قطر تحصل على رادار "كرونوس" من إيطاليا لتعزيز مراقبة المجال الجوي

AL RAGH

عضو
إنضم
24 أكتوبر 2014
المشاركات
17,678
التفاعل
69,339 0 0
قطر تحصل على رادار "كرونوس" من إيطاليا لتعزيز مراقبة المجال الجوي
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1437980488-sdarabiaQNA_Italy_Qatar4545.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff
وقّعت شركة سيليكس إي أكس (Selex ES) الإيطالية عقداً مع دولة قطر في 26 تموز/يوليو في الدوحة لتزويد قواتها المسلحة بنظام مراقبة جوية ونظام دفاع لمراقبة المجال الجوي للدولة من طراز "كرونوس" (KRONOS)، بالإضافة إلى مراكز القيادة والسيطرة ذات الصلة. وتبلغ قيمة العقد حوالى 100 مليون يورو، وتم توقيعه بحضور اللواء الركن حمد بن علي العطية وزير الدولة القطرية لشؤون الدفاع والسيدة روبرتا بينوتي وزيرة الدفاع بالجمهورية الإيطالية، والمدير التنفيذي لشركة فينميكانيكا السيد مورو موريتي.

وفي هذا الإطار، قال المدير التنفيذي للشركة الإيطالية، إن دولة قطر اختارت شركة "سيليكس" لتوفر هذه الأنظمة الاستراتيجية من نوع KRONOS، وذلك نتيجة عملية اختيار تنافسية مكثفة للأداء العالي والقدرات العملياتية مقابل منافسيها، مشيراً إلى أن العقد يتضمن أيضاً رادارات أرضية في أوضاع ثابتة ومتحركة لمراكز القيادة والتحكم للشبكة المصاحبة لها.

وحضر حفل التوقيع أيضاً اللواء الركن طيار غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة القطرية والسيد جيودو ساتينس السفير الإيطالي لدى الدولة. وجرى خلال الاجتماع أيضاً بحث العلاقات الثنائية بين البلدين ومجالات التعاون المشترك.

يشار إلى أن سيليكس هي شركة متخصصة في إنتاج أنظمة الرادارات والقيادة والسيطرة، كما تعتبر شريكاً رئيساً للحكومة الإيطالية بما في ذلك وزارة الدفاع الإيطالية.

إن KRONOS هو رادار متعدد المهام، يعمل بتكنولوجيا منظومات المسح الإلكتروني النشط (AESA)، وسيوفّر المراقبة والدفاع الجوي للمجال الجوي لدولة قطر. ولقد تم تصميمه لحماية قوات التدخل السريع القطرية من خلال الكشف الفوري وعملية التتبع الدقيق لكل الأهداف الجوية التي تحلّق على علو منخفض ومرتفع. لقد تم تسليم 25 رادار KRONOS حتى اليوم، إلى زبائن دوليين، كما يتم تشغيلها على الساحل أو في البحر.

 
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1437980132-sdarabia2c93311b-03c7-423f-95dd-f4c4fa3bf59d.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff
KRONOS Radar for Air Surveillance and Defence​
 
قطر محتاجة ليها للرادر
الرادارت الموجودة فى قاعدة العديد الامريكية
تشوف دبانة خارج حدود قطر
 
عودة
أعلى