البرازيل تشتري منظومة الدفاع الجوي " بانتسير" الروسية العام القادم

AL RAGH

عضو
إنضم
24 أكتوبر 2014
المشاركات
17,678
التفاعل
69,339 0 0
1013558330.jpg

البرازيل تشتري منظومة الدفاع الجوي " بانتسير" الروسية العام القادم
أعلن سفير البرازيل لدى روسيا، أنطونيو جوزي فاليم غيرييرو، لوكالة " نوفوستي"، اليوم الاثنين، أن بلاده اتخذت قرارا نهائيا بشراء منظومة الدفاع الجوي "بانتسير" من روسيا خلال النصف الأول من عام 2016.

وقال غيرييرو: "اتخذ قرار مبدئي بشأن شراء منظومة الدفاع الجوي "بانتسير"، وهكذا سيتم الحصول على المنظومة، ووفقا للمعلومات التي لدي في هذه اللحظة، من المقرر عقد الصفقة في النصف الأول من عام 2016".

هذا وقد بدأت المباحثات لعقد هذه الصفقة في عام 2012، إلا أنه لم يتم توقيعها حتى الآن. وأشار السفير البرازيلي في هذا الصدد إلى أن هذا الأمر يتوقف على عدم تخصيص أموال كافية لشراء الأسلحة في موازنة الدولة لعام 2015. ولذلك يجرى حاليا العمل على إقرار مادة مطلوبة في موازنة الدولة لعام 2016، بحيث تتمكن وزارة الدفاع من تمويل هذه الصفقة.

يذكر أن منظومة الدفاع الجوي من طراز " بانتسير" هي منظومة أرضية ذاتية الحركة تستخدم لحماية الأهداف المدنية والعسكرية (بما في ذلك منظومات الدفاع الجوي ذات المدى الكبير) من جميع وسائل الهجوم الجوي الحديثة والمستقبلية. كما في استطاعتها حماية الهدف الذي تقوم بالدفاع عنه من الأخطار الأرضية والأخطار المتواجدة على سطح الماء.

وتضم هذه المجموعة في آن واحد صواريخ الدفاع الجوي والمدافع المضادة للطائرات، وهذا ما يمكنها من تأمين مجال شامل لاعتراض الأهداف الجوية على ارتفاع أقصى يصل إلى 15 كم. والمسافة الدنيا 200 متر والمسافة القصوى 20 كم. وتضم الوحدة القتالية للمنظومة 12 صاروخا و1400 ذخيرة.




:إقرأ المزيد
 
1013985406.jpg

راجمات صواريخ "بانتسير" لحماية أولمبياد 2016
قررت البرازيل شراء راجمات قذائف وصواريخ مضادة للطائرات من روسيا.

صرح السفير أنطونيو جوزي فاليم غيريرو، السفير البرازيلي لدى روسيا، لـ"سبوتنيك" بأن بلاده قررت شراء منظومات صاروخية مدفعية روسية للدفاع الجوي من نوع "بانتسير"، وأن صفقة شراء "بانتسير" سيتم توقيعها في النصف الأول من عام 2016.

وعن دوافع البرازيل لاقتناء راجمات قذائف وصواريخ "بانتسير" قال المعلق العسكري الروسي فيكتور ليتوفكين خلال تصريحات صحفية إنه يظن أن البرازيل ستستخدم راجمات "بانتسير" المزمع شراؤها من روسيا لحماية الملاعب والمنشآت الرياضية خلال الألعاب الأولمية في عام 2016.

وتجدر الإشارة إلى أن ما يسمى بـ"بانتسير" (أي الدرع) يعتبر سلاحاً في غاية الفعالية يستطيع إصابة الطائرات والصواريخ على نحو سواء.



:إقرأ المزيد
 
الارجنتين فى الطريق على فكرة عسكريا على الاقل
مع قوات عامله 73000 الف مقاتل و ميزانيه عسكريه 5 مليار دولار و 400 دبابه اشك في موضوع قوه عسكريه هذا
 
الارجنتين فى الطريق على فكرة عسكريا على الاقل
أجد أن الأرجنتين لديها مشاكل أولها مشاكل اقتصادية ومشاكل الفوكلاند تلقي بضلالها على المسار التسلحي للبلاد ، أجد أن الجيش الثاني المصري لوحده أقوى من القوات البرية الأرجنتينية أما قواته البحرية تعتبر متوسطة القوة 9 كورفيتات 4 مدمرات و 3 غواصات أما سلاح الجو أظنه متواضع بالمقارنة مع بعض جيرانها
 
مع قوات عامله 73000 الف مقاتل و ميزانيه عسكريه 5 مليار دولار و 400 دبابه اشك في موضوع قوه عسكريه هذا
هما بداو فى شراء السلاح من الخارج ويريدوا تحديث سلاح الجو
 
هما بداو فى شراء السلاح من الخارج ويريدوا تحديث سلاح الجو
بالنسبة لتحديث سلاح الجو الأرجنتني كما سبق وذكرت هناك مشاكل اقتصادية لذالك خيارات الأرجنتين جد محدودة فبعد أن نفت أي نية لها بشراء su24 من روسيا على لسان وزير دفاعها بعد ان ظهرت تقارير بريطانية تفيد بذالك زاد إحباط المتتبعين الأرجنتينين بعد أن أعلن أن بلاده تبحث شراء طائرات mirage F1 الإسبانية التي خرجت من الخدمة وحسب ما اعرف آخر تطوير عرفته هذه الطائرات كان سنة2002 وهناك عرض اسرائيلي ايضا ب kfir block60 وهناك عرض فرنسي ايضا لم يعلن عنه لكن اظن لن يبتعد عن F1 الني خرجت من الخدمة في فرنسا سنة 2014 وحسب القائد الأعلى لسلاح الجو الأرجنتيني الصين قدمت عرض ببيع طائرات FC--1 وصرح أن العرض يتوافق مع متطلبات سلاح الجو الأرجنتني وسيتم الحسم في الخيارات المقترحة قبل نهاية العام .
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى