البلطجة الأمريكية – الأطلسية على حدود روسيا وجر أوكرانيا وجورجيا للصدام

H.N.A 95

عضو مميز
إنضم
22 مارس 2015
المشاركات
3,271
التفاعل
6,381 0 0
تتوالى المناورات العسكرية، ذات الطابع العدواني، لحلف الناتو والولايات المتحدة ليس فقط مع دول الحلف، بل ومع دول أخرى على حدود روسيا



مناورات بحرية دولية بدأت في منطقتي أوديسا ونيكولايف بجنوب أوكرانيا الاثنين 31 أغسطس/آب تحت عنوان "سي بريز" وستستمر حتى 12 سبتمبر/أيلول. يشارك في هذه المناورات 2500 عسكري من أوكرانيا، والولايات المتحدة، وبلغاريا، وألمانيا، واليونان، وإيطاليا، وبريطانيا، ورومانيا، والسويد، وتركيا، ومولدوفا. ويشكل العسكريون الأمريكيون حوالي 30% من المشاركين في هذه المناورات. ويشارك أيضا أكثر من 150 وحدة من السفن والغواصات والمروحيات والطائرات والآليات العسكرية.

بهذه المناورات تصل "البلطجة" الأمريكية إلى إحدى ذرواتها. فواشنطن ودول حلف الناتو تجري مناوراتها في أوكرانيا التي ليست أصلا عضوا في الحلف، وبمشاركة مولدوفا أيضا. وذلك على الرغم من أن الحلف يؤكد يوميا أنه لن يضم أي دول جديدة إلى صفوفه، وبالذات جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابقة وفقا لاتفاق بين موسكو وواشنطن وبروكسل بهذا الصدد.

وفي حلقة أخرى من حلقات البلطجة الأمريكية – الأطلسية، يجري الحلف أكبر مناورات له منذ 10 سنوات، في الفترة من أكتوبر/كانون الأول إلى نوفمبر/كانون الثاني، في إسبانيا وإيطاليا والبرتغال وفي البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي أيضا. وسيشارك في المناورات أكثر من 36 ألف عسكري من 30 دولة، بما في ذلك حلفاء الناتو والدول الشريكة السبع: استراليا والنمسا والبوسنة والهرسك وفنلندا ومقدونيا والسويد وأوكرانيا.



 
أعتذر عن الغياب الفترة الماضية بسبب مرض والدي

بالشفاء والهناء لوالدك بأذن الله

البلطجة الامريكية الغبية تأتي في مصلحة العرب , كلما زاد العداء , كلما سعي الروس لزيادة حلفائهم :)
 
عودة
أعلى