فيديو | بعد ثماني سنوات.. الانتهاء من ترميم المسجد الأقصى



2016-10-30 21:10:00
القدس المحتلة- الحياة الجديدة- ديالا جويحان- تستعد لجنة إعمار المسجد الاقصى التابعة لدائرة الاوقاف الاسلامية في القدس لوضع اللمسات الاخيرة على مشروع ترميم قبة الصخرة والمسجد القبلي بعد ثماني سنوات على انطلاقه.

الترميم الأول منذ خمسمائة عام!

وقال مدير عام دائرة الأوقاف الاسلامية الشيخ عزام الخطيب لـ "الحياة الجديدة": "أنهى فريق لجنة الاعمار التابعة لدائرة اوقاف القدس المشروع الاضخم بإعادة ترميم الفسيفساء والزخارف الجبصية، اضافة لتذهيب قبة الصخرة المشرفة بعد عمل متواصل منذ ساعات الصباح وحتى ساعات المساء على مدار ثماني سنوات، مضيفاً "ان المشروع كلف ملايين الدنانير على نفقة ملك الأردن عبد الله بن الحسين الثاني"، مؤكداً أن هذا الترميم هو الاول منذ خمسمائة عام ولم يسبق ترميم قبة الصخرة والمسجد القبلي.

وأوضح الشيخ عزام، أن هناك نحو 15 مشروعا عرقلتها سلطات الاحتلال، إذ كانت تشترط الحصول على إذن منها للبدء بأعمال الترميم، إضافة إلى اشتراطهم مشاركة موظفي سلطة آثار الاحتلال، مؤكداً أن أوقاف القدس رفضت ذلك جملةً وتفصيلاً.

وأشار، إلى انه سيتم طرح عطاء في القريب العاجل لإزالة مادة الرصاص عن قبة المسجد القبلي والرواق الاوسط بقيمة مليون ونصف دينار أردني. برصد من الصندوق الهاشمي الذي يرأسه الأمير غازي بن محمد.

بدوره، قال مدير مشاريع لجنة الإعمار في المسجد الأقصى المهندس بسام الحلاق لـ"الحياة الجديدة": "نحو70 موظفاً فنياً ومهندسين عملوا خلال السنوات الثمانية الماضية كخلية نحل لاعادة تأهيل وترميم المسجد الأقصى وقبة الصخرة من الفسيفساء والزخارف"، موضحاً أن لجنة الاعمار قامت باعمال الترميم على يد متعهد عربي بحضور فريق فني من اللجنة.

قبة الصخرة: 80 كيلو من الذهب

ويتابع: "حتى ستينيات القرن الماضي كانت قبة الصخرة تكتسي بالرصاص، ثم أزيلت الواح الرصاص ليوضع مكانها المنيوم مذهب أعده فريق فني مصري، ثم قامت شركة انجليزية بإزالة تلك الالواح، ووضعت مكانها ألواحاً من النحاس، تم تذهيبها بـ80 كيلو من الذهب.

وأوضح أن اللجنة قامت بترميم القبة من الداخل، ومعالجة ألواح الرخام المحطمة نتيجة تسرب المياه وعوامل المناخ والدلف خلال فصل الشتاء.

الاحتلال أهم المعيقات

وحول المعيقات التي واجهت اللجنة أثناء فترة الترميم، يذكر الحلاق أن هناك عدة معيقات أهمها تضييق سلطات الاحتلال وتدخلها بشؤون لجنة الإعمار، إضافة إلى تعطيلها دخول المواد الخام اللازمة للترميم، مضيفاً ان بعض العوائق تتعلق بالجانب الفني، فالقطعة الواحدة من الفسيفاء يبلغ طولها نصف متر وعرضها 40 سم تقريباً، وكل لوحة بحاجة لفترة عمل تصل لمدة 6 شهور.

الحاج سُميره.. 43 عاماً من العمل في ترميم المسجد الأقصى المبارك

منذ ثلاثة وأربعين عاماً، يعمل الحاج سيف الدين سُميره (69 عاماً) في دائرة أوقاف القدس، وهو مسؤول عن تذهيب قبة الصخرة المشرفة، فيعمل منذ ساعات الصباح حتى انتهاء صلاة العشاء.

