وصول طائرات ودبابات الى العراق الاسبوع المقبل تعاقدت عليها سابقاً وزارة الدفاع

jack.beton.agent

خبير الدفاع الجوى
إنضم
26 يناير 2015
المشاركات
4,638
التفاعل
22,991 2 0

L-59.jpg


كشف رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي عن وصول طائرات ودبابات الى العراق الاسبوع المقبل تعاقدت عليها سابقاً وزارة الدفاع.
وقال الزاملي لوكالة كل العراق [أين] ان "قسم من هذه الاسلحة وصلت الى العراق واخرى ستصل في نهاية تموز وبداية شهر اب المقبل وهي من كوريا والتشيك" مبينا ان "هذه الاسلحة تشمل طائرات L-159 تشيكية الصنع ودبابات نوع T 72 وعددها جيد".
وأضاف الزاملي ان "هذه القوة الجوية ستصل العراق تباعا خاصة بعد وصول اول وجبة من طائرات F16 وبوجبها اصبحنا نتملك قوة كبيرة في هذا المجال باعتبار ان لدينا قوة على الارض وهي تحتاج الى غطاء جوي عراقي ما سيغير من مجريات المعركة ضد ارهابيي داعش".
وتابع "كنا نعتمد على التحالف الدولي في هذا الجانب لكن اثبتت المعركة ان ضرباته غير فاعلية وغير مؤثرة وان 75% من هذه الطائرات تقلع وتعود لمدارجها دون تنفيذ واجباتها وهذا بحسب ما يقوله المسؤولون الامريكيون انفسهم، لذا نحن نعتمد على سراب من الغطاء الجوي للتحالف".
وحول ما أفادت به تقارير من قيام عصابات داعش باستخدام اسلحة كيماوية في تنفيذ جرائمها قلل رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية من ذلك قائلا "هي ليست اسلحة كيماوية بقياس الاسلحة المتعارف عليها وانما يستخدم غاز الكلور وهذه مدياتها محدودة ولا نحتاج الى معالجة كبيرة وان وجدت والتنظيم لا يستطيع ان يستخدم اسلحة دمار شامل واسعة وانما محدودة الاضرار من خلال استخدامه الكلور ونترات الامونيا".
وكان العراق قد تسلم في 13 من تموز الجاري أربع طائرات من طراز F16 من الشركة الامريكية لوكهيد مارتن كاول وجبة من أصل 36 طائرة تم التعاقد عليها مع الشركة المصنعة.
وقال قائد العمليات الخاصة العميد معن السعدي، لـ[أين] السبت الماضي، أن هذه الطائرات نفذت اولى غاراتها على مواقع داعش في العراق وانها حققت نتائج مذهلة " ..

المصدر [/rtl]





 
لن ينفع مع الجيش العراقي حتي لو جابو التوبول نفسه

اوﻻ يجب تغيير القيادات الخائنه التي هربت من الرمادي و تركت اسلحتها خلفها و محاكمتهم و وضع قاده أكفاء بدﻻ عنهم

عدم الاعتماد علي مليشيات وﻻئها خارجي و تفكيكها

بعدها يمكن ان يتكون جيش عراقي حقيقي
 
وعشان أجيب قيادات محترفة ووطنية .. لازم القيادة الحالية للعراق تكون عايزة كده فى الاساس .. إنما قيادة تفضل المليشيات على الجيش النظامى فده كوضوع تانى ....... الله يرحمك يا صـــــــــــــدام ...
 
عودة
أعلى