مراسل : 5 شهداء و9 مصابين جراء قصف الاحتلال لنفق المقاومة على حدود
 
يديعوت أحرنوت: المخابرات المصرية تتواصل مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية من أجل منع حدوث تصعيد بعد قصف النفق في خانيونس اليوم
 
من تونس الخضراء ,,,,, تتوالى المواقف المشرفة
رفض الحكم الدولي محمد علي الشريف إدارة نزالا في بطولة العالم للكراتي باسبانيا احد طرفيه لاعب صهيوني.

وقال محمد علي الشريف لنسمة سبور اليوم الأحد انه اتخذ قراره عن قناعة تامة رغم يقينه بحجم العقوبة التي تنتظره وقد تصل الى حد التجميد مدى الحياة.

وأضاف أن لجنة التحكيم وجهت له الدعوة بعد فترة وجيزة من رفضه إدارة النزال وسلطت عليه عقوبة التجميد بعد الاستماع لأقواله بشان الحادثة.

وشدد الشريف على قناعته التامة بالموقف الذي اتخذه في بطولة العالم للكراتي رغم ما قد ينجر عن ذلك من عقوبات وخيمة قد تنهي مسيرته.

8c2f9f3c5c4f5a7da91b19bc549cfac9.jpg
 
مواقع صحفية بريطانية تنشر رسالة من طفلة فلسطينية ( حلا عبد الهادي إبنه ماجد عبد الهادي من قناة الجزيرة ) (11 سنة) إلى رئيسة الوزراء البريطانية تريزا مي ترد فيها على ⁧‫ ‬⁩ بعد مرور مائة سنة على وعده الغادر
"حتى الاعتذار الذي ترفضون تقديمه لا يكفي، وهو لن يعيد فلسطين الى ما كانت عليه.. أما احتفالكم مع إسرائيل بسلب الفلسطينيين وطنهم وسلام قلوبهم "وأرواحهم فهو عار، وأدعوك الى التراجع عنه

395021924.jpg
 
قيادي في "فتح" يكشف عن دور مصري في ضمان أمن غزة

5a00372f95a59720778b4569.jpg



كشف القيادي في حركة فتح أحمد حلس، أمس الأحد، إن قوات مصرية ستشرف على بناء وإعادة تأهيل قوات الأمن في قطاع غزة.

وذكر حلّس، عضو اللجنة المركزية لـ"فتح" والمفوض العام للتعبئة والتنظيم في قطاع غزة، في حديث إلى صحيفة " "، أن المخابرات المصرية تتابع تطبيق التفاهمات بين حركتي "فتح" و"حماس" في القاهرة، قائلا: "سنتعامل جميعا مع الأمن بنوع من الصبر على بعضنا البعض، ولكننا لدينا مصرون أن نصل في الموضوع الأمني إلى سلطة واحدة، كما نتحدث عن باقي الوزارات".

وفي ما يلي أهم الأفكار الأخرى التي طرحها المسؤول في المقابلة:

- تشكيل حكومة وحدة إما بعد إجراء الانتخابات أو مباشرة يتوقف على ما سيتم التوافق عليه في اجتماع مرتقب في القاهرة 21 أكتوبر/تشرين الأول الجاري بين "فتح" والفصائل الفلسطينية.

- حكومة التوافق ستستمر في تنفيذ مهامه إلى أن يتم الاتفاق على تشكيل الحكومة الجديدة أو الذهاب إلى الانتخابات.

- علاوة على الاجتماع بين "فتح" والفصائل الموقعة على اتفاق القاهرة عام 2011، من المقرر عقد اجتماع ثاني بين حركتي "فتح" و"حماس" في العاصمة المصرية 1 ديسمبر/كانون الأول، سيتركز على تقييم عملية تسلم حكومة التوافق مهامها في قطاع غزة، خلال الفترة التي تسبق موعد الاجتماع.

- المعابر والحدود يجب أن تكون في أيدي المؤسسة الأمنية الفلسطينية الواحدة ويتم الآن الإعداد لنشر القوات الأمنية هناك.

- هناك لجنة قانونية إدارية تعمل من أجل وضع الحلول المناسبة لكلف الموظفين، وجزء من قرارات التقاعد التي اتخذتها السلطة بحق موظفيها منصف، وجزء آخر بحاجة إلى مراجعات.

- مسألة زيارة الرئيس محمود عباس إلى قطاع غزة مرتبطة بسير عملية المصالحة، و"فتح" منذ دخولها المصالحة خططت لكل ما يتعلق بإنهاء وطي صفحة الانقسام.
- أجواء المصالحة ستنعكس إيجابا على الأداء التنظيمي للحركة والأداء الوطني بشكل عام.