يوضح الحاج سُميره لـ"الحياة الجديدة" أن عيار الذهب المخصص لقبة الصخرة هو 24 قيراط، الذي أبت دائرة اوقاف القدس والصندوق الهاشمي الاردني بأن يتزين المسجد الاقصى المبارك وقبة الصخرة بالتذهيب الملوكي.

وأشار الحاج سُميره إلى أنه انتقل بعد التذهيب للعمل على لوحات الفسيفساء، فعملوا على ترميم 19 مترا مربعا من الفسيفساء لسورة الاسراء تبدأ من الحائط الجنوبي حتى جامع عمر وانتهاءً بخان الاربعين، موضحا ان العمل استغرق ٣ سنوات حتى اتمامها كاملة.

كما يضيف أنه قام بإعادة تذهيب منصة شعرات النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) بمسجد قبة الصخرة المشرفة التي يتبرك منها المصلون وزوار المسجد.



- See more at:
 
التخبط المصري واضح وصريح خاصه بين مندوبها في مجلس الامن وبين متحدث خارجيتها انظروا الى التناقض بين تصريحات الاثنين

مندوب مصر: سحبنا مشروع قرار الاستيطان بعد مزايدات أعضاء بمجلس الأمن

دافع المندوب المصري الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير عمرو أبو العطا، عن الموقفين اللذين اعتمدتهما القاهرة إزاء قرار الاستيطان، مؤكداً أنهم تعرضوا لمزايدات، وصلت حد الإنذار، من أعضاء بمجلس الأمن .

فبعد أقل من 8 ساعات من إعلان مصر (العضو العربي الوحيد في مجلس الأمن عن طلبها تأجيل انعقاد جلسة التصويت على القرار إلى أجل غير مسمى، اتخذت القاهرة موقفاً مختلفاً الجمعة)، وأعلنت موافقتها على القرار الذي تم اعتماده بأغلبية 14 صوتاً وامتناع الولايات المتحدة عن التصويت.

وقال السفير المصري إن القاهرة “اضطرت إلى سحب مشروع القرار المقدم منها إلى مجلس الأمن بشأن الاستيطان الإسرائيلي بسبب المزايدات التي تعرضت لها منذ طرح المشروع بالحبر الأزرق “.

وأضاف عقب التصويت على القرار ” لقد وجدت مصر نفسها مضطرة إلى سحب مشروع القرار المقدم منها من الناحية الإجرائية على خلفية المزايدات التي تعرضت لها منذ طرح المشروع بالحبر الأزرق، والتي وصلت إلى حد الإنذار من بعض أعضاء المجلس وهو أمر غير مقبول شكلاً وموضوعاً، بالنظر إلى المواقف المصرية الثابتة والتي لا يمكن التشكيك فيها إزاء الحقوق الفلسطينية المشروعة”.

وتابع “جرت تلك المزايدات أثناء قيام مصر بمشاورات سياسية مكثفة على مدار الساعة منذ طرح مشروع القرار وعلى كافة المستويات السياسية مع الأطراف المعنية.”

وأكد أبو العطا أن “مصر صوتت لصالح القرار، انطلاقاً من مواقفها الراسخة التي لا تقبل التشكيك فيها”، مضيفاً أن بلاده “هي أول من حمل السلاح دفاعاً عن الحقوق الفلسطينية والعربية المشروعة، وأول من دشن السلام مع إسرائيل إيماناً بجدوى السلام بدلاً من الصراع المسلح”.

وأكد أن مصر كانت وما زالت من أشد المؤمنين بإمكانية تحقيق السلام الشامل والعادل في الشرق الأوسط، على أساس مبدأ حل الدولتين ومبدأ الأرض مقابل السلام التي أقرتها كافة قرارات الشرعية الدولية.

ووزّعت مصر فجر الخميس (بتوقيت نيويورك)، مشروع قرار على أعضاء مجلس الأمن الدولي يدعو إلى “الوقف الفوري والكامل لجميع الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

لكنها عادت بعدها بساعات قليلة وتقدمت لرئاسة المجلس بطلب تأجيل جلسة التصويت لأجل غير مسمى، بحسب دبلوماسيين بالأمم المتحدة، اثر ضغوط مارستها إسرائيل والرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.



