خطة الخداع الإستراتيجى (الجانب الخفى للحرب) بعيون إسرائيلية

إنضم
1 مارس 2014
المشاركات
1,941
التفاعل
8,319 9 0
من المؤكد أن الصراع العربى الإسرائيلى يُعد صراعاً شاملاً فى كل جوانبه فهو يتضمن كل أشكال الصراع العلنى والسرى الإقتصادى والعلمى والعسكرى والمخابراتى ولا شك أن المعلومات وتوقيت الحصول عليها وطريقة وصولها لجهاز المخابرات تحدد من ينتصر ومن ينهزم حتى قبل أن تبدأ المعركة الحقيقية بين الجنود بالنيران .

ومما لا شك فيه أن خطة الخداع الإستراتيجى التى قامت بها مصر و سوريا بالتنسيق سوياً ضد الكيان المحتل للأراضى العربية وكل أجهزة الإستخبارات العالمية بما فيها الحلفاء (السوفييت) وحلفاء الأعداء(الأمريكان) كانت ولا تزال معجزة بكل المقاييس لاتقل فى تنظيمها واهميتها عن المعارك والتضحيات التى قدمها جنودنا البواسل على الأرض فى الميدان بل كانت الفاتح والممهد للعبور العظيم .
أهدى إليكم هذا الفيلم الإسرائيلى عن حال المخابرات الإسرائيلية إبان حرب أكتوبر ويعرض الفيلم لحال القيادة السياسية والعسكرية الإسرائيلية المتخبطة قبل الحرب والتى كانت نتيجة مؤكده لخطة الخداع التى حيكت بدهاء بالغ .
أترككم مع الفيلم وأتمنى لكم مشاهدة نافعة طيبة.

 
جميل جدا
لاكن المؤسف هي الخيانات
للأسف دائماً هناك خونة , عمل المخابرات ينقسم لجزئيين رئيسيين
الأول يسمى المخابرات السلبية وهو يقوم على إتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على الدولة من الجواسيس سواء كانوا من أبناء البلد (خونه) أو من جنسيات أخرى يعنى يمكن إعتباره بمثابة المدافع فى كرة القدم .
والثانى يسمى المخابرات الإيجابية أو النشطة وهو يقوم بدور الهجوم لو صح التعبير حيث يسعى للحصول على المعلومات من الدولة المستهدفة بشتى الوسائل والطرق .
 
عودة
أعلى