وزيرالدفاع الكويتي يتفقد القوة البرية

TridenT111

صقور الدفاع
إنضم
19 أبريل 2013
المشاركات
5,917
التفاعل
11,295 8 0
الدولة
Kuwait
Pictures%5C2015%5C07%5C05%5C4c2987ea-74e0-40aa-8d6c-3f3825206d31.jpg



">(كونا) - تفقد نائب مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح الليلة القوة الضاربة التابعة للقوات البرية في لواء التحرير الآلي السادس بالمنطقة الشمالية.

4c80e598-0a6d-43b8-a3c9-6c99dec92d63.jpg


ونقل الشيخ خالد الجراح في كلمة له خلال زيارته للواء التحرير الآلي للقيادات العسكرية تحيات القائد الأعلى للقوات المسلحة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو الشيخ جابر المبارك مجلس الوزراء متمنيا لهم التوفيق والنجاح وبذل المزيد من الجهد والعطاء لخدمة هذا البلد المعطاء.

8297c1cf-82b5-4660-ad6d-bcd651cbd654.jpg


ومن جانبه أكد آمر القوة البرية اللواء ركن الشيخ خالد صالح الصباح في تصريح صحفي على هامش الزيارة التفقدية التي قام بها وزير الدفاع للواء التحرير استعداد الجيش الكويتي وجاهزية القوة البرية للذود عن امن الوطن وحمايته.
وأشار الى أن جاهزية الجيش الكويتي "ليست مرتبطة بحدث معين أو ظروف معينه وأنها متواصلة على مدار الساعة" مثمنا دعم القيادة السياسية والعسكرية للجيش الكويتي.

81655526-ab87-4c9b-b19a-239c301c5782.jpg


وذكر أن "هذه الزيارة التفقدية هي عادة سنوية عهدناها من وزير الدفاع لتناول الأفطار مع إخوانه وأبنائه من منتسبي الجيش الكويتي وهي فرصة يقوم خلالها بالاستماع إلى متطلبات واحتياجات القطاعات العسكرية وتلبيتها".
وتمت الزيارة بحضور رئيس الأركان العامة للجيش الفريق ركن محمد خالد الخضر ونائب رئيس الأركان الفريق عبدالله النواف الصباح وقيادات مجلس الدفاع العسكري بالجيش الكويتي وعدد من الضباط القادة بالقوة البرية.

0ae0efca-d882-4ab1-a1d0-81cbcb7e2aeb.jpg

37cef6c4-7a62-4db7-8e3d-a756e2ee2959.jpg


 
آمر القوة البرية: جهوزية الجيش على مدار الساعة
وزير الدفاع تفقد اللواء الآلي السادس المدرع والقوة الضاربة



أعلن آمر القوة البرية اللواء ركن الشيخ خالد الصالح الصباح، استعداد الجيش وجهوزية القوة البرية للذود عن الوطن، مشدداً على أن جهوزية الجيش ليست مرتبطة بحدث معين او ظروف معينة وانما متواصلة على مدار الساعة.

وتفقد نائب مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح، لواء التحرير الآلي السادس المدرع يوم أمس الأول، القوة الضاربة فيها، وتناول طعام الافطار الرمضاني على مأدبة القوة البرية التي أقيمت على شرف الزيارة.

ونقل وزير الدفاع تحيات القيادة السياسية ممثلة بالقائد الأعلى للجيش والقوات المسلحة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد، وسمو مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك.

ومن جانبه، أكد اللواء خالد الصباح، في تصريح صحافي على هامش الزيارة استعداد الجيش الكويتي وجهوزية القوة البرية للذود عن امن الوطن وحمايته، مشيراً الى أن «جهوزية الجيش الكويتي ليست مرتبطة بحدث معين او ظروف معينة وانها متواصلة على مدار الساعة»، مثمنا الدعم الكبير الذي تلقاه قواتنا المسلحة من القيادة السياسية والعسكرية.

