!شاهد: إقلاع أول طائرة بدون طيار مصنوعة عبر طابعة ثلاثية الأبعاد

إنضم
16 فبراير 2013
المشاركات
3,015
التفاعل
8,014 0 0
الدولة
Saudi Arabia


تمكن مهندسون من جامعة "ساوثهامبتون" البريطانية من إطلاق طيارة بدون طيار منتجة بالكامل عبر طابعة ثلاثية الأبعاد من إحدى السفن الحربية التابعة للبحرية الملكية البريطانية.

وقام المهندسون بطباعة هذه الطائرة باستخدام بعض أنواع النايلون، حيث كلف إنتاجها ما يعادل 10 دولارات أمريكية فقط، في حين وصلت سرعة الطائرة إلى 58 ميلاً في الساعة وحلقت بصمت شبه تام.

وأكد العالم "أندى كين" من قسم الهندسة والبيئة في جامعة ساوثهامبتون أن إنتاج الطائرات غير المأهولة ستكون أقل تكلفة عبر الطابعات ثلاثية الأبعاد بدلاً استخدام تقنيات أكثر تعقيدًا، في حين أكدت البحرية الملكية البريطانية أنّها مهتمة للغاية في استثمار التقنيات المتقدمة لإنتاج الأنظمة غير المأهولة.





جدير بالذكر أن استخدام تكنولوجيا الطابعة ثلاثية الأبعاد دخل ميدان الدفاع بالفعل، حيث قام سلاح الجو الملكي البريطانى بطباعة بعد العتاد غير الحربي وإنتاج بعض البنادق، وإنتاج طيارة بدون طيار هي خطوة نحو الأمام فى هذا المضمار، وفقًا لما ذكره موقع technologyreview الأمريكي.


 
عذرا اخي الفاضل و لكن ماذا تعني بطباعه ثلاثيه الابعاد هل ممكن توفير معلومات عن هذه التقنيه حيث اننى اجهل ما تعنيه
شكرا جزيلا
 
ميزة هذه التقنية ان اي شخص ممكن يحصل عليها ويطورها سنين ضوئية. لا حدود لها الا مخيلتك فقط وهي غير مكلفة ابدا. البريطانيين هم اسياد الطباعة ثلاثية الابعاد جامعة باث هي او جامعة في التاريخ تسجل هذا الاختراع باسمها وافضل شيء في الموضوع انهم اعطو تفاصيل هذه التقنية للناس بالمجان. كل التفاصيل التي تحتاجها لبناء طابعة موجودة علي الانترنت ويمكن تطويرها بشكل خووووراااافي!
 
طبعوا مسدس قبل كيذا
و فيه فيديو طباعة سكروب

التقنية هذي تمكنك من طباعة الأجزاء الصغيرة داخل المجسم
جبارّه
 
عذرا اخي الفاضل و لكن ماذا تعني بطباعه ثلاثيه الابعاد هل ممكن توفير معلومات عن هذه التقنيه حيث اننى اجهل ما تعنيه
شكرا جزيلا
هذه طابعه ثوريه ,ويكمن السر في الحبر و هيه ماده تشبه البودره توضع في اناء مربع و يتم تسليط عليها اشعة ضمن برنامج كمبيوتر, فيؤدي هذا الشعاع الى حصول ترابط بين مكونات الحبر في المنطقه التي تعرضة له و العمق الذي تعرض له ,فتصبح قويه و متماسكه , فيتم طباعة الشكل و بتسميه اكثر دقه يتم صناعة القطعه المطلوبه و هذا الفيديو التوضيحي


 
عودة
أعلى