من الجرائم والانتهاكات بحق شعبنا ورموزه وعناوين نضاله".

ودعت إلى "وقف هذه التصريحات المسيئة للمملكة ولمواقفها المساندة لقضايا شعبنا العادلة، وضرورة وضع حد لهذا التحريض غير المبرر والمخالف للتوجهات العربية والإسلامية والدولية في التعامل مع الحركة".

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قد وصف حركة حماس في الأشهر القليلة الماضية بمصطلحات مثل "حركة حماس الإرهابية"، أو "المتطرفة" وغيرها من الشعارات تزامنا مع تصنيف الولايات المتحدة لحركة حماس بـ"تنظيم إرهابي" وفرض عقوبات على شخصيات عديدة من الحركة.


 
حركة فتح تعلن أن وفدا أمنيا مصريا سيصل إلى قطاع غزة غدًا لمتابعة تنفيذ اتفاق القاهرة
 
وحدات الاحتياط .. الذخيرة "الفارغة" في جيش "إسرائيل"
570973666.jpg



الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام
تعدّ قوات الاحتياط في جيش الكيان "الإسرائيلي" جزءًا لا يتجزأ من منظومة الأمن الصهيوني، إذ يُكلَّف كل صهيوني أكمل الخدمة العادية في الجيش بالعمل ضمن قوات الاحتياط من أجل تعزيز الجيش النظامي، وبذلك يصبح كل فرد في الكيان "الإسرائيلي" جندي يعمل تحت إمرة الجيش.

استكمالاً للحلقة السابقة التي تناولت سلاح المشاة، يعرض قسم الدراسات في "المركز الفلسطيني للإعلام" ضمن حلقته الثالثة من سلسة القدرات العسكرية لجيش الكيان، أبرز وحدات الاحتياط في سلاح المشاة.

وحدات الاحتياط في سلاح المشاة

أولا: تشكيلة النسر أو لواء (226)
وهي تابعة للواء المظليين في وحدات الاحتياط في الجيش "الإسرائيلي"، تحت قيادة تشكيلة المتفجرات، وقسم احتياطي المدرعات في القيادة الشمالية، وتأسست تشكيلة النسر عام 1957، وقتل منذ تأسيسها 176 جنديا من مقاتليها.

شاركت وحدة 9263 التابعة لتشكيلة النسر في عملية (الجرف الصامد عام 2014) على قطاع غزة، وسيطرت على الحدود المصرية ومحور فيلادلفيا (محور صلاح الدين) وهو شريط حدودي ضيق داخل أراضي قطاع غزة.

قائد اللواء أو تشكيلة النسر يارون شاروني الذي شغل سابقا قائد لتشكيلة الجليل، وقائدا لكتيبة استطلاع لواء المظليين.

ثانيا: تشكيلة رأس الحربة أو لواء (55)
يعد من وحدات الاحتياط التابعة للواء المظليين، تم إنشاء اللواء عام 1966، وقائد اللواء يوآب برونرسابقا كان مسؤولا عن قاعدة تدريب لواء المظليين وقائدا للواء 890 وهو اللواء الأول للمظليين، وقد شارك في الثلاث عمليات على القطاع ( الرصاص المصبوب وعمود السحاب والجرف الصامد)، يتبع للقيادة المركزية.

ثالثا: تشكيلة الثعلب الطائر أو لواء (646)
من وحدات الاحتياط التابعة للواء المظليين، تم إنشاء اللواء عام 1974، شارك اللواء في الانتفاضة الثانية وفي عملية الرصاص المصبوب بمنطقة بيت لاهيا، قائد اللواء يهودا وفاتش سابقا قائد كتيبة شكيد وجيفن ونائب قائد لواء جفعاتي يتبع للقيادة الجنوبية.

رابعا: تشكيلة نصف النار أو لواء (551)
يعدّ من وحدات النخبة التابعة للواء المظليين، تم إنشاء اللواء عام 1968، شاركت في عملية الرصاص المصبوب والجرف الصامد، يتبع للقيادة المركزية، قائد اللواء يونتان روم سابقا كان نائب الوحدة الخاصة (سيريت متكال) وقائد وحدة أجوز، شارك في الرصاص المصبوب وعمود السحاب والجرف الصامد.

خامسا: لواء عوديد أو لواء (9)
هو لواء مشاة احتياطي تابع لقسم باشان (تقسيمة مسار النار) تابع للقيادة الشمالية، تم إنشاؤه عام 1948، قائد اللواء شاي بن يشاي شغل منصب نائب قائد وحدة أجوز وقائدا للواء كفير، وضابط فرع العمليات بتشكيلة عيدان، شارك في عمليات الرصاص المصبوب والجرف الصامد.

سادسا: لواء كرملي أو لواء (165، 2)
هي فرقة مشاة للجيش "الإسرائيلي" في لواء الاحتياط التابع للقيادة الشمالية، تم إنشاؤها عام 1947، قائد اللواء بيني يوسيف، كان يرأس كلية القيادة التكتيكية، وقائدا لوحدة أجوز شارك في عملية الرصاص المصبوب وعمود السحاب والجرف الصامد على قطاع غزة.