واكد اللواء الصباح «ان الجيش الكويتي يجدد تأكيده في هذه المناسبة، بأن يكون كما العهد به، هو العين الساهرة على امن هذا الوطن ضد الاخطار التي تتهددنا»، مثنياً على الزيارة، مؤكداً انها عادة سنوية لتفقد القوات ومدى جهوزيتها واستعدادها، كما انها تمثل فرصة للالتقاء بالقيادة العسكرية وتبادل الطروحات التي من شأنها ان تدعم قواتنا الباسلة مشيراََ الى ان الشيخ خالد الجراح استمع من اخوانه وابنائه منتسبي القوة البرية الى احتياجاتهم العسكرية وتذليل العقبات من اجل تنفيذها.

وشارك في الزيارة الأركان العامة للجيش الفريق ركن محمد الخضر، ونائب رئيس الأركان الفريق الشيخ عبدالله النواف، وقيادات مجلس الدفاع العسكري بالجيش الكويتي وعدد من الضباط القادة بالقوة البرية.

3600 طلب إلى كلية الضباط


علمت «الراي» أن عدد المتقدمين الى كلية علي الصباح العسكرية للعام الحالي، بلغ ما يقارب من 3.6 ألف طلب حتى إغلاق باب الترشيح، مشيرة الى ان عدد المطلوب قبولهم بحسب امكانات الكلية يتراوح ما بين 250 و 300 طالب ضابط. وقالت المصادر ان عمليات المقابلات الاولية لإجراء الفحوصات الطبية والبدنية قد بدأت وان هناك تشددا في ضرورة انطباق شروط الطول والوزن واللياقة والفحص الطبي.

واضافت المصادر أنه من المقرر ان تبدأ عمليات المقابلات الشخصية بعد عطلة عيد الفطر المبارك، حيث ستتم المقابلات من قبل لجنة يقودها آمر كلية علي الصباح العسكرية اللواء محمد الخضر، وعدد من القادة العسكريين بهدف المتقدمين.

القوة الضاربة


استمع الشيخ خالد الجراح الى شرح عن تجهيزات القوة الضاربة وجهوزيتها وامكاناتها وتسليحها وعديد أفرادها.

والقوة الضاربة بالقوة البرية هي من القوات التي تتدخل وتنتشر على الجبهات بسرعة عند وجود اي طارئ يمس حدودنا البرية وهي تحظى باهتمام القيادة العسكرية لدورها الحيوي والمهم والتحرك السريع للتدخل.

درع تذكارية «جارح للجراح»


قدم آمر القوة البرية اللواء خالد الصالح وآمر اللواء السادس العميد مضحي الشمري، هدية تذكارية عبارة عن «طائر جارح - صقر برونزي» كهدية تذكارية. كما تم تقديم هدايا تذكارية لرئيس الاركان ونائب رئيس الاركان تقديرا لزيارتهم.

استقبال وسلام


حرص الشيخ خالد الجراح على مصافحة كل الضباط الموجودين والمستقبلين، وقام في لفتة انسانية بالطلب من الضباط استدعاء العسكريين للسلام عليهم، وحرص على رفع روحهم المعنوية بالكلمات الداعمة.

شكر


كلمة شكر وتقدير الى مدير مديرية التوجيه المعنوي، ممثلة بالعقيد ركن محمد غانم الذياب وضباط التوجيه، وهم رئيس قسم الاعلام العقيد مساعد الحمدان، والمقدم انور السهيل والمقدم فهد المطيري، والملازم اول محمد العوضي، على جهودهم التي بذلوها من أجل تسهيل مهام زيارة الصحافيين.

اجتماع عسكري


آمر القوة البرية اللواء خالد الصباح وعقب لقائه الصحافيين، أستأذنهم قائلا «عندنا اجتماع مع معالي الوزير وأستأذنكم حتى ما أتأخر عن الاجتماع». وعندما سألناه عن نوع الاجتماع، ضحك قائلاً «أكيد اجتماع عسكري».

 
عودة
أعلى