مصر: هذه أسباب تأجيل عرض مشروع الاستيطان بمجلس الأمن

أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن مصر قررت طرح المشروع باللون الأزرق أمام مجلس الأمن فور إخطارها من الجانب الفلسطيني بانتهاء عملية التشاور حوله، إلا أنها طلبت المزيد من الوقت للتأكد من عدم استخدام حق الفيتو على المشروع، لاسيما بعد أن أعلن الرئيس الأميركي المنتخب أن موقف الإدارة الانتقالية هو الاعتراض على المشروع مطالباً الإدارة الأميركية الحالية باستخدام حق الفيتو.

وجاء التوضيح رداً على استفسار من وكالة أنباء الشرق الأوسط حول سبب سحب مصر لمشروع القرار الفلسطيني الخاص بالاستيطان من مجلس الأمن، على الرغم من تصويتها لصالح القرار الذي تقدمت به 4 دول أخرى بالمجلس. وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أنه على ضوء استمرار وجود احتمالات لاستخدام الفيتو على مشروع القرار، وتمسك الجانب الفلسطيني وبعض أعضاء المجلس بالتصويت الفوري عليه رغم المخاطر، فقد قررت مصر سحب المشروع لإتاحة المزيد من الوقت للتأكد من عدم إعاقته بالفيتو، وهو ما تحقق بالفعل لاحقاً، وشجع دول أخرى على إعادة طرح ذات النص للتصويت.

وأردف المتحدث، بأن مصر باعتبارها شريكاً رئيسياً في رعاية أية مفاوضات مستقبلية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بالتنسيق مع الإدارة الأميركية الجديدة، كان من المهم أن تحافظ على التوازن المطلوب في موقفها لضمان حرية حركتها وقدرتها على التأثير على الأطراف في أية مفاوضات مستقبلية بهدف الوصول إلى تسوية شاملة وعادلة تضمن استرجاع كافة الحقوق الفلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية.



مندوب مصر في مجلس الامن يقول ان السبب هو المزايدات من اعضاء في مجلس الامن والتي وصلت إلى حد الإنذار من بعض أعضاء المجلس

متحدث وزارة الخارجيه يقول ان السبب هو اعتراض الرئيس المنتخب ويقصد به ترامب

هل يعقل ان دوله تأخذ كلام رجل لم يستلم السلطه في امريكا بعد على كلام السلطه الحاليه التي لها حق التقرير

هذا عبث وركوع ومراهقه سياسيه
 
الخارجية المصرية: قرار رفض الاستيطان متفق مع مواقف القاهرة

قال المتحدث باسم الخارجية المصرية، أحمد أبوزيد، إن قرار مجلس الأمن الدولي الذي يطالب بوقف بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية متفق مع مواقف بلاده.

وأوضح أبو زيد، في مداخلة تليفونية مع فضائية مصرية خاصة، مساء الجمعة، أن “مصر لم تتخل عن المشروع (في إشارة لسحبها إياه منذ يومين) وفي النهاية صوتت لصالح هذا القرار (المقدم من 4 دول آخرين) ولم تتحفظ عليه ولم تعارضه لأنه يتفق مع مواقفها”.

واستدرك “لكن ربما طرح المشروع كان يعيق بشكل أو بآخر من قدرة مصر على استكمال دورها الأساسي (في القضية الفلسطينية)”، دون تقديم توضيحات.

وزاد أن “مصر تتعامل مع القضية الفلسطينية بنظرة شمولية، وليس بنظرة تمرير قرار يوضع على الرف (أي يهمل) بجانب قرارات أخرى سابقة لم يتم تنفيذها ولم يتم احترامها”.

وتابع :”عندما تتعامل مصر فهي لا تريد أن تغل يدها في القضية الفلسطينية وتنظر لها بكافة محاورها وجوانبها من خلال علاقاتها الدولية المتشعبة وهذا يجب أن يوضع في الاعتبار”.

وأضاف : “الهدف المصري في النهاية تحقق، بمعني أن القرار تم اعتماده، وقدرتها على العمل الدبلوماسي الناشط لدعم القضية الفلسطينية في المستقبل تم الحفاظ عليه، وعلاقاتها الإقليمية والدولية أيضاً”، معتبراً أن الأمر متعلق بالتفكير الاستيراتيجي بعيد المدى.

