مدرعات كنديه للكويت

TridenT111

صقور الدفاع
إنضم
19 أبريل 2013
المشاركات
5,917
التفاعل
11,295 8 0
الدولة
Kuwait
ذكر موقع شبكة «فايس نيوز» الإخبارية الأميركية أنها حصلت على وثائق رسمية تشير إلى أن الحكومة الكندية أسهمت لوجستياً في تسهيل إبرام عقد أسلحة ضخم بين حكومة الكويت وشركة «جنرال دايناميكس لاند سيستمز كندا» (GDLSC) الكندية العملاقة المتخصصة في تصنيع الأسلحة والتجهيزات العسكرية.

وأشارت الشبكة العالمية، التي تتخذ من مدينة نيويورك مقراً لها، إلى أن ذلك العقد يتعلق بصفقة بيع مركبات «LAV III» خفيفة مدرعة إلى الجيش الكويتي. لكن الشبكة لم تذكر شيئاً عن قيمة تلك الصفقة.

ونوّهت الشبكة إلى أن وثائق الصفقة المرتقبة تشير إلى أنه على الرغم من أن الشركة المصنّعة تنتمي إلى القطاع الخاص، فإن الحكومة الكندية عرضت أن تتولى توصيل عدد من تلك المركبات الخفيفة المدرعة على متن طائراتها العسكرية إلى الكويت كي يقوم الجيش الكويتي بإجراء تجارب ميدانية عليها.

ونقلت الشبكة عن مصدر رفيع المستوى تابع لإدارة الدفاع الوطني الكندية المسؤولة عن صفقات التسليح قوله، إنه يستطيع تأكيد أن تلك المدرعات الخفيفة قد وصلت إلى الكويت فعلياً، لكنه أكد أن دافعي الضرائب الكنديين لم يدفعوا تكاليف النقل.

 
انا كنت اتجول بين المواقع الدفاعيه ورايت خبر عن مدرعات للكويت ولكني لم اتاكد اذا كانت هناك صفقه ام لا

اما الان تبين الموضوع
 
ما هي مواصفات هذه المدرعه وهل هي نفس التي تعاقدت عليها السعوديه ؟
 
صفقة مدرّعات كندية للكويت
صفقة عملاقة بين الكويت وشركة كندية برعاية حكومة أوتاوا لتزويد الجيش الكويتي بمدرعات 'لاف ثري' الخفيفة.
العرب
feather.png
[نُشر في 20/06/2015، العدد: 9954، ص(3)]

_55215_ku3.jpg

الجيش الكويتي سيجري تدريبات ميدانية على المدرعات الجديدة
أوتاوا - ذكرت مصادر أميركية أن الكويت توصلت إلى عقد صفقة وصفت بـ“العملاقة” مع شركة كندية لشراء مركبات مدرّعة خفيفة للجيش الكويتي، وأن الصفقة تمت برعاية حكومة أوتاوا.
وأكدت شبكة فايس نيوز الإخبارية الأميـركية اطـلاعها على وثـائق رسميـة تشيـر إلى أن الحكومة الكنديـة أسهمت لوجستيا في تسهيل إبرام عقد أسلحة ضخمة بين حكومة الكـويت وشركة جنرال دايناميكس لاند سيستمـز الكندية المتخصصة في تصنيع الأسلحة والتجهيزات العسكرية.

وأشارت إلى أن ذلك العقد يتعلق بصفقة بيع مركبات “لاف ثري” الخفيفة المدرعة إلى الجيش الكويتي دون ذكر قيمة الصفقة وعدد المدرعات المقتناة. وتمتلك المدرعة المذكورة عدة خصائص من بينها انسيابية الحركة.

وأظهرت الوثائق أن الحكومة الكندية عرضت أن تتولى توصيل عدد من تلك المركبات على متن طائراتها العسكرية إلى الكويت كي يقوم الجيش الكويتي بإجراء تجارب ميدانية عليها، وذلك على الرغم من أن الشركة المصنّعة تنتمي إلى القطاع الخاص.

ونُقل عن مصدر من إدارة الدفاع الوطني الكندية المسؤولة عن صفقات التسليح تأكيده أن تلك المدرعات الخفيفة قد وصلت إلى الكويت فعليا.


 
الله يبارك فيك اخي العزيز لكني وضعت الخبر قبل كم يوم
 
اختيار موفق ان شاء الله فلهذ المدرعة سابق تجربة بالمنطقة وسجلها رائع .
 
عودة
أعلى