"مبادلة" و"بي إيه إي سيستمز" توقعان اتفاقية تعاون لتطوير قدرات الكوادر الإماراتية

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,937
التفاعل
102,417 720 2
"مبادلة" و"بي إيه إي سيستمز" توقعان اتفاقية تعاون لتطوير قدرات الكوادر الإماراتية
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1442222668-sdarabiaImage%201.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff
12:21 PM 2015-09-14
الأمن والدفاع العربي

أعلنت كلّ من شركة المبادلة للتنمية- مبادلة (Mubadala)، شركة الاستثمار والتطوير الاستراتيجي التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، وشركة "بي إيه إي سيستمز" (BAE Systems) البريطانية المتخصصة في مجالات الدفاع وصناعة الطيران والأمن، في 14 أيلول/سبتمبر عن توقيع اتفاقية تعاون يقوم الجانبان من خلالها بتوفير برنامج تدريب عملي دولي للطلبة المواطنين في تخصص الهندسة، وبرنامج توعية لطلبة المدارس.

وبموجب الاتفاقية، التي تبدأ من أيلول/سبتمبر 2015، بدعم من مجلس أبوظبي للتعليم، سوف تمتد الشراكة بين "مبادلة" و"بي إيه إي سيستمز" حتى العام 2020. وسيتم اختيار خمسة طلاب من تخصص الهندسة في مرحلة ما قبل التخرج كل عام، لحضور برنامج تدريب مكثف يستغرق 18 أسبوعاً في وحدة الطيران العسكري والمعلومات، التابعة لشركة "بي إيه إي سيستمز" في المملكة المتحدة.

وفي هذا الإطار، قالت الدكتورة أمل القبيسي، مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم: "إن هذه الاتفاقية تشكّل خطوة أساسية نحو تعزيز مسيرة التنمية وتطوير التعليم لأبنائنا من الطلبة ولمستقبل الكوادر المهنية المواطنة، وإننا على ثقة بأن الشراكة بين مبادلة وبي إيه إي سيستمز من خلال هذه المبادرة من شأنها أن تزوّد شباب دولة الإمارات العربية المتحدة بالمهارات الفنية والهندسية حسب أفضل الممارسات العالمية الراسخة والتي يحتاجونها لخوض غمار المنافسة في مجالات العمل على المستوى العالمي، وبما يضمن تنافسية دولة الإمارات لصالح الأجيال المقبلة، لاسيما وأن مجلس أبوظبي للتعليم يقوم بالعمل على وضع أسس المنظومة المتكاملة للإنتاج المعرفي في إمارة أبوظبي ويدعم من خلال مناهجه الدراسية وخططه التطويرية التوجه للتخصصات العلمية والهندسي".

ويشمل البرنامج مشاركة الطلبة في عدة مجالات تدريب واقعية كتطبيق للمناهج النظرية التي يدرسونها على امتداد فترة الدراسة، بما في ذلك المشاركة في مشاريع تقييم مجموعة كبيرة من التقنيات الكهروضوئية لشركة "بي إيه إي سيستمز"، واستخدام الروبوتات الصناعية في مجال صناعة الطيران، والتصنيع التراكمي أو ما يعرف بتقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد.

من جانبه، قال حميد الشمري، الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والخدمات الهندسية في "مبادلة": "تأتي اتفاقية التعاون مع شركة بي إيه إي سيستمز في الوقت المناسب بالنسبة لصناعة الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة. ونحن نسعى جاهدين بشكل مستمر للمساهمة في تطوير اقتصاد دولة الإمارات القائم على المعرفة من أجل تطبيق أفضل التقنيات والممارسات من نوعها في المنطقة. ويوفر هذا البرنامج التدريبي بالتعاون مع "بي إيه إي سيستمز" للطلبة فرصة تلقي خبرات عملية في مجال صناعة الطيران، حيث يعد بمثابة أداة رئيسية تهدف إلى تمكين المواهب الإماراتية وتطوير قدراتهم."

من جهته، قال كريس بوردمان، المدير التنفيذي لشركة "بي إيه إي سيستمز": "تساهم اتفاقية الشراكة مع شركة مبادلة في مجال التدريب في مساعدة بي إيه إي سيستمز في توفير الدعم من أجل تحقيق الخطط الطموحة لدولة الإمارات العربية المتحدة الرامية إلى توطيد مكانتها في مجال صناعة الطيران، في الوقت الذي تساعد هذه الاتفاقية على مشاركة المعرفة وتوفيرها للكوادر الإماراتية في الوقت الراهن والمستقبل. ويحتل التعليم وتطوير المهارات في مجال الهندسة والتصنيع مكانة محورية بالنسبة إلى بي إيه إي سيستمز، ونحن سعداء بإتاحة هذه الفرصة التي ستمكننا من تأكيد التزامنا تجاه دولة الإمارات العربية المتحدة وخطط التنمية فيها".