- ستكون هناك ترتيبات مع الداخلية بغزة بشأن إحياء حفل أبو عمار.
- محمد دحلان هو خارج الحركة ولا علاقة له بها ولن تكون له علاقة.
- دحلان ممكن أن يكون أي شيء ولكن لن يكون "فتح".

- دحلان أصبح خارج موضوع النقاش والعقل الفتحاوي، وإن كان يوجد لدى عقول الآخرين فهو لا يوجد في العقل الفتحاوي.

- لدى "فتح" ثقة بأن الفصائل ستأخذ قرار الرد والتصعيد في إطار قرار فلسطيني واحد.

- سلاح المقاومة شأن فلسطيني داخلي وقرار التهدئة أيضا شأن داخلي... واشتراطات الاحتلال لا تعنينا.

- فتح عالجت كل القصور لديها ومستعدة لأي انتخابات.

من جانبه، أكدت حركة "حماس" على لسان المتحدث باسمها عبد اللطيف القانوع وجود خطط لعقد لقاء مع "فتح" في القاهرة في 1 ديسمبر.

وأوضح المتحدث أن الاجتماع سيتم خلاله تقييم المناخ العام وأداء الحكومة وما تم إنجازه بعد حل اللجنة الإدارية وتمكين الحكومة وتسليم المعابر.

وذكر المتحدث إن "التفاهمات مع دحلان ماضية ولم تتوقف وتحقيق المصالحة المجتمعية لـ100 عائلة نهاية الأسبوع يأتي في إطار هذه التفاهمات وضمن اتفاق القاهرة 2011 ما يعتبر خطوة مهمة على طريق تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة، وسنعمل في كل الاتجاهات ومع الجميع لتحقيق الوحدة الوطنية وترتيب البيت الداخلي الفلسطيني لمواجهة التحديات الراهنة".
 
bob1 @bob1

السلام عليكم أخي ما الصحة عن كلام يتداول في البلد عن إن السنوار من ضغط على حماس إلي إن تسلم إدارة غزة إلي فتح وإن سنوار إهتم بعض القادة في الحركة، لم أذكر أساميهم إنت أكيد سمعت ، في جمع أموال وحاسبهم على ذالك وأخذ الأراضي الذي يمتلكونه ؟
 
bob1 @bob1

السلام عليكم أخي ما الصحة عن كلام يتداول في البلد عن إن السنوار من ضغط على حماس إلي إن تسلم إدارة غزة إلي فتح وإن سنوار إهتم بعض القادة في الحركة، لم أذكر أساميهم إنت أكيد سمعت ، في جمع أموال وحاسبهم على ذالك وأخذ الأراضي الذي يمتلكونه ؟
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته , اخي الغالي انا من سكان و مواليد لبنان من لاجئي الــ 1948 و لست من سكان الداخل المحتل و لا معلومات لدي
 
السنوار للأسف لن يصمد أمام جناح ايران في حماس (العاروري +الزهار) كلمة السر بالجناح العسكري .
 
عدسة التصوير اصطادت اليوم ويل سميث في الحائط المبكى

وصل الى إسرائيل حديثا الممثل الأمريكي القدير والنجم اللامع منذ التسعينات الممثل ويل سميث الذي يتواجد عشاقه في كل انحاء العالم. وكانت المحطة الأولى التي توقف فيها هي الحائط المبكى في اورشليم القدس وهو يرتدي اللباس الرياضي ويعتمر قبعة. واستطاع المصورون ان يلتقطوا له صورة على الرغم من محاولاته الإمتناع عن جذب الأنظار فيما ولج بعدها لاحد المطاعم!
وتأتي هذه الزيارة في نطاق رحلة تصوير نسخة جديدة من الصور المتحركة لفلم "علاء الدين" حيث سيقوم بدور المارد الذي يحقق امنيات العديد بصورة هزلية توقف خلالها في الأردن لتصوير بعض مشاهد الفلم وقرر بعدها التوقف في إسرائيل للزيارة

23435199_1522161297821273_6133091345121702346_n.jpg
 
مفزاك لايف:
الجيش الإسرائيلي نشر اليوم الخميس مقاتلي الوحدة الخاصة "ايغوز" في مستوطنات غلاف غزة لحماية المستوطنين​
 
חדשות עשר/ الجيش الاسرائيلي يقوم باغلاق مناطق (متنزهات) قريبة من الحدود مع قطاع غزة خوفا من استهدافهم برصاص القناصة اولي / 6:19
 
وجهت حركة حماس منذ قليل اتهاما رسميا لجهاز مخابرات الاحتلال الصهيوني الموساد باغتيال الشهيد محمد الزواري. وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمد نزال خلال ندوة صحفية انتُظمت في العاصمة اللبنانية بيروت، إن حماس لديها عدة أدلة وبراهين على ارتكاب جهاز الموساد لعملية الاغتيال التي جدت في منطقة العين في صفاقس بتونس.

