القيادة العامة لقوة دفاع البحرين تعلن استشهاد 5 من ابطال البحرين البواسل

محارب خليجي

عضو مميز
إنضم
13 ديسمبر 2008
المشاركات
11,422
التفاعل
15,239 350 0
الدولة
Bahrain
(وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ)

تعلن القيادة العامة لقوة دفاع البحرين عن إستشهاد خمسة عسكريين من رجالها البواسل أثناء قيامهم بتأدية واجبهم الوطني المقدس في المشاركة بالدفاع عن الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية الشقيقة، والشهداء هم: الشهيد الرقيب أول محمد نبيل حمد، والشهيد الرقيب محمد حافظ يونس، والشهيد الرقيب عبدالقادر حسن العلص، والشهيد الرقيب حسن إقبال محمد، والشهيد العريف عبدالمنعم علي حسين، وتتقدم القيادة العامة لقوة دفاع البحرين بخالص العزاء والمواساة الى عائلات الشهداء الابطال سائلة الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته مع الشهداء والصديقين والابرار وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون .



المصدر :
 
رحم الله شهدائنا الابطال والهم اهلهم و ذويهم الصبر و السلوان وتغمدهم الله برحمته و اسكنهم فسيح جناته
 
انا لله وانا اليه راجعون اسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يغفر لهم ويرحمهم ويعفى و يتجاوز عنهم و يتقبلهم عنده من الشهداء
 
الامارات والبحرين قدمو اليوم 50 شهيد صدقو ما عاهدو الله عليه ..صدقو ما عاهدو اوطانهم عليه صدقو ما عاهدو المملكه عليه ..رحم الله كل جندى بعيد عن اهله ووطنه
 
اللهم ارحمهم واسكنهم فسيح جناتك وصبر اهلهم , فأنك القادر علي كل شئ ...
 
البقاء والدوام لله عزائنا لاخواتنا في ممكلة البحرين الشقيقة
عظم الله اجركم​
 
أهالي شهداء البحرين: دماء أبنائنا فداء للعروبة

201509051150552.Jpeg


24 - أبوظبي

السبت 5 سبتمبر 2015 / 12:07


أكد أهالي شهداء الواجب في البحرين أن دماء أبنائهم فداء للبحرين والعروبة، وهم لم يتوانوا عن تأدية الواجب واثبتوا أنهم رجال بحق وسيشهد التاريخ بتضحيتهم العظيمة.

وتناول مغردون على موقع "تويتر"، مقطعاً مصوراً يُظهر فيه الشهيد عبدالمنعم يطلب الدعاوي من الجميع، كما تناقلت آخر صورة وضعها الشهيد عبدالقادر حسن في حسابه في موقع "الإنستغرام"، كُتب فيها "اللهم إني استودعك نفسي وأهلي ومن أحب فلا تفجع قلبي أبداً .. وإن رفعت يدي لك داعياً فقل لما دعيت به كن".

oooioi.JPG


وأوضح ذوو الشهداء، العريف عبدالمنعم علي حسين، الرقيب عبدالقادر حسن العلص، الرقيب محمد حافظ يونس، وفقاً لصحيفة "الوطن" البحرينية أنهم تلقوا خبر شهادة ابنائهم بصبر واحتسبوهم، داعين الله تعالى أن يتقبلهم من الشهداء ويجعل الجنة مثواهم.

وترك عبدالمنعم علي حسين (20 عاماً)، وراءه أباً وأماً مفتخرين بكونهم والدي الشهيد، حيث قال والده علي حسين، إن "ابنهما كان يهاتفهما يومياً، بل كان يصبرهما حتى آخر اتصال معه مساء أمس الجمعة حيث كان مؤمناً بالله تعالى".

وأضاف أن "خبر الوفاة كان صدمة لنا لكونه الإبن الأكبر، ولكن تقبلته والدته وإخوته بكل إيمان واحتساب وقوة".

وأكد أصدقاؤه أنه كان لا يقطع فرضاً بل كان يتمنى الشهادة، وأن لأخلاقه الحميدة والنبيلة صيتاً منتشراً بين كل من يعرفه ومن لا يعرفه، وعرف بكرمه وحسن خلقه وطيبته، حيث كان رجلاً بكل ما تحمل الكلمة من معنى، كما انتشر في وسائل التواصل الاجتماعي فيديو له وكان آخر ما وصى به الدعوات "دعواتكم".

وقال أخو الشهيد "عبدالقادر حسن العلص"، إن أخاه يبلغ من العمر (31 عاماً)، كان محتسباً وصابراً وعرف بطيبته وأخلاقه الرفيعة، موضحاً أنه كان يتصل بين فترة وأخرى بأهله ليطمئنهم عليه، وفي آخر اتصال طلب منهم الدعاء، وأضاف أن والدته متوفاة ووالده لم يستطع تقبل الخبر في البداية ولكنه تماسك، في حين أن زوجته صعب عليها تقبل الخبر، داعياً أن يصبرها الله.

وأوضح أن الشهيد لديه طفل اسمه حسن يبلغ 4 شهور، في حين أن لديه 5 أخوة و3 أخوات، مشيراًُ إلى أن اليوم السبت ستشيع جنازته بعد صلاة الظهر في مقبرة المحرق.

وقال صديق الشهيد "محمد حافظ يونس" إنه يبلغ من العمر 32 عاماً ولديه ابنان أكبرهما ريان في السادسة من عمره، موضحاً أنه عرف بأخلاقه الحميدة وشاعت سمعته الحسنة بين الناس وأصدقائه أيضاً، في حين أن ليس لديه أهل في البحرين ولكن البحرين كلها أهله ومعه دائماً.

فيما سيتم تشييع جنازة الشهيدين عبدالقادر وعبدالمنعم اليوم عقب صلاة الظهر بمقبرة المحرق والحنينية.





ونعما بالرجال الاوفياء .. احسن الله عزاءنا في شهدائنا وبعون الله منصورين في قريب عاجل
 
رحم الله مقاتلي البحرين و أدخلهم فسيح جناته
مشاركة و وقفة رغم الظروف الداخلية حفظها الله
 
انا لله وانا اليه راجعون
نسحبهم عند الله شهادء بإذن الله
أحسن الله عزاكم وعزاء العرب جميعاً
 
رحمهم الله أجمعين
البحرين تقدم شهداء في المعركه مع المجوس من 1980 وحتى اليوم ...
بلد صغير بمساحته كبير بتضحياته وشهدائه
 
عودة
أعلى