وسوف يتم تزويد الطلاب بمجموعة كبيرة من وسائل الدعم الأكاديمي والتوجيه المهني على امتداد فترة التدريب، وذلك على يد مدربين متخصصين في هذا المجال يقدمون خبراتهم وتجاربهم المهنية التي يتم تطبيقها عملياً في مجال صناعة الطيران والهندسة، والتي من شأنها إعداد الطلبة لتحقيق النجاح لدى عودتهم إلى الدراسة والعمل في المستقبل.

 
قوي جدا ..الشركة لها تواجد في الامارات وهناك مشاريع مشتركة لعل من احدثها عرض تكنولوجيا محرك التايفون على الامارات اضافة للتعاون في تطوير التكنولوجيات وتسليح الجيل الجديد
 
قوي جدا ..الشركة لها تواجد في الامارات وهناك مشاريع مشتركة لعل من احدثها عرض تكنولوجيا محرك التايفون على الامارات اضافة للتعاون في تطوير التكنولوجيات وتسليح الجيل الجديد
عرض التكنلوجيا كان في سبيل تسويق التايفون للإمارات إن لم تخني الذاكرة ... قلت سابقاً لأنني بصراحة
لا اعلم عن مدى التعاون توقيع مذكرة للتعاون والتدريب العملي 5 سنوات كل سنة 5 طلاب تخصص هندسة
لبرنامج مكثف 18 أسبوع في وحدة الطيران العسكري في bae !!
محرك التايفون تبع شركة روز رايز والتي برأيي أنه يجب على الإمارات أن تزيد من التعاون معها خصوصاً
والإمارات رائدة في الطيران المدني وأغلب محركات أساطيلها من روز رايز ....
 
مبادله لديها تعاون في مجال الصيانة والعمرة والتصنيع مع كل من رولز رويس وجينرال اليكتريك للمحركات




واقرأ هنا ايضا



توقعت مبادلة للتنمية الإعلان عن العديد من الصفقات في قطاعات الطيران والفضاء

مبادلة تصنّع أجزاء محركات الطائرات للمرة الأولى
9 سبتمبر 2015 - 14:44

الاقتصادي – الإمارات:

أفادت شركة “مبادلة للتنمية”، المملوكة لحكومة أبوظبي، أنها تعتزم وللمرة الأولى، تصنيع أجزاء محركات الطائرات المدنية.

وأوضحت الشركة، أن تستعد لتوقيع عدة اتفاقات بهذا الصدد خلال “معرض دبي للطيران”، الذي يقام في نوفمبر (تشرين الثاني) القادم.

وتوقعت “مبادلة للتنمية”، أن يتم خلال فعاليات “أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء” التي ستقام في مارس (آذار) القادم، الإعلان عن العديد من الصفقات في قطاعات الطيران والفضاء.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لقطاع الفضاء والخدمات الهندسية في شركة “مبادلة للتنمية” حميد الشمري: “إن أبوظبي تسعى إلى تصنيع أجزاء أكبر من الطائرات بشكل مستمر، والعمل على نمو هذه الصناعة بشكل سريع في الإمارة”، لافتاً إلى أن الشركة ترغب بأن تكون شراكاتها في قطاع الطيران شراكات طويلة المدى تستمر عدة أعوام.

وأضاف الشمري، أنه يوجد حالياً 700 موظف يعملون في شركة “ستراتا”، 40% منهم مواطنون، ومن المقرر أن يرتفع هذا العدد إلى 1200 موظف بحلول 2018، يكون أكثر من نصفهم من المواطنين، منوهاً أن عدد الموظفين لن يزداد بعد ذلك لأن “مبادلة” تستهدف تحقيق نقلة نوعية من التصنيع اليدوي، إلى التصنيع الآلي في هذا المجال.

يشار إلى أنّ، الصيف القادم سيشهد افتتاح المقر الرئيس الجديد للمركز العسكري المتقدم للصيانة والإصلاح والعمرة “أمروك”، التابع لـ”مبادلة”، وسيضم نحو 2500 موظف مبدئياً، ومن المتوقع ارتفاع ذلك العدد إلى 4000 شخص، 75% منهم مواطنون بحلول 2020.