واعتبرت الحركة عملية اغتيال الزواري عملية ارهابية، وأن الموساد انتهك سيادة عديد الدول خاصة بالتحضير لهذه العملية في عدة دول.
وكشفت حماس أن منفذي العملية وهما من الموساد، وصلا إلى تونس بجوازي سفر بوسنيين وأن المشاركين في عملية اغتيال الشهيد الزواري هم: ضابطان من الموساد ( يوهان وفتحي ميدو) و6 أشخاص في التحضير اللوجستي و6 أشخاص يقفون وراء التنفيذ.
وأشارت الحركة الى أن منفذ العملية هو ضابط تابع لجهاز الموساد ويدعى "يوهان"، إلى جانب ضابط آخر يحمل اسما مستعارا "فتحي ميدو".
وأوضحت أن المسدس الذي نفذت به العملية من عيار 9 مم، مزود بكاتم صوت، وقد اصابة الشهيد في فكه وقلبه وكتفه الأيسر، توفي على اثرها مباشرة، مؤكدا أن عملية الاغتيال بدأ التحضير لها منذ سنة ونصف من تنفيذها.
ولفتت الحركة الى أنه تزامنا مع عملية الاغتيال وصل بحاران ايطاليان عن طريق البحر وجلسا في مقهى قرب منزل الشهيد.

وفي رده عما اذا كانت الحركة سترد على هذه العملية، قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمد نزّال "نحن في صراع ممتد منذ عقود مع الكيان الصهيوني ولانختزل القضية في الرد على كل عملية بقوم بها ونحن في صراع مفتوح مع الاحتلال، جزء منه يتنزل في اطار استراتيجية التحرير وجزء آخر يتنزل في اطار استراتيجية المقاومة".

وأضاف في السياق نفسه أن الكيان الصهيوني يذهب إلى مناطق يعرف أننا نتعامل معها باحترام سيادتها مثلما حصل مع الشهيد الزواري في بلده تونس، مؤكدا أن مسيرة حماس مستمرة في سبيل الانتقام من الكيان الصهيوني وما يقوم به من جرائم على أرض فلسطين، وفق قوله.

وفي إجابته عن سؤال حول امكانية تواطؤ السلطات التونسية مع منفذي عملية الاغتيال، قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمد نزّال، إن عملية الاغتيال التي ينفذها جهاز الموساد تنجح نتيجة أخطاء امنية.

وقال إن العدو الاسرائيلي له امكانيات كبيرة للقيام بالاختراق الأمني، مضيفا بأن الزواري لم يكن شخصية معروفة لتوفر له تونس الحماية الامنية، وفق تعبيره.

وتابع بالقول "نحن مستعدون للتعاون مع تونس لأن الكيان الصهيوني مستعد لأن يكرر عمليات الاغتيال"، مبينا أن حركة حماس ستضع كل الأدلة لدى المحاكم والجهات القضائية الدولية لتتبع الجهاز المسؤول عن العملية.

 
قصف متبادل بالهاون على أطراف غزة .
الله يستر .. غزة في مهب الريح ... المصالحة في مهب الريح

إتهام إسرائيلي بضوء أخضر حمساوي للجهاد الإسلامي ببدء الهجوم .
إطلاق كورنيت عل جيب إسرائيلي بدون خسائر.
 
المتحدث باسم جيش الاحتلال: الجهاد الاسلامي هي من خطط ونفذ الهجوم على أحد المواقع العسكرية على حدود شمال القطاع ونحمل حماس كامل المسؤولية.
مراسل القناة 20 العبرية: "حركة الجهاد الإسلامي أطلقت صاروخ كورنيت وعدداً من قذائف الهاون تجاه الاليات العسكرية قرب حدود قطاع غزة".
 
قصف متبادل بالهاون على أطراف غزة .
الله يستر .. غزة في مهب الريح ... المصالحة في مهب الريح

إتهام إسرائيلي بضوء أخضر حمساوي للجهاد الإسلامي ببدء الهجوم .
إطلاق كورنيت عل جيب إسرائيلي بدون خسائر.

؟
 
اللهم سلاماً سلاما
اللهم احفظ أهل غزة من كل شر و سوء و من اراد بهم سوء اللهم فرد كيده فى نحره
استودعناهم الله الذى لا تضيع ودائعه
 
عودة
أعلى