سابعا: لواء ألون أو لواء (228)
فرقة مشاة من محاربي قدامى لواء الناحال تابع للقيادة الشمالية، شارك اللواء في عملية الدرع الواقي في الانتفاضة الثانية عام 2002، وهو تابع للقيادة الشمالية، قائد اللواء يهودا هكوهين كان قائدا لكتيبة روتيم، ونائب قائد الشعبة الشمالية بقطاع غزة، ونائب قائد لواء جفعاتي وقائد لواء شجاي المسؤول عن الحدود مع مصر والنقب الغربي، شارك في عملية الرصاص المصبوب وعمود السحاب والجرف الصامد على قطاع غزة.

ثامنا: لواء القدس أو لواء (16)
كتيبة في سلاح المشاة تم إنشاؤها عام 1949، وكان الهدف الأساسي للواء هو حماية القدس، وخاصة جبل سكوبس وخط المدينة، شارك حديثا في عملية عمود السحاب عام 2012 وعملية الجرف الصامد عام 2014، وقائد اللواء كفير كوهين قاد في السابق لواء كفير، وضابط فرع العمليات كتيبة يهودا والسامرة، وقائد قاعدة تدريب القيادة .

هيكلية اللواء السادس عشر
ويضم اللواء أربع كتائب؛ ثلاث كتائب مشاة نخبة وكتيبة استطلاع، كتيبة تنتمي لتشكيلة عيدان (كتيبة 340) وهي تابعة للقيادة المركزية، وقاعدة لواء القدس في معسكر "نحشنيم" بالقرب من مدينة "إلعاد" ورأس العين في مركز البلاد جنوب غرب مدينة "بيت حتكفا"، والكتائب التابعة للواء القدس الأربعة هي:

*كتيبة 7007 - كتيبة جبل صهيون
هي كتيبة نخبة تتألف من القادة والجنود الذين خدموا بكتائب المشاة المختلفة في الجيش الإسرائيلي، وفي السنوات الأخيرة يأتي معظم جنود الكتيبة من صفوف لواء ناحال.

*كتيبة 8119
كتيبة نخبة تتألف من القادة والجنود الذين خدموا بكتائب المشاة المختلفة في الجيش الإسرائيلي، وفي السنوات الأخيرة يأتي معظم جنود الكتيبة من صفوف لواء ناحال، في العام 2002، لعبت الكتيبة دورا رئيسيا في السيطرة على مركز مدينة بيت لحم خلال عملية الدرع الواقي، في العام 2005 إعتقلت الكتيبة خلية تابعة للمقاومة في طريقها لتنفيذ عملية في شمال الضفة الغربية.

*كتيبة 9207 – كتيبة مورياه
كتيبة نخبة تتألف من القادة والجنود الذين خدموا بكتائب المشاة المختلفة التابعة للجيش الإسرائيلي، وفي السنوات الأخيرة يأتي معظم جنود الكتيبة من صفوف لواء الناحال، في العام 2002 بعملية الدرع الواقي قامت الكتيبة بدور مركزي في السيطرة على مدينة بيت لحم وتنفيذ الحصار على كنيسة المهد واعتقال المتحصنين فيها.

*كتيبة الاستطلاع 6310
كتيبة استطلاع في النخبة أنشأت عام 2002 بعد عملية الدرع الواقي، عن طريق توحيد دوريات الألوية (كتيبة المضادة للدبابات وكتيبة التفجيرات الهندسية وكتيبة الإستطلاع)، وفي السنوات الأخيرة يأتي معظم جنود الكتيبة من صفوف الناحال ووحدة ماجلان.

تاسعا: لواء عتصيوني أو لواء (6)
لواء احتياطي أنشأته الهاغانا في نوفمبر 1947 من أجل الدفاع عن القدس وضواحيها، وجنوده من قدماء المحاربين في الناحال، ويتبع للقيادة الشمالية.

عاشرا: لواء النقب أو لواء (12)
كان اللواء أحد كتائب البالماخ الثلاثة (يفتاح في لشمال وهرئيل في الوسط وكتيبة النقب في الجنوب) وشارك اللواء في جميع الحروب والانتفاضة الثانية والرصاص المصبوب عام 2008 وعملية عمود السحاب عام 2012 وعملية الجرف الصامد عام 2014 على قطاع غزة، وقائد اللواء إيتمار بن حاييم شغل سابقا نائب قائد لواء المظليين وعمل كضابط فرع العمليات في يهودا والسامره، وشارك في الدرع الواقي والانتفاضة الثانية وجميع العمليات العسكرية على قطاع غزة.

حادي عشر: لواء الإسكندروني أو لواء (3)
تم إنشاؤها في العام 1947، ومصدر التأسيس تشكيلة الجليل وهي تابعة للقيادة الشمالية، ويستند محاربوها بالأساس من الكتيبة (51) وهي الكتيبة الأولى في لواء جفعاتي، وقائد اللواء حازي نحماه شغل قيادة وحدة الاستطلاع التابعة للواء جفعاتي وقائدا لكتيبة جيفن وشارك في الانتفاضة الثانية وعملية الرصاص المصبوب وعمود السحاب وعودة الإخوة (المستوطنين الثلاثة الذين تم خطفهم وقتلهم في الخليل) وشارك في الجرف الصامد.