 
عرض التكنلوجيا كان في سبيل تسويق التايفون للإمارات إن لم تخني الذاكرة ... قلت سابقاً لأنني بصراحة
لا اعلم عن مدى التعاون توقيع مذكرة للتعاون والتدريب العملي 5 سنوات كل سنة 5 طلاب تخصص هندسة
لبرنامج مكثف 18 أسبوع في وحدة الطيران العسكري في bae !!
محرك التايفون تبع شركة روز رايز والتي برأيي أنه يجب على الإمارات أن تزيد من التعاون معها خصوصاً
والإمارات رائدة في الطيران المدني وأغلب محركات أساطيلها من روز رايز ....


هناك امر رائع في صناعة الجو-فضاء حصل مؤخرا .. وله انعكاسات هائلة على هذه الصناعة محليا


الامارات ( مبادلة ايروسبيس ) استحوذت على شركة بياجيو ايرو الايطالية ..

بخلاف انتاج الطائرات المدنية والغير مأهولة .. وبخلاف قيامها بأنشطة الصيانة والاصلاح والعمرة للطائرات ..

تقوم بياجيو ( الاماراتية الآن ) بأنشطة تصنيع + صيانة واصلاح وعمرة للمحركات المختلفة منها ماهو للمروحيات ومنها ماهو للطائرات المدنية ومنها .. محرك الاف35 نفسه



هذا الاستحواذ الهائل ... سينعكس - ونحن نرى اولى البوادر الآن - على صناعة الجو-فضاء الاماراتية ،، ومنها بالطبع صناعة المحركات ..
 
من رابط موقع الشركة الرسمي ... قسم انشطة المحركات


Engines


State of the art production facilities at the Piaggio Aerospace Villanova d’Albenga aviation plant have been designed and fitted to execute every conceivable operation in the aerospace engineering process to the highest level of precision.

Piaggio Aerospace works under license and in partnership with leading international aircraft manufacturers from all over the world, all of whom benefit from the cutting edge technology available at our newly built centre of excellence.

A global player in the aero engine sector, Piaggio Aerospace specialises in constructing components, final assembly and testing, as well as handling the complete maintenance, repair and overhaul of a wide range of engines under license from Rolls Royce Plc, Honeywell, Pratt & Whitney and Pratt & Whitney Canada.

The Company has also entered into long-term agreements with Pratt & Whitney, Pratt & Whitney Canada and Micro Turbo, whose engines are fitted to both civil and military aircraft and helicopters around the world.

Aero engine assembly and testing
Piaggio Aerospace builds individual sub assembly modules as well as fully tested and certified complete aero engine assemblies

Hi tech capabilities for assembling and testing aircraft engines under license from other manufacturers offered by our Villanova d’Albenga facility have significantly expanded the dimensions of Piaggio Aerospace’s operational activities.
The company currently assembles aircraft engines for the following programs:

Honeywell
55-L-714 A

Pratt & Whitney Canada
PW206 & PW207 (includes Sub Assembly Modules)

The engines assembled are completed in a specialised plant with extensive testing space and type-specific assembly areas.


MRO
Along with the companies many other activities, the MRO division greatly benefits from years of experience in the maintenance, repair and overhaul of a wide variety of aircraft engines covered by our various licensing agreements.

The full range of MRO activities includes the following programs and engines...




Production of parts
Piaggio Aerospace has many years of experience in constructing parts employing the most advanced technology.

Piaggio Aerospace manufactures parts and components for the following programs...




Pratt & Whitney PW200
Piaggio Aerospace produces a significant percentage of PW206 and PW207 engine components, assembling these parts in the completed engine as well as testing and delivering the product to the final customer.

The company is also responsible for the maintenance, repair and overhaul of engines throughout their lifecycle.

The PW200 program involves all aspects of engine management at Piaggio Aerospace and has required us to develop new strategies to increase investment in machinery and facilities and reach new levels of lean production.

For more detailed information, visit:




Pratt & Whitney America JSF - F135
The F135 program with Pratt & Whitney America is one of the most advanced military programs ever developed.

Piaggio Aerospace have secured an agreement for the production and supply of a package of important components in several critical areas of the F135 engine. Participation in the program includes the manufacture of low-pressure turbine casings and high pressure turbine supports, along with various other components. Production planning for the individual parts is shared between Piaggio Aerospace and Pratt & Whitney.

Visit the dedicated website for more information, videos and photos:






PIAGGIO AERO INDUSTRIES S.p.A.
C.F./P.IVA IT03748280108Phone +39 018 2267911



 
عودة
أعلى