وحول بسحب مشروع القرارالأول، بيّن أن “الاتصال بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس دونالد ترامب وضح منه أن هناك رغبة أمريكية للتنسيق مع مصر في إطار التسوية الشاملة للقضية الفلسطينية، وهذا أمر هام في إطار قياس الحسابات كلها من الدبلوماسية المصرية”.

وكان اتصالاً هاتفياً تم بين السيسي وترامب، في وقت متأخر مساء الخميس، بالتزامن مع إعلان مجلس الأمن، بناء على طلب القاهرة، إرجاء التصويت على مشروع القرار حول الاستيطان الإسرائيلي، الذي قدمته مصر بصفتها، العضو العربي الوحيد بالمجلس، إلى “أجل غير مسمى”.

وقالت الرئاسة المصرية في بيان وقتها إن الاتصال “تناول مشروع القرار المطروح أمام مجلس الأمن حول الاستيطان الإسرائيلي، حيث اتفق الرئيسان على أهمية إتاحة الفرصة للإدارة الأمريكية الجديدة للتعامل بشكل متكامل مع كافة أبعاد القضية الفلسطينية، بهدف تحقيق تسوية شاملة ونهائية لهذه القضية”.

ومساء الجمعة، اعتمد مجلس الأمن، قراراً يدعو إسرائيل إلى الوقف الفوري والكامل لأنشطتها الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وحصل مشروع القرار الذي تقدمت به نيوزيلندا وماليزيا وفنزويلا والسنغال على أغلبية 14 صوتاً وامتناع الولايات المتحدة عن التصويت.

 
وزير الخارجية المصري: التزام مصر بدعم القضية الفلسطينية أصيل وثابت

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، على أن التزام مصر بدعم القضية الفلسطينية والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني في كافة اتصالاتها الدولية، التزام أصيل وثابت.

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه الوزير شكري من صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وصرح أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في بيان صحافي اليوم ، بأن المسؤول الفلسطيني قدم الشكر خلال الاتصال لمصر على دعمها لقرار مجلس الامن الذي صدر مساء الجمعة بشأن النشاط الاستيطاني الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكداً على الثقة الكاملة التي تحظي بها مصر لدي الشعب الفلسطيني لرعايتها للقضية الفلسطينية والدفاع عنها .

وأضاف المتحدث أن الطرفين اتفقا على مواصلة التنسيق والتشاور خلال المرحلة القادمة للعمل على دفع عملية السلام قُدماً.


 
التخبط المصري واضح وصريح خاصه بين مندوبها في مجلس الامن وبين متحدث خارجيتها انظروا الى التناقض بين تصريحات الاثنين

مندوب مصر: سحبنا مشروع قرار الاستيطان بعد مزايدات أعضاء بمجلس الأمن

دافع المندوب المصري الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير عمرو أبو العطا، عن الموقفين اللذين اعتمدتهما القاهرة إزاء قرار الاستيطان، مؤكداً أنهم تعرضوا لمزايدات، وصلت حد الإنذار، من أعضاء بمجلس الأمن .

فبعد أقل من 8 ساعات من إعلان مصر (العضو العربي الوحيد في مجلس الأمن عن طلبها تأجيل انعقاد جلسة التصويت على القرار إلى أجل غير مسمى، اتخذت القاهرة موقفاً مختلفاً الجمعة)، وأعلنت موافقتها على القرار الذي تم اعتماده بأغلبية 14 صوتاً وامتناع الولايات المتحدة عن التصويت.

وقال السفير المصري إن القاهرة “اضطرت إلى سحب مشروع القرار المقدم منها إلى مجلس الأمن بشأن الاستيطان الإسرائيلي بسبب المزايدات التي تعرضت لها منذ طرح المشروع بالحبر الأزرق “.

وأضاف عقب التصويت على القرار ” لقد وجدت مصر نفسها مضطرة إلى سحب مشروع القرار المقدم منها من الناحية الإجرائية على خلفية المزايدات التي تعرضت لها منذ طرح المشروع بالحبر الأزرق، والتي وصلت إلى حد الإنذار من بعض أعضاء المجلس وهو أمر غير مقبول شكلاً وموضوعاً، بالنظر إلى المواقف المصرية الثابتة والتي لا يمكن التشكيك فيها إزاء الحقوق الفلسطينية المشروعة”.

وتابع “جرت تلك المزايدات أثناء قيام مصر بمشاورات سياسية مكثفة على مدار الساعة منذ طرح مشروع القرار وعلى كافة المستويات السياسية مع الأطراف المعنية.”