ثاني عشر: تشكيلة الشارون أو اللواء (5)
وهو لواء مشاة ميكانيكي له جذوره في لواء جفعاتي، وقد شارك اللواء في الانتقاضة الثانية والدرع الواقي ومعركة مخيم جنين، ويعود منشؤها لتشكيلة عيدان، وهي تابعة للقيادة المركزية.

قائد اللواء بتسلئيل شنيد قاد في السابق كتيبة 932 الجرانيت وضابط فرع العمليات في يهودا والسامرة، وشارك في الانتقاضة الثانية والرصاص المصبوب والجرف الصامد، ويضم اللواء أربع كتائب؛ ثلاث كتائب مشاة نظامية وكتيبة إستطلاع .

ثالث عشر: لواء يفتاح أو لواء (11)
يعمل كلواء مشاة احتياطي وكوحدة كوماندوز احتياطي في تشكية باشان، قائد اللواء أليشاب بهراب الذي شغل سابقا في كتيبة الاستطلاع التابعة للواء جولاني وقائد كتيبة جدعون وضابط فرع العمليات في تشكيلة باشان، شارك في الانتفاضة الثانية والدرع الواقي والرصاص المصبوب وعمود السحاب والجرف الصامد، اللواء تابع للقيادة الشمالية، ويستند أساسا إلى قدامى المحاربين في لواء غولاني ووحدة إيغوز.



 

كي لا ننسى:


تطبيقاً لـ"عقيدة القصف الاستراتيجي"التي ولدت خلال الحرب العالمية الأولى،

نسف الاحتلال البريطاني 240مبنىً للفلسطينين في مدينة العام1936


DNBLBbCXcAASRaN.jpg

DNBLCd_XcAAImar.jpg

DNBLEAwW0AAhrEp.jpg

DNBLFGUX4AAOaVK.jpg
 
مقتل اثنين من جنود الاحتلال وإصابة آخرين الناطق باسم جيش الاحتلال : التقديرات لدى الجهات الامنية الاسرائيلية بأن الحديث يدور عن عملية فدائية، ومنفذ العملية أسير سابق له ماضي أمني وتاريخ سابق في المشاركة بالعمليات.

يارب كثر هالعمليات في الضفة الغربية والأراضي المحتلة 1948
 
تعالوا نكتشف معاً الانحياز إلى الخطاب الصهيوني في هذا الخبر الذي نشرته :
(1) جيش العدو، أو جيش الاحتلال، أصبح "الجيش الإسرائيلي" فقط.
(2) العدوان مبرّر كالعادة، فالفلسطينيون هم البادئون، والبادىء أظلم، هكذا!
(3) المصادر كلها إسرائيلية، ولا مصادر فلسطينية.

 
القسام تستعد للصهاينة في غزة بتدريبات دفاعية تحاكي حرب حقيقية

FB_IMG_1522006115023.jpg
FB_IMG_1522006093116.jpg
FB_IMG_1522006098466.jpg
FB_IMG_1522006104070.jpg
FB_IMG_1522006109262.jpg
FB_IMG_1522006115023.jpg
 
ماكان لها داعي هاي التدريبات ..عيون الصهاينة مفتوحة عل غزة .
وسلطة الضفة الخائنة تدور حجة لتزيد الحصار بحجة السلاح الغير شرعي.
الله يفك الكرب عن اهل قطاع غزة.
 
حفار اسرائيلي يكشف عن الانفاق سيطر عليه بعض الشبان الفلسطيينيبن في شرق غزة

FB_IMG_1522066582345.jpg
FB_IMG_1522066578225.jpg
FB_IMG_1522066573058.jpg
 
الصراع العربي الصهيوني
قطاع غزة

دبابات تابعة للجيش الصهيوني تقصف نقطتي مراقبة تابعة لحركة حماس شمال قطاع غزة قرب معبر كارني

gaza.png
 
الصراع العربي الصهيوني
خارطة تبين الاراضي الفلسطينية المحتلة ومرتفعات الجولان السوري المحتل من قبل الكيان الصهيوني . ملاحظة الكيان الصهيوني مازال يسيطر على اراضي داخل الضفة الغربية
فلسطين.png
 

المرفقات

  • فلسطين.png
    فلسطين.png
    801 KB · المشاهدات: 64
في ذكرى يوم الارض مسيرات شعبية كبيرة على حدود غزة تطالب بحق العودة

FB_IMG_1522408467057.jpg
 
عاجل وزارة الصحة الفلسطينية: مقتل 5 شبان فلسطينيين و اصابة العشرات في اطلاق عليهم من الجانب الصهيوني..

FB_IMG_1522410258832.jpg
FB_IMG_1522410267975.jpg
FB_IMG_1522410243319.jpg
 
عودة
أعلى