القذيفة الروسية المضادة للدروع PG-7VR .

anwaralsharrad 

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
18 مايو 2013
المشاركات
11,833
التفاعل
53,621 990 19
القذيفـــــــــــــــة الروسيـــــــــــــة المضــــــــــــادة للـــــــــــدروع
PG-7VR

1431508897671.png

القذيفة الروسية المضادة للدروع PG-7VR عمل على تطويرها رئيس المصممين A. B. Kulakovsky في شركة "بازلت" Basalt وقدمت في العام 1988 (حرف R يشير اختصارا للكلمة الفرنسية résumé والتي تعني الدرع) ليتم تبنيها من قبل القوات المسلحة للإتحاد السوفيتي . يبلغ وزن هذه القذيفة كاملة 4.5 كلغم ، وهي مخصصة لمواجهة ودحر الدروع التفاعلية المتفجرة ERA التي ظهرت على بعض دبابات المعركة الرئيسة في بداية الثمانينات . هذه القذيفة مزودة برأس حربي ترادفي tandem charge ، حيث جرى تثبيت شحنتين مشكلتين بشكل محوري الواحدة خلف الأخرى . الشحنة الابتدائية في المقدمة المتطرفة للرأس الحربي تعمل بداية على إزاحة قرميد الدرع التفاعلي المتفجر ، في حين تتولى الشحنة الرئيسة main charge اختراق كتلة تصفيح الهدف (هذه الدروع النشطة أو الحماية الديناميكية dynamic protection كما يسميها الروس ، جهزت أولاً الدبابات الإسرائيلية من طراز M60 و Centurion في حرب لبنان العام 1982 وحملت التعيين Blazer) . بلغ قطر القذيفة 105 ملم ، في حين بلغ قطر الشحنة الابتدائية في مقدمة الرأس الحربي 64 ملم . تركيب الشحنة الرئيسة للقذيفة PG-7VR اشتمل على بطانة نحاسية ومتفجرات من نوع "أوكفول" Okfol . هذه المتفجرات البلاستيكية مناسبة جداً للاستعمال في الشحنات المشكلة ، حيث يشتمل بناءها عادة على ما نسبة 95% من مادة HMX شديدة الانفجار ، و5% من شمع البرافين . الشحنة الابتدائية تتضمن هي الأخرى متفجرات من نوع أوكفول مع مخروط شحنة مشكلة مجهز ببطانة ألمنيوم بدل النحاس .


PG-7VR_3.jpg

وتشير المصادر الروسية إلى أن شحنة الرأس الحربي للقذيفة PG-7VR قادرة على اختراق 600 ملم من التصفيح الفولاذي المتجانس بعد تجاوز الدروع التفاعلية المتفجرة عند المدى الأقصى للمقذوف البالغ 200 م (قابلية الاختراق تبلغ 750 ملم بدون مواجهة دروع تفاعلية متفجرة) .. إن فكرة عمل هذه القذيفة الترادفية قائمة على الخطوات المتسلسلة التالية :

@ الشحنة الابتدائية تضرب قرميد الدرع التفاعلي المتفجر مما يؤدي لتحفيز طبقة المتفجرات المثبته بين صفائح الدرع ومن ثم وتفجيرها .

@ نتيجة انفجار طبقة المتفجرات في قرميد الدرع التفاعلي ، تبدأ الصفيحتين المعدنيتين في بناء الدرع بالطيران بعيداً والحركة بشكل عرضي وباتجاهين متعاكسين .
@ الشحنة الرئيسة في الرأس الحربي تنفجر بعد ذلك في زمن تأخير مقرر سلفاً ، ليبدأ نفاث الشحنة في ضرب نقطة التصفيح المكشوفة للهدف المدرع .


8907919.jpg

الإختبارات أظهرت أيضاً أن الرأس الحربية للقذيفة PG-7VR تستطيع اختراق متران من طابوق البناء ، ومتر ونصف من الأسمنت المسلح ، ومتران ونصف من الرمال . وقد عرضت قدرات هذه القذيفة العام 1993 في معرض IDEX-93 في أبو ظبي ، حيث استطاعت القذيفة اختراق كتلة إسمنت مسلح بسماكة 1.5 م . سرعة إطلاق القذيفة PG-7VR تبلغ 112 م/ث ، وسرعة طيرانها 200 م/ث ، أما طولها الأقصى فقد بلغ 1306 ملم . وبسبب طول الرأس الحربي المفرط نسبياً ، القذيفة عند الحركة والتنقل تفصل إلى جزأين ، الرأس الحربي بشحنتيه ومجموعة الدفع بمرحلتيها ، حيث يتم وصل الأجزاء الواحدة خلف الأخرى وتشد بواسطة أسنان تثبيت لولبية عند الرغبة في الاستخدام . تصميم محرك الدفع الصاروخي في القذيفة PG-7VR مماثل لذلك المتوافر في القذيفة PG-7VL ، باستثناء بعض تحسينات التصميم ، مثل أنصال التثبيت والموازنة الأكثر متانة ، التي تسمح بتوفير معدل دوران بطيء للقذيفة أثناء الطيران .


PG-7VR_2.jpg

mpai6e.png
 
Résumé
À l'époque où les chevaliers portaient des .​

نعم انت اخذت الاقتباس فقط
والجملة لا تفيد بشيئ سوى وهي تتحدث عن تطور الترس

ربما حصل لديك خلط او خطا في كتابة الكلمة
 
201521104821268734_2.jpg




كتائب القسام طورت اكثر من عيار بحشوة ترادفية بفاعلية ممتازة ووزن اخف ومرونة اكثر
 
التعديل الأخير:
القذيقة تلك قوة جداً
حيث أن القوة الأولى تتخذ شكل السهم الذى يخترق الدرع ثم يليهاً إنفجار الموجه الثانية
 
يوجد سلسلة من 4 أجزاء باللغة الروسية عن كل المقذوفات الروسية المضادة للدروع الموجهة والغير موجهة
وهذه روابطهاً لمن أراد تحميلهاً أو مشاهداتهاً من اليوتيوب



 
عودة
أعلى