وأكد أبو العطا أن “مصر صوتت لصالح القرار، انطلاقاً من مواقفها الراسخة التي لا تقبل التشكيك فيها”، مضيفاً أن بلاده “هي أول من حمل السلاح دفاعاً عن الحقوق الفلسطينية والعربية المشروعة، وأول من دشن السلام مع إسرائيل إيماناً بجدوى السلام بدلاً من الصراع المسلح”.

وأكد أن مصر كانت وما زالت من أشد المؤمنين بإمكانية تحقيق السلام الشامل والعادل في الشرق الأوسط، على أساس مبدأ حل الدولتين ومبدأ الأرض مقابل السلام التي أقرتها كافة قرارات الشرعية الدولية.

ووزّعت مصر فجر الخميس (بتوقيت نيويورك)، مشروع قرار على أعضاء مجلس الأمن الدولي يدعو إلى “الوقف الفوري والكامل لجميع الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

لكنها عادت بعدها بساعات قليلة وتقدمت لرئاسة المجلس بطلب تأجيل جلسة التصويت لأجل غير مسمى، بحسب دبلوماسيين بالأمم المتحدة، اثر ضغوط مارستها إسرائيل والرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.



مصر: هذه أسباب تأجيل عرض مشروع الاستيطان بمجلس الأمن

أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن مصر قررت طرح المشروع باللون الأزرق أمام مجلس الأمن فور إخطارها من الجانب الفلسطيني بانتهاء عملية التشاور حوله، إلا أنها طلبت المزيد من الوقت للتأكد من عدم استخدام حق الفيتو على المشروع، لاسيما بعد أن أعلن الرئيس الأميركي المنتخب أن موقف الإدارة الانتقالية هو الاعتراض على المشروع مطالباً الإدارة الأميركية الحالية باستخدام حق الفيتو.

وجاء التوضيح رداً على استفسار من وكالة أنباء الشرق الأوسط حول سبب سحب مصر لمشروع القرار الفلسطيني الخاص بالاستيطان من مجلس الأمن، على الرغم من تصويتها لصالح القرار الذي تقدمت به 4 دول أخرى بالمجلس. وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أنه على ضوء استمرار وجود احتمالات لاستخدام الفيتو على مشروع القرار، وتمسك الجانب الفلسطيني وبعض أعضاء المجلس بالتصويت الفوري عليه رغم المخاطر، فقد قررت مصر سحب المشروع لإتاحة المزيد من الوقت للتأكد من عدم إعاقته بالفيتو، وهو ما تحقق بالفعل لاحقاً، وشجع دول أخرى على إعادة طرح ذات النص للتصويت.

وأردف المتحدث، بأن مصر باعتبارها شريكاً رئيسياً في رعاية أية مفاوضات مستقبلية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بالتنسيق مع الإدارة الأميركية الجديدة، كان من المهم أن تحافظ على التوازن المطلوب في موقفها لضمان حرية حركتها وقدرتها على التأثير على الأطراف في أية مفاوضات مستقبلية بهدف الوصول إلى تسوية شاملة وعادلة تضمن استرجاع كافة الحقوق الفلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية.



مندوب مصر في مجلس الامن يقول ان السبب هو المزايدات من اعضاء في مجلس الامن والتي وصلت إلى حد الإنذار من بعض أعضاء المجلس

متحدث وزارة الخارجيه يقول ان السبب هو اعتراض الرئيس المنتخب ويقصد به ترامب

هل يعقل ان دوله تأخذ كلام رجل لم يستلم السلطه في امريكا بعد على كلام السلطه الحاليه التي لها حق التقرير

هذا عبث وركوع ومراهقه سياسيه
الخارجية المصرية: قرار رفض الاستيطان متفق مع مواقف القاهرة

قال المتحدث باسم الخارجية المصرية، أحمد أبوزيد، إن قرار مجلس الأمن الدولي الذي يطالب بوقف بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية متفق مع مواقف بلاده.

وأوضح أبو زيد، في مداخلة تليفونية مع فضائية مصرية خاصة، مساء الجمعة، أن “مصر لم تتخل عن المشروع (في إشارة لسحبها إياه منذ يومين) وفي النهاية صوتت لصالح هذا القرار (المقدم من 4 دول آخرين) ولم تتحفظ عليه ولم تعارضه لأنه يتفق مع مواقفها”.

واستدرك “لكن ربما طرح المشروع كان يعيق بشكل أو بآخر من قدرة مصر على استكمال دورها الأساسي (في القضية الفلسطينية)”، دون تقديم توضيحات.

وزاد أن “مصر تتعامل مع القضية الفلسطينية بنظرة شمولية، وليس بنظرة تمرير قرار يوضع على الرف (أي يهمل) بجانب قرارات أخرى سابقة لم يتم تنفيذها ولم يتم احترامها”.

وتابع :”عندما تتعامل مصر فهي لا تريد أن تغل يدها في القضية الفلسطينية وتنظر لها بكافة محاورها وجوانبها من خلال علاقاتها الدولية المتشعبة وهذا يجب أن يوضع في الاعتبار”.

وأضاف : “الهدف المصري في النهاية تحقق، بمعني أن القرار تم اعتماده، وقدرتها على العمل الدبلوماسي الناشط لدعم القضية الفلسطينية في المستقبل تم الحفاظ عليه، وعلاقاتها الإقليمية والدولية أيضاً”، معتبراً أن الأمر متعلق بالتفكير الاستيراتيجي بعيد المدى.

وحول بسحب مشروع القرارالأول، بيّن أن “الاتصال بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس دونالد ترامب وضح منه أن هناك رغبة أمريكية للتنسيق مع مصر في إطار التسوية الشاملة للقضية الفلسطينية، وهذا أمر هام في إطار قياس الحسابات كلها من الدبلوماسية المصرية”.

وكان اتصالاً هاتفياً تم بين السيسي وترامب، في وقت متأخر مساء الخميس، بالتزامن مع إعلان مجلس الأمن، بناء على طلب القاهرة، إرجاء التصويت على مشروع القرار حول الاستيطان الإسرائيلي، الذي قدمته مصر بصفتها، العضو العربي الوحيد بالمجلس، إلى “أجل غير مسمى”.

وقالت الرئاسة المصرية في بيان وقتها إن الاتصال “تناول مشروع القرار المطروح أمام مجلس الأمن حول الاستيطان الإسرائيلي، حيث اتفق الرئيسان على أهمية إتاحة الفرصة للإدارة الأمريكية الجديدة للتعامل بشكل متكامل مع كافة أبعاد القضية الفلسطينية، بهدف تحقيق تسوية شاملة ونهائية لهذه القضية”.

ومساء الجمعة، اعتمد مجلس الأمن، قراراً يدعو إسرائيل إلى الوقف الفوري والكامل لأنشطتها الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وحصل مشروع القرار الذي تقدمت به نيوزيلندا وماليزيا وفنزويلا والسنغال على أغلبية 14 صوتاً وامتناع الولايات المتحدة عن التصويت.

وزير الخارجية المصري: التزام مصر بدعم القضية الفلسطينية أصيل وثابت

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، على أن التزام مصر بدعم القضية الفلسطينية والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني في كافة اتصالاتها الدولية، التزام أصيل وثابت.

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه الوزير شكري من صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وصرح أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في بيان صحافي اليوم ، بأن المسؤول الفلسطيني قدم الشكر خلال الاتصال لمصر على دعمها لقرار مجلس الامن الذي صدر مساء الجمعة بشأن النشاط الاستيطاني الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكداً على الثقة الكاملة التي تحظي بها مصر لدي الشعب الفلسطيني لرعايتها للقضية الفلسطينية والدفاع عنها .

وأضاف المتحدث أن الطرفين اتفقا على مواصلة التنسيق والتشاور خلال المرحلة القادمة للعمل على دفع عملية السلام قُدماً.




اتمنى اضافة هذه المشاركات الى هذا الموضوع حتى تعم الفائده

السيسى يسحب مشروع قرار إدانة الاستيطان من التداول نهائيا
 
للأسف كان هناك ما يسمى ب مصر العروبة واصبح الشعار مصر الخيانة

لا نلوم الشعب المصري فنحن نكن لهم المودة والتقدير ونعلم بأنهم بريئين مما تقوم به الحكومة في مصر

ف سلسلة الخيانات لم تتوقف وفي استمرار ، بداية بخياننته لمن اشبع بطنه واعطاه السلطة عن طريق معارضتهم في القرارات الأممية في جامعة الدول العربية او منظمة التعاون الاسلامي او حتى في الامم المتحدة بالأضافة لأعطاء كلابه المسعورة في الأعلام الضوء الاخضر لكيل كل انواع السباب والشتائم للمملكة العربية السعودية

ولم يتوقف السيسي عند هذا الحد والاكتفاء بخيانة دولة واحدة بل استمر وكانت ثاني محطاته في سلسلة الخيانات هي الشعب السوري بدعمه لجيش المجرم بشار بالسلاح وبدعمه هو والمليشيات الشيعية والروس سياسيا في الامم المتحدة !!! اي مجنون قد يكتفي بهذا الحد من الصفاقة والخساسة ولكنه استمر وكانت اجدد محطاته في طريق الخيانة هي فلسطين ودعم واضح فاضح لجرائم اسرائيل الاستيطانية.

للأسف فهو لم يتخلى عن عروبته بل حتى عن حميته الاسلامية وكان السنغاليين والمالزيين اكثر اسلاما وعروبتا منه


مع كل هذه الصفات الدنيئة لا يوجد مجال للشك ان مصر تسير للهاوية وان سلسلة الخيانات لن تتوقف عند فلسطين بل ستسمر لذلك يجب على الدول العربية ان تعامله كالطفل والطفل لا يسير جيدا في حالة الشغب الا بالضرب عالقفا


وكان الله في عون المستضعفين المغلوب على امرهم الشعب المصري
 
واشنطن ولندن ودول الخليج سهلت اتخاذ القرار الدولي ضد الاستيطان
كواليس ما قبل التصويت تكشف عن جهود روسية وتهديدات إسرائيلية لتعطيله

 
واشنطن ولندن ودول الخليج سهلت اتخاذ القرار الدولي ضد الاستيطان
كواليس ما قبل التصويت تكشف عن جهود روسية وتهديدات إسرائيلية لتعطيله




- الكيان الصهيوني فاشل دبلوماسياً بكل ما تحملة الكلمة من معنى !

- تحركات مريبة وتخبطات من الكيان الصهيوني على مدى السنتين السابقتين

- السنغال تلقت اتصال من وزير خارجية قطر بعد ساعة من ايقاف المساعدات الصهيونيه

- نيوزلندا اقرت حزمة مساعدات للشعب الفلسطيني فور انتهاء التصويت
 
وفاة ضابط إسرائيلي أُصيب برصاص قناص فلسطيني خلال حرب غزة عام 2014
أُعلن في إسرائيل، اليوم الأربعاء، عن مقتل ضابط إسرائيلي، متأثرا بجروح أُصيب بها خلال الحرب الإسرائيلية على غزة في العام 2014، ما يرفع عدد القتلى الإسرائيليين في الحرب إلى 74.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة، إن الضابط حاغاي بن آري، توفي في المستشفى الليلة الماضية، متأثرا بإصابته بجروح خطيرة خلال الحرب التي استمرت 51 يوما.

ولفتت إلى أن بن آري أصيب في 21 يوليو/تموز 2014 بعد تعرضه لنيران قناص فلسطيني في اجتياح لمنطقة رفح في جنوبي قطاع غزة.

ودارت معارك عنيفة خلال الحرب بين الجيش الإسرائيلي، ومقاتلي كتائب عز الدين القسام، الجناح المسح لحركة حماس.

وأشارت الإذاعة، إلى انه منذ ذلك التاريخ، بقي بن آري، وهو من سكان هضبة الجولان السورية المحتلة، فاقدا للوعي حتى وفاته.

وذكرت أن قائد وحدة المظليين في الجيش الإسرائيلي اليعزر توليدانو، عيّن (في خطوة غير عادية) في أكتوبر/تشرين أول 2014، بن آري، قائدا رمزيا لوحدة المظليين.

وبحسب الإذاعة، فإنه بمقتل بن آري ارتفع عدد الإسرائيليين الذين قتلوا خلال الحرب على يد مقاتلي حركة حماس، إلى 74، غالبيتهم العظمى من الجنود، فيما أصيب أكثر من 800 إسرائيلي.
 
صور: إصابة 15 جندياً اسرائيليا بعملية 'دعس' بمدينة القدس
آخر تعديل: 08-01-2017 الساعه: 13:39

مكان العملية
x2fdc6e0b2431d8fe8cf3f78d42653e1c.jpg.pagespeed.ic.h83enOKxhj.webp



القدس / سوا / أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن حدوث عملية (دعس) بالقدس بعد ظهر اليوم الأحد، والتي أسفرت عن وقوع العديد من الإصابات، حيث أعلن عن استنفار أمني وحالة طوارئ لطواقم الإسعاف.

وبحسب ما أوردته وسائل الإعلام الإسرائيلية، فقد أقدم سائق شاحنة على دهس مجموعة من الجنود خلال تواجدهم بمحطة سفريات بالقرب من حي 'أرمون هنتسيف' ما تسبب بإصابة 15 جنديا بجراح بين المتوسطة والخطيرة.

وذكر موقع 'واللا' الإخباري أن طواقم الإسعاف تلقت إخطارا عن عملية دهس بالقدس، وعلى الفور تم استنفار الطواقم الطبية التي قدمت الإسعافات الميدانية الأولية لـ 15 جريحا ونقلتهم بحالة وصفت بين المتوسطة والخطيرة إلى المستشفيات لاستكمال العلاج.



x2fdc6e0b2431d8fe8cf3f78d42653e1c.jpg.pagespeed.ic.h83enOKxhj.webp




x19a97c210f8724d06f6bbc56ca48236b.jpg.pagespeed.ic._OyFW9doyW.webp




x8eb38ca46fb09889eae0080f4818b0aa.jpg.pagespeed.ic.jHZTJWQxbf.webp




xe27efff482f3a1cbe41dc2003dea1fe4.jpg.pagespeed.ic.WrgqalAVsI.webp




xabd4faaee769cbfe01b5e1692fac5c94.jpg.pagespeed.ic.fPmm--qoRU.webp



طبعا على حسب المصادر الآن قتل ثلاثة صهاينة من ال 15 وان شاء الله كلهم مايطلعو سالمين
 
مقتل 4 إسرائيليين وإصابة 15 في حادثة الدهس جنوب القدس




القدس - الأناضول- قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن 4 اسرائيليين قتلوا، وأصيب 15 آخرين في عملية الدهس التي وقعت جنوب مدينة القدس.

وأشارت القناة العاشرة في التلفاز الإسرائيلي، إلى أن شاحنة توجهت نحو المارة، ومعظمهم كانوا من الجنود، بالقرب من منتزه مستوطنة ارمونا نتسيف (جنوب القدس)، وقامت بدهس مجموعة منهم تقف بالقرب من الطريق.

وذكرت أن الحادث أسفر عن مقتل 4 إسرائيليين، وإصابة 15 آخرين بجراح.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية، أن عناصرها “سيطروا” على منفذ العملية.
 
‏مراسلة العربية: انباء عن وقوع إصابات بإطلاق نار في أحد شوارع تل أبيب #العربية_عاجل
 
يسلم البطن اللي جابك

رجال من ظهر رجال الله ييسرها معاك ويعمي ابصارهم

التاريخ : 2017-01-29 الوقت : 02:45 pm

فرار أسير فلسطيني من سجن مستشفى العفولة
186516_29_1485693940.jpg



خبرني - قالت القناة العاشرة العبرية ظهر الأحد أن أسير فلسطيني " محكوم على خلفية أمنية" تمكن من الفرار من مستشفى العفولة بالداخل المحتل عام 48 .

وقالت أن الأسير سامر عودة " 32 عاما " تمكن من الفرار من ايدي جنود الاحتلال خلال نقله إلى مستشفى العفولة لإجراء فحصوات طيبة .

وقالت القناة أن قوات الاحتلال أعلنت حالة التأهب في المنطقة بالكامل ونصبت عددا من الحواجز في الطرق المحيطة وتجري حاليا عمليات بحث مستخدمة الطائرات المروحية , كما طلبت من الإسرائيليين مساعدتها للقبض على الاسير بعدما نشرت أوصافه عبر وسال الإعلام .
 
معبر رفح سقطة في هذا الزمن ... 4 حافلات أمس و4 اليوم .. ذوقونا الذل النظام المصري الفاشي آلاف العالقين بسبب تعنت النظام وابومازن الوغد وحركة حماس .. اللهم فك الكرب
 
عودة